تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحل القمص صليب حكيم كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس بالحضرة بالإسكندرية عن عمر قارب ٩١ سنة، بعد خدمة كهنوتية بلغت حوالي ٥٥ سنة.


ولد الراحل في ٥ ديسمبر ١٩٣٣ وسيم كاهنًا في ٨ أكتوبر  ١٩٦٩ بيد الأنبا مكسيموس مطران القليوبية السابق، ونال درجة القمصية في ٩ نوفمبر ١٩٧٦.


كانت للراحل خدمة متميزة في مجال التعليم، حيث أصدر عدة كتب في مجالات اللاهوت والعقيدة والأسرة.

وأقامت الكنيسة صلاة الـتجنيز في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، الساعة الثالثة عصر اليوم، ويتم استقبال المعزين في القاعة الملحقة بكنيسة القديس الأنبا تكلا بالإبراهيمية، مساء اليوم.

وتقدم قداسة البابا تواضروس الثاني بخالص العزاء للأنبا هرمينا الأسقف العام لقطاع كنائس شرقي الإسكندرية وللآباء كهنة القطاع في رحيل  القمص صليب حكيم، ويلتمس عزاءً لشعب كنيسته ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع الأربعة وعشرين قسيسًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية الأنبا مكسيموس مطران القليوبية القمصية

إقرأ أيضاً:

أنهيار نادر شوقي بالبكاء أثناء حديثه عن أحمد رفعت

انهار نادر شوقي وكيل أحمد رفعت بالبكاء خلال تواجده في أحد البرامج التلفزيونية حزنا على رحيل موكله "رفعت"، الذي توفي اليوم السبت.

ورحل عن عالمنا أحمد رفعت صباح اليوم السبت بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة، قبل أن ينقل إلى المستشفى من أجل الإجراءات الطبية اللازمة قبل أن يتوفى.

ويتواجد نادر شوقي مع برنامج الكورة مع فايق، للحديث عن أحمد رفعت والصعوبات التي واجها اللاعب في السنوات الأخيرة.

ولم يتمالك نادر شوقي نفسه في بداية اللقاء، وانهمر بالبكاء بشدة حزنا على رحيل أحمد رفعت الذي أكد أنه كان من أفضل الأشخاص، وأكثرهم احتراما.

وكان نادي مودرن سبورت أعلن في بيان رسمي صباح اليوم السبت وفاة لاعبه رفعت وجاء كالتالي :"﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾

ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر أثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلي المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التى حدثت له يوم 11 مارس 2024.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مؤتمر خدمة يسوع السجين بالكنيسة الكاثوليكية بمصر
  • البابا تواضروس: «المحبة واحترام الآخر» من علامات نقاوة القلب
  • الاحتفال بتخريج دفعة إعداد خدام بكنيسة مار جرجس في "أوتريخت" بهولندا
  • محطات خالدة في حياة القمص أنجيلوس
  • حكيم زياش يقترب من دوري روشن
  • أنهيار نادر شوقي بالبكاء أثناء حديثه عن أحمد رفعت
  • صلوات تجنيز القمص أنجيلوس القمص أبولوس بالزقازيق
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل الأنبا سوريال
  • كهنة كنيسة الأنبا بولا يترأسون آخر فعاليات "صوم الرسل"
  • محافظ الشرقية يُنعي القمص انجيلوس القمص أبولوس كاهن كنيسة السيدة العذراء بالزقازيق