زنقة 20 ا علي التومي

تمت إقالة عدد المستشارين الجماعيين بالمجلس الجماعي لمدينة فاس حيث بلغ عددهم 9 من ضمنهم حميد شباط وزوجته ومستشارة فرت إلى تركيا و 3 مستشارين ينتمون لحزب العدالة والتنمية.

واستندت الجماعة ‬في‭ ‬طلب‭ ‬إقالة‭ ‬الأعضاء‭ ‬إلى‭ ‬عدم‭ ‬توصلها‭ ‬بأي‭ ‬مبرر‭ ‬يثبت سبب واضح لغياب‭ ‬المعنيين‭ ‬بالقرار‭ ‬عن‭ ‬دورات‭ ‬المجلس التي مافتىء يعلنها وفق “الصباح”.

وكانت وزارة الداخلية قد فعلت ‬قرارا‭ ‬اتخذه‭ ‬مجلس‭ ‬جماعة‭ ‬فاس،‭ ‬قبل‭ ‬نحو‭ ‬شهرين،‭ ‬وقضى‭ ‬في‭ ‬7‭ ‬ماي‭ ‬الماضي‭ ‬بإقالة‭ ‬حميد‭ ‬شباط،‭ ‬الأمين‭ ‬العام‭ ‬السابق‭ ‬لحزب‭ ‬الاستقلال،‭ ‬وزوجته‭ ‬عضوي‭ ‬مجلس‭ ‬مقاطعة‭ ‬زواغة‭ ‬بفاس،‭ ‬من‭ ‬مهمتيهما‭ ‬بعدما‭ ‬فازا‭ ‬بمقعديهما‭ ‬باسم‭ ‬لائحة‭ “‬غصن‭ ‬الزيتون‭” ‬في‭ ‬الانتخابات‭ ‬الجماعية‭ ‬الماضية‭.

إلى ذلك أعلن‭ ‬رئيس‭ ‬المنطقة‭ ‬الحضرية‭ ‬بنسودة‭ ‬شغور‭ ‬مقعدين‭ ‬يشغلانهما‭ ‬بمجلس‭ ‬الجماعة‭ ‬والمقاطعة،‭ ‬بسبب‭ ‬الإقالة‭ ‬المتخذة،‭ ‬من‭ ‬قبل‭ ‬المجلس‭ ‬الجماعي،‭ ‬مؤكدا‭ ‬أن “‬نادية‭ ‬جريدي‭” ‬عضو‭ ‬مجلس‭ ‬المقاطعة‭ ‬التي‭ ‬تلي‭ ‬فاطمة‭ ‬طارق،‭ ‬زوجة حميد‭ ‬شباط،‭ ‬في‭ ‬الجزء‭ ‬الثاني‭ ‬من‭ ‬لائحة‭ ‬الترشيح،‭ ‬ستمثل‭ ‬اللائحة‭ ‬في‭ ‬الجماعة،‭ ‬كما‭ ‬يعوض‭ ‬رؤوف‭ ‬عبدلاوي‭ ‬عن حميد ‬شباط‭ ‬فيها‭.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزير الشباب والرياضة يكشف موقفه من إقالة اتحاد الكرة

كشف أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، موقفه من إقالة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، وتبعات تأثير ذلك على مصير النشاط الكروي في مصر حال اتخاذه هذا القرار.

وقال «صبحي» في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج «ملعب أون»، المذاع على قناة «أون تايم سبورتس»: «ليست لدينا رفاهية إقالة أو تعيين اتحاد كرة القدم، والتدخل يعرضنا لإيقاف النشاط الرياضي».

وأضاف: «يجب أن يتم دعوة الجمعية العمومية للاتحادات الرياضية لفتح باب الترشح، بداية من 11 أغسطس المقبل وحتى الأول من أكتوبر، على أن يتم تحديد موعد الانتخابات بعد ذلك، والتي يجب إقامتها بين شهري ديسمبر وفبراير».

صبحي: لا يوجد ما يجبر الأندية على إرسال لاعبيها للأولمبيادوتابع: «لا يوجد ما يجبر الأندية على إرسال لاعبيها إلى الدورات الأولمبية، لاسيما وأن كرة القدم فى الأولمبياد غير مدرجة فى الأجندة الدولية للفيفا، وهو ما يمنع الأندية من ترك لاعبيه فى هذا التوقيت للمنتخب، لأنها ستبدأ الإعداد للموسم الجديد».

وأتم: «لا بد من تطوير بطولة الدورى المصرى ولا مفر من موسم استثنائى لكى تعود البطولة إلى مواعيدها الصحيحة من جديد».

مقالات مشابهة

  • اعتقال نجل عضو مجلس جماعي بمراكش رفقة مومسات
  • عاجل.. وزير الشباب والرياضة يكشف موقفه من إقالة اتحاد الكرة
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: الرئيس السيسي أعاد لمصر مكانتها وقوتها مرة أخرى (حوار)
  • مصر تمدد مهلة تحصيل رسوم الإقامة من المقيمين غير الشرعيين
  • محافظ سوهاج: إقالة رئيس مركز ومدينة المنشاة.. لهذا السبب
  • أزمة التجنيد.. أوكرانيا تواجه خيارات مصيرية نتيجة نقص الجنود
  • أمام أنظار أردوغان وزوجته ومسعود أوزيل.. هولندا تطيح بتركيا من “يورو 2024”
  • أمام أنظار أردوغان وزوجته ومسعود أوزيل.. هولندا تطيح بتركيا من "يورو 2024
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته الصحفية وطفلهما
  • الايزيديون في مجلس نينوى يدافعون عن الاعفاء الجماعي: ليس من صلاحيات أحد ايقافها