"عمان": وقعت جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة اتفاقية بناء مخزن الجمعية مع شركة أبرار الشرق الأوسط بقيمة إجمالية قدرها ( 260,854) ريالاً، وقد وقعت الاتفاقية من جانب الجمعية المكرمة سناء بنت عبدالرحمن الخنجرية رئيسة مجلس إدارة الجمعية ومن جانب الشركة وقعها عمران بن محمد بن سعيد رئيس مجلس الإدارة، وتبلغ مساحة المخزن الواقع بمنطقة حلبان في مدينة سندان بولاية نخل 2000 متر مربع، حيث ستصل مساحة البناء إلى 1760 مترًا مربعًا.

وتهدف الاتفاقية لإقامة مخزن متعدد الأغراض لخدمة احتياجات الأسر المتعففة، حيث سيتم توزيع كافة المساعدات العينية الجديدة والمستعملة واستلام التبرعات العينية المختلفة على سبيل المثال لا الحصر الأغطية البلاستيكية والمواد الغذائية والملابس المستعملة والجديدة والأثاث وأواني الطبخ وألعاب الأطفال ومستلزمات الإغاثة والأجهزة الإلكترونية والطبية.

ويأتي مشروع بناء المخزن كثاني مشروع مستدام تعمل الجمعية على تنفيذه سعيًا منها لتحقيق مبدأ الاستدامة في تقديم خدماتها للمتعففين بعد مركز الرحمة وهو قيد الإنشاء حاليًّا ويقع بمنطقة الخوض في ولاية السيب. وتبلغ مساحة بنائه 6229 مترًا مربعًا بتكلفة إجمالية قدرها مليونا و 400 ألف ريال عماني. ويحتوي المركز على 12 محلاً تجاريًّا في الدور الأرضي و 8 محلات تجارية في الدور الأول، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية و قاعات الاجتماعات وورش للأسر المنتجة وقاعة للمعارض في الدور الثاني.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

جمعية تنفي ظهور أسماك القرش في سواحل اكادير

نفت جمعية محبي البحر للصيد تحت الماء والمحافظة على البيئة، ما أسمته بـ »الإشاعة المتداولة » حول ظهور اسماك القرش في سواحل اكادير، تزامنا مع بداية موسم الاصطياف.

وحسب بلاغ للجمعية توصل اليوم24، فإن مقاطع الفيديوهات التي تم تداولها بشكل كبير في وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الأخيرين، والمروجة لوجود أسماك القرش بشاطئ اكادير ، فقد خلفت ذعرا في اوساط الساكنة والمصطافين.

وحسب نفس البلاغ، فإن الجمعية المختصة في الغوص تحت الماء، قامت بالتقصي و التأكد من جميع المعطيات واستجواب شهود عيان حضرو الواقعة، معلنة للرأي العام ان تلك الأسماك التي شوهدت بكل من مارينا وبالقرب من احدى الفنادق بأكادير، تعود لصنف من الدلافين الكبيرة الحجم المسماة دلافين ريسو، والتي يبلغ متوسط طولها  3 م، ومن الممكن أن يبلغ طولها 4.5 امتار،  خصوصا الدلافين المتقدمة في العمر.

وأضاف البلاغ التوضيحي، بان الأصناف التي شوهدت بالمنطقة يصل وزنها في المتوسط إلى ما بين 400 و 500 كغ،ولها رأس يبدو مكعب  الشكل و جبهة بارزة تتجاوز الفم و ليست أسماك قرش كما تم الترويج لها .

بينما نفت ذات الجمعية صحة المقطع الثالث والذي يظهر سيدة تم عضها من طرف قرش من ساقها , مبينة ان المقطع المذكور لم يتم تسجيله بالمغرب ولا يمث لشاطئ أكادير بصلة كما تم الترويج له .

في نفس السياق قال رئيس الجمعية عثمان ابلاغ، « أن هذا النوع من الدلافين مسالم و لا يشكل خطر على المصطافين، كما أنه سبق لمجموعة من أعضاء الجمعية مصادفته بأعماق البحر و الغطس معه , بل و توثيق ذلك ».

و أضاف بأن مثل هذه الاشاعات من شأنها أن تؤثر سلبا على العديد من القطاعات بغض النظر عن الشاطئ ومرتاديه و بالتالي وجب التصدي لها بشتى الطرق الممكنة « .

كلمات دلالية اشاعة المغرب جمعية محبي الصيد تحت الماء سمك القرش شاطئ اكادير مارينا اكادير

مقالات مشابهة

  • اليمن اليوم توقع اتفاقية تعاون مع وكالة سبوتنيك الروسية
  • آفاق الإسلامية للتمويل توقع اتفاقية استراتيجية مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي لإدارة حسابات الضمان العقاري
  • جمعية تنفي ظهور أسماك القرش في سواحل اكادير
  • "أدير " توقع اتفاقية تطوير مشروع عقاري شرق القاهرة باستثمارات 150 مليون دولار
  • أدير العلمية توقع اتفاقية تحالف لتطوير مشروع عقاري شرق القاهرة
  • بريطانيا تعتزم الافراج عن مهاجرين غير شرعيين بعد إلغاء اتفاقية الترحيل إلى روندا
  • جدل بسبب اتفاقية لتكوين الطلبة الأطبـاء سيصل دعمها لشركة عضو في جهـة سوس
  • "ستارمر" يبحث مع "مودي" اتفاقية التجارة الحرة بين بريطانيا والهند
  • استمرار أعمال الإنشاءات بمستشفى أبوصوير المركزي بالإسماعيلية
  • "طويق" توقع اتفاقيات لتدريب وتوظيف 150 مستفيدًا من الضمان في الشرقية