نظم مجموعة من المتضررين من مشروع سكني بحي سيدي يوسف بن علي، التابع للملحقة الإدارية دوار الظلام، وقفة احتجاجية صباح اليوم الجمعة 05 يوليوز الجاري. تهدف الوقفة إلى التعبير عن استيائهم من التماطل والتسويف الذي يعاني منه المشروع العقاري.

وأعرب المحتجون خلال الوقفة عن غضبهم واستنكارهم الشديد لسياسة اللامبالاة التي يتبعها صاحب المشروع، مطالبين بتدخل عاجل من الجهات المعنية، وناشد المتضررين السدة العالية بالله جلالة الملك نصره الله، لإنصافهم ووضع حد لمعاناتهم المستمرة منذ سنوات.

وفي تصريحات لموقع ” مملكة بريس”، أكد بعض المتضررين أن صاحب المشروع قد وعدهم منذ عام 2018 بتسليم شققهم، إلا أنهم واجهوا تأخيرات متكررة بذريعة وجود عراقيل في المجلس الجماعي وعدة إدارات أخرى.

وأشار المحتجون إلى أن انسداد الأبواب أمامهم وعدم وجود أي حلول في الأفق دفعهم إلى تنظيم احتجاجات أسبوعية أمام مكتب البيع، بهدف إيصال صوتهم ومعاناتهم للرأي العام والمسؤولين.

يشار ان موقع ،” مملكة بريس “حاول  الاتصال بالرقم الرسمي للمشروع المعلن عنه في صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن الهاتف ظل يرن دون رد، ما يترك الجميع في انتظار توضيح رسمي من إدارة المشروع لتنوير الرأي العام حول هذه القضية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: تسليم الشقق مملكة بريس وقفة احتجاجية

إقرأ أيضاً:

50 سؤالا في مادة علم الاجتماع للثانوية العامة.. «لن يخرج عنها الامتحان» 

أيام قليلة تفصل طلاب الثانوية العامة، الشعبة الأدبية عن أداء امتحان مادة علم الاجتماع، التي تعد واحدة من أصعب المواد خاصةً أنها تحتوي على الكثير من المفاهيم، مما يجعلها من المناهج التي تحتاج لدراسة وتطبيق وحل كثير.

امتحان علم الاجتماع

قدم ماجد شعبان، مدرس الفلسفة وعلم النفس والاجتماع، خلال حديثه لـ«الوطن»، المراجعة النهائية للباب الأول والثاني والثالث لعلم الاجتماع بعدة أسئلة شاملة لن يخرج عنها الامتحان.

أسئلة الباب الأول في علم الاجتماع 

تتضمن أسئلة الباب الأول في علم الاجتماع للصف الثالث الثانوي الظاهرة الاجتماعية والتفاعل الاجتماعي والعمليات الاجتماعية والنظرية الاجتماعية:

ما خصائص الظاهرة الاجتماعية؟. عرف دور إميل كايم. ما الفرق بين الترابط والتاريخية؟. ما هو التفاعل الاجتماعي؟. وضح الفرق بين التفاعل الفردي والجماعي والمباشر وغير المباشر. وضح أهم العمليات الاجتماعية. اشرح العوامل التي تؤثر في التعاون. ما هو التكيف الاجتماعي؟. ما أهمية التنافس؟. وضح خصائص التنافس. وضح أسباب الصراع وعوامله. ما هي النظرية الاجتماعية في علم الاجتماع؟. ما العناصر الأساسية التي تتكون منها النظرية؟ اشرح الصراع الاجتماعي. عرف العمليات الاجتماعية. لماذا يكون التنافس مفرقًا ومنبعًا للشقاق والعداوة؟. أسئلة الباب الثاني في علم الاجتماع

تتضمن علم الاجتماع وقضايا التنمية:

وضح الفرق بين علم الاجتماع والعلوم الأخرى. ما علاقة علم الاجتماع بالفلسفة؟. ما التعميمات في العلوم الإمبريقية؟. عرف علم الإنثروبولوجيا. ما هو علم النفس الاجتماعي؟. الفرق بين علم الاجتماع وعلم التاريخ. ما هو علم السياسة؟. ما الفرق بين علم الاجتماع والاقتصاد؟. وضح الثقافة من منظور علم الاجتماع. ما هي الرؤى المتعلقة بالثقافة؟. اشرح خصائص الثقافة. ما المقصود بثقافة العمل التطوعي؟. ما هي أنواع المشاركة في العمل التطوعي؟. وضح نماذح للعمل التطوعي. اشرح ثقافة العمل الحر. ما هي بيئة العمل الحر؟. عرف القيم الثقافية وتأثيرها. وضح الفرق بين مزايا ومتطلبات العمل الحر. أسئلة الباب الثالث في علم الاجتماع

تتضمن المراجعة على العولمة والعنف والتطرف والبحوث الاجتماعية:

اشرح معنى العولمة. ما هي الآثار الاجتماعية للعولمة؟. وضح آليات العولمة. ما معنى انتشار النزعة الاستهلاكية؟. وضح أسباب انتشار الإنترنت. ما دور الهاتف المحمول في انتشار الإنترنت؟. وضح الفرق بين مفهوم التطرف والعنف. ما هي مستويات التطرف؟. العامل المسبب للتطرف قد يكون ذاتيًا. اشرح  ما الفرق بين المستوى الوجداني والمعرفي؟. ما سبل مواجهة التطرف والعنف؟. اشرح الأسباب التي تدفع الشباب إلى التطرف الفكري. وضح سبل تحقيق البحث العلمي. ما هي مقومات البحث العلمي؟. ما هي ضرورة توثيق الصلة بين الدولة وأجهزتها؟. كيفية رفع مستوى كفاءة الفرد؟.

مقالات مشابهة

  • انتقالي أبين يخرج عن صمته ويعلن موقفًا قويًا بشأن اختطاف ‘‘عشال’’
  • "نحن أول المتضررين من تغير المناخ".. لماذا يدعم المزارعون الريفيون في أوروبا السياسات الخضراء؟
  • سفير الجمهورية اليمنية لدى مملكة ماليزيا يدشن اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤م
  • لإبرام صفقة تبادل وإقالة نتنياهو.. أكثر من 2000 إسرائيلي ينظمون مظاهرات في تل أبيب
  • يا أهل السودان انتبهوا قبل فوات الأوان
  • 50 سؤالا في مادة علم الاجتماع للثانوية العامة.. «لن يخرج عنها الامتحان» 
  • حجز ازيد من 160 نرجيلة في حملة امنية بمراكش
  • قبائل الحيمة تعتصم في ميدان السبعين بصنعاء
  • أقفلوا السدة.. نادي سيئون يصعد احتجاجاته للمطالبة بمنشآته الرياضية
  • انتحار عشريني رمى بنفسه من سطح عمارة بمراكش