تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتبرت النائبة غادة علي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن البعد الاقتصادى من الأمن القومي، على رأس أولويات ما هو مطلوب من الحكومة الجديدة سواء الأمن الغذائى وأمن الطاقة وغيرهم.

وأضافت "علي"، في تصريحات لها، أنه مطلوب من الحكومة الجديدة تحقيق الإصلاح الهيكلي بشكل واقعي يخدم المنظومة ككل سواء بدمج العديد من الهيئات او تقليص عدد الوزارات التى تمثل عبئا على الموازنة العامة دون تحقيق العائد المرجو منها.

وأشارت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه مطلوب من الحكومة الجديدة وضع مسار اقتصادي منضبط ومتكامل لكل من السياسات المالية والاقتصادية، وإصلاحات هيكلية ومؤسسية حاسمة تسمح بدور أكبر للقطاع الخاص وتنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وطالبت النائبة بوضع سياسيات واستراتيجيات ممنهجة لدعم منظومة التصنيع والإنتاج والتصدير ، الذى بقلل من العجز فى الموازنة العامة وميزان المدفوعات، إلى جانب المزيد من محفزات الاستثمار.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإصلاح الهيكلي الأمن القومي الحكومة الجديدة السياسات المالية الموازنة العامة أمن الغذائي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين شباب الأحزاب والسياسيين مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

سليمان وهدان: يجب تفعيل خدمة الشباك الواحد لخدمة وتشجيع المستثمرين

قال النائب سليمان وهدان نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس النواب، إنه لا بد من حل أزمات الشارع المصري من ارتفاع في الأسعار والكهرباء والتعليم والصحة، لافتاً إلى أنه لا بد من عمل روشتة للعلاج لكل المشكلات التي تواجه الدولة.

وأضاف وهدان خلال استضافته في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الحكومة الجديدة أمامها تحدي وهو إعادة الثقة بين المواطن والحكومة، موضحاً أنه لا بد من الاهتمام بالصناعة في مصر، متابعا: "أقول المهندس كامل الوزير أنت داخل في عش الدبابير".

وأوضح: "نأمل خير في الحكومة الجديدة وأنه من الواضح أنها حكومة أزمات"، مشيراً إلى أن المواطنين ينتظرون الكثير من الحكومة الجديدة وهناك العديد من الملفات الهامة التي تنتظر الحكومة ويجب حلها.

وأشار نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس النواب، إلى أنه لا بد من تفعيل خدمة الشباك الواحد لخدمة المستثمرين.

عفت السادات: لا نستطيع تقييم الحكومة الجديدة قبل 3 أشهر عمل

موسى مصطفى: المهندس كامل الوزير سيحقق طفرة غير مسبوقة في الصناعة

مقالات مشابهة

  • محاور برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • برلماني لـ«إكسترا نيوز»: المصريون يأملون الكثير من الحكومة
  • نائبة تطالب بتدخل عاجل لحل أزمة نقص أدوية الأمراض المزمنة
  • نائب يكشف تفاصيل وقوف الحكومة الجديدة أمام البرلمان غدا: مصر دولة تحترم القانون
  • مصر.. نائبة تطالب الأزهري بإلغاء الخطبة الموحدة: لغت دور الإمام
  • خبير اقتصاد وبنوك: الكهرباء والأسعار والتصدير على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • النائبة دينا هلالي: الحوار الوطني بوصلة الحكومة الجديدة لمواجهة الأزمات
  • حضور كامل العدد.. مصدر حكومي: مدبولي يُلقي بيان الحكومة أمام البرلمان غدا
  • سليمان وهدان: يجب تفعيل خدمة الشباك الواحد لخدمة وتشجيع المستثمرين
  • لندن: تظاهرات تطالب الحكومة الجديدة بوقف بيع السلاح للكيان