في مثل هذا اليوم قبل ٤سنوات رحلت عن عالمنا  الفنانة القديرة عاشقة الموضة والأزياء رجاء الجداوي عن عمر ناهز الـ ٨٥ عامًا،  تاركة إرث فني عظيم من الأعمال الخالدة، فكانت حياة الجداوي مليئة بالأحداث والأزمات ولعل أبرزها علاقتها بخالتها الفنانة القديرتحية كاريوكا.

تحدثت الراحلة رجاء الجداوى فى الكثير من اللقاءات عن خالتها تحية كاريوكا قائلة : "خالتي بدوية محمد علي النيداني، الشهيرة بتحية كاريوكا، هي اللي ربتني وخدتني وأنا عندي 3 سنين، أنا وأخويا فاروق".

وعن سبب ذلك قالت :"والدي كان متزمت شوية، وطلق والدتي بسبب عمل خالتي بالفن، وطلقها وهي معاها 5 ولاد، فخالتي حست بالذنب وقررت تاخدني أنا وأخويا الصغير تتولى تربيتنا، وخصوصا كمان إنها ماكانتش بتخلف".

ووصفت الراحلة مستوى المعيشة التي انتقلت له هي وأخيها مع خالتها بمستوى "عالي" ،وظلت رجاء طيلة 11 عام بصحبة خالتها، كما أحضرت لها "تحية" مربية إيطالية تدعى "بينا"، بينما أحضرت لشقيقها فاروق مربية إيطالية تدعى "كريستين.

ولاطالما كانت رجاء الجداوي فخورة بكونها عاشت مع تحية كاريوكي وانها تربت على يديها، ولكن بالرغم من كل هذا الحب، لكن الفتاة الصغيرة كانت تبكي بحرقة خاصة حينما لا يأتي أحد لزيارتها في المدرسة الداخلية.

الأمر قائلة: "كان زمايلي فيه ناس بتيجي تزورهم، ومالاقيش حد جالي وأقعد أعيط، بسبب إن خالتي تحية كانت بتسافر كتير، ووالدتي كانت في الإسماعيلية، وكانت المربية بتاعتي بتيجي بالزيارة الشهرية في المدرسة".

ولكن عند بلوغها ال ١٤ عام قررت رجاء الانفصال عن خالتها والعودة للعيش مع والدتها  التي تحتاجها أكثر من خالتها كما قالت.

خلاف رجاء الجداوي وتحية كاريوكا

وعن سبب خلافها الحقيقي قالت:"إحدى المرات، وأثناء تواجدها بصحبة والدتها بإحدى المحال التجارية، شاهدها عبدالعزيز جاد الذي أخبرها أنه يبحث عن فتاة بنفس ملامحها لتجسد دور شقيقة أحمد رمزي، في فيلم "غريبة"، والذي شاركت فيه بالفعل.

وبالرغم من كون تحية كاريوكا فنانة كبيرة، إلا أنها رفضت بشكل قاطع دخول ابنة شقيقتها مجال الفن، ووصل الأمر بينهما لقطيعة استمرت 6 سنوات.

وما ان سمعت رجاء الجداوي ان خالتها أجرت  عملية جراحية، قررت زيارتها، وفور دخولها دخلت رجاء وتحية في نوبة بكاء، دون عتاب وعادت المياة لمجاريها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رجاء الجداوي تحية كاريوكا تحیة کاریوکا رجاء الجداوی

إقرأ أيضاً:

إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: روحت للإخوان برجلي وسياستهم كانت سرية لهذا السبب

قال إسلام الكتاتني، الباحث في الحركات الإسلامية، إن عدد الإخوان في الصعيد أقل من عددهم بالوجه البحري.

«الكتاتني» يكشف عن كيفية انضمامه للإخوان

وأضاف «الكتاتني» خلال حواره لبرنامج «الشاهد»، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «تنظيم الإخوان في سوهاج كان يعيد تنظيم صفوفه في نهاية الثمانينيات وبداية التسعينات، وكنت أتمشى مع أحد الأقارب وكنت اسأله أين الإخوان؟، وسلمني للشخص المسؤول فيما بعد».

وتابع: «انضممت للجماعة منذ ذلك الحين، وعددنا كان محدودا جدا»، موضحا أن سياسة الإخوان في هذا الوقت، أنه كلما كان العدد محدودا يكون العمل سريا جدا، من أجل البعد عن أعين الأجهزة الأمنية، ويقدر يحقق الانتشار، وروحت للإخوان برجلي ولم أمر بمراحل الدعوة الفرضية». 

برنامج  «الشاهد» تقديم الدكتور محمد الباز

ويعد برنامج «الشاهد» الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية «إكسترا نيوز»، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين يكشف عن السبب الحقيقي وراء ارتفاع أسعار البطاطس
  • إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: روحت للإخوان برجلي وسياستهم كانت سرية لهذا السبب
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة عن السبب الحقيقي وراء خناقات شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب
  • رئيس مودرن سبورت يعلن السبب الحقيقي لوفاة أحمد رفعت
  • الكشف عن السبب الحقيقي لقرار الجزائر توقيف ضخ الغاز عبر الأنبوب المار من المغرب
  • أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو
  • «إيمان» و«آيات» شقيقتان متطوعتان في «حياة كريمة»: «غيرت حياتنا وبنفيد غيرنا»
  • لهذا السبب... نادين الراسي تتصدر تريند جوجل في السعودية
  • “روجك باقية”.. ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى رحيل والدتها
  • ابنة رجاء الجداوي تكشف عن الدور التي حلمت بتجسيده.. «بداية ونهاية»