لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة الأمير ويليام يحضر مباراة إنجلترا وسويسرا يان فيرتونجن يعتزل اللعب دولياً بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) قاعدة اقتصار الحديث في المباريات بين الحكام وقادة الفرق، والمطبقة حالياً في بطولة أمم أوروبا المقامة في ألمانيا، سيتم تطبيقها في كل بطولات (اليويفا) ابتداءً من الموسم المقبل.


وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن (اليويفا) أشاد بنجاح القاعدة من خلال بيان له، والتي تنص على حصول أي لاعب آخر، غير قائد الفريق، على البطاقة الصفراء للاعتراض، وتعكس تلك القاعدة نهجاً آخر يحاول مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) تطبيقه، من أجل تحسين سلوك اللاعبين تجاه الحكام.
وسيتم تطبيق النظام الجديد على مسابقات الرجال والسيدات في موسم 2024 - 2025 وقال (اليويفا)، في بيانه: «نجاح تلك القاعدة وترحيب الرأي العام بها، باعتباره أمراً لا جدال فيه لصورة كرة القدم، وذلك يعزز ثقتنا في أننا نمضي قدماً في طريق اللعب النظيف والقيم التي تمثل كرة القدم، اللعبة الأكثر شعبية في العالم، والتي يجب نقلها إلى مجتمعاتنا». وأضاف: «بدءاً من الموسم المقبل سيتم تطبيق ذلك على بطولات (اليويفا)، ويتم تمديد ذلك ليشمل كل بطولات الاتحاد الأوروبي».
وفي حال كان القائد هو حارس المرمى، سيكون على الفرق ترشيح لاعب واحد من الفريق للتواصل مع الحكم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 ألمانيا اليويفا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

تألق سعودي في أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

الرياض- هاني البشر

توج الفريق السعودي Team Falcons بأول لقب ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية – الحدث الأكبر في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية – بعد فوزه ببطولة اللعبة الشهيرة Call of Duty: Warzone ليصبح بذلك في صدارة ترتيب أندية كأس العالم للرياضات الإلكترونية برصيد 1000 نقطة.


فوسط حضور جماهيري غفير، أقيمت منافسات المرحلة النهائية بطولة Call of Duty: Warzone في SEF Arena الصرح الفريد من نوعه؛ الذي يُعد أكبر منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، وتحديدًا على مسرح stc Arena، حيث نجح الفريق السعودي Team Falcons الذي ضمّ كل من: الأمريكي زافيير سينسون “Shifty” ومواطنه أندرو دياز “Biffle” والتونغي كاسيميلي تونغاموا “Soka”، في تقديم مستوى رائع طوال فترة البطولة التي انطلقت الأربعاء الماضي واختتمت مساء السبت.
وحصل فريق Team Falcons على 227.9 نقطة وضعته في صدارة الترتيب متقدمًا بفارق 10 نقاط على الفريق البريطاني Fnatic الذي حلّ في المركز الثاني. في حين حقّق الفريق السعودي Twisted Minds إنجازًا آخر للمملكة بحصوله على المركز الثالث بعد تحقيقه 179.3 نقطة. وبلغ مجموع جوائز البطولة مليون دولار، ذهب الجزء الأكبر منها إلى أصحاب اللقب بحصولهم على مبلغ 200,000 دولار، وحصل أصحاب الوصافة على مبلغ 150,000 دولار، وكان نصيب المركز الثالث منها 100,000 دولار. كما توّج لاعب فريق Team Falcons زافيير سينيون “Shifty” بلقب أفضل لاعب في البطولة وحصل على الجائزة البالغة 50,000 دولار.


وقال زافيير سينسون “Shifty” في المؤتمر الصحفي عقب ختام منافسات البطولة: “سعيد جدًا بهذا الانتصار وأشكر أندرو وكاسيميلي على ما قدماه من أداء رائع طوال مراحل البطولة وهو الأمر الذي ساعدنا في الحصول على اللقب بكل جدارة واستحقاق. وأشكر أيضًا الجماهير الرائعة التي ساندتنا، وكانت العلامة الفارقة خلال المنافسات، فقد شعرنا بدعمهم المستمر في كل لحظات المواجهات. إنها البداية المثالية لفريقنا ونأمل بأن يستمر زملاؤنا في بقية البطولات بتقديم نتائج إيجابية لنتمكن في النهاية من تحقيق أغلى الألقاب”.

وأضاف: “إنها أفضل بطولة أشارك فيها بجميع المقاييس، فالتنظيم استثنائي ويُعنى بأدق التفاصيل، ومقر إقامة البطولة رائع جدًا وهو الأفضل بالنسبة لي شخصيًا طوال مسيرتي. كما أن الاستقبال المميز الذي حظينا به هنا أمر يدعو للإعجاب، ونشعر بلطف الناس هنا وحبهم. لذا أشكر جميع القائمين على الحدث والمجتمع المحلي على هذه التجربة المميزة”.
الجدير بالذكر أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يُقام في بوليفارد رياض سيتي على مدار 8 أسابيع في الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس 2024، وسيكون خلاله الزوار على موعد مع تجارب مميزة تمزج بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية التي تناسب جميع أفراد العائلة. ويشارك في الحدث أكثر من 1500 لاعب ممثلين عن 500 ناد من نخبة الأندية الدولية، يتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بإجمالي قيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يستقبل قائد القاعدة الجوية بطنطا لتقديم التهنئة بمهام منصبه الجديد
  • وسائل إعلام تركية: تحويل قاعدة مهجورة لـ "الناتو" إلى موقع سياحي
  • غدا .. بدء فترة تسجيل لاعبي الأندية بمختلف الدرجات
  • القوات الأمريكية تكمل انسحابها من القاعدة الجوية 101 في النيجر
  • النيجر والولايات المتحدة تعلنان اكتمال انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة نيامي
  • تألق سعودي في أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • القوات الأمريكية تكمل انسحابها غدا من قاعدة جوية بالنيجر
  • تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر