مملكة بريس:
2024-07-08@15:12:41 GMT

محكمة إسبانية ترفض لجوء انفصالي مغربي

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

بعد أن حكمت محكمة إسبانية بإعادة مغربي إلى المملكة يدعي أنه “ناشط صحراوي” بعد رفض السلطات القضائية الإسبانية طلب اللجوء في البلد الإيبيري لعدم اقتناعها بدعواه التي يزعم فيها أن حياته في خطر بالمغرب، رفض طاقم طائرة صعوده معتبرًا أن ذلك “غير آمن”.

ووفقًا لمصادر شرطية أبلغت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية (EFE)، فإن الشاب صعد إلى الطائرة المتجهة إلى طنجة التابعة لشركة “طيران العربية” برفقة رجال الأمن، لكن الطيار رفض إدخاله لاعتباره أن الرحلة لن تكون آمنة بوجوده.

وعاد الشاب البالغ من العمر 23 عامًا إلى مرافق غير المقبولين في مطار بلباو، حيث سيبقى حتى يوم غد السبت، حيث سيتم محاولة ترحيله مرة أخرى إلى المغرب.

ونقل الشاب، الذي كان محتجزًا في المطار لمدة 12 يومًا، إلى المستشفى في وقت مبكر من صباح اليوم نتيجة إضراب عن الطعام بدأه للتنديد بما سماه “الخطر الذي يواجهه من الترحيل”، ولكنه خرج من المستشفى بعد بضع ساعات.

 

 

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

من داخل المستشفى.. لقاء سويدان توجه رسالة لجمهورها والفريق الطبي

حرصت الفنانة  لقاء سويدان على توجيه الشكر لجمهورها وللفريق الطبي الذي عالجها بعد العملية الجراحية التي خضعت لها في الجهاز الهضمي، بعد تعرضها لوعكة صحية مفاجأة أثناء تصويرها أحد أعمالها، الأمر الذي استدعى نقلها إلى أحد المستشفيات، وذلك من خلال فيديو عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وهي على سرير المستشفى.

 

وشكرت الفنانة لقاء سويدان محبيها في الفيديو قائلة: “بشكر جدًا كل الناس اللي سألت عليا، عملت عملية دقيقة من يومين، وبشكر الفريق الطبي اللي عاملها لي في مستشفى الناس، وبشكر كل الدكاترة والطاقم الطبي والتمريض اللي معايا ووحدات الجهاز الهضمي حاجة هايلة لأننهم قدروا يشخصوا تعبي اللي بقاله سبع شهور وريحوني منه”.

 

وتابعت لقاء سويدان:"أنا عملية دقيقة جدًا قعدت أربع ساعات ونص في بطني والأمعاء وبشكر كل أهلي اللي سألوا عليا وما سابونيش خالص".

 

وفي وقت لاحق، كانت قد أعلنت الفنانة  لقاء سويدان خضوعها لعملية جراحية، حيث نشرت صورة لها من داخل غرفة العمليات، وعلقت قائلة: “توكلت على الله أرحم الراحمين، الموعد السنوي للعملية، ربنا يقطعها عادة”.

مقالات مشابهة

  • تجربة 100 عام.. المدرب «الشاب» لا ينجح مع «الماكينات»!
  • النقض ترفض طعون شيري هانم وابنتها زمردة وتؤيد حبسهما 5 سنوات
  • النقض ترفض طعون شيرى هانم وابنتها وتؤيد الأحكام
  • الشاب عبد الله اللايح… الإعاقة كلمة تلاشت بالإرادة القوية ونجاحي بالثانوية العامة
  • إشبيلية.. المحكمة العليا تدين مغربياً اغتصب مواطنة إسبانية
  • من الطبيعي أن ترفض قحت/تقدم إدانة مليشيا الدعم السريع في بيان القاهرة
  • من داخل المستشفى.. لقاء سويدان توجه رسالة لجمهورها والفريق الطبي
  • سلطات بلباو تتراجع عن ترحيل انفصالي إلى المغرب
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • سة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي