زنقة 20 ا الرباط

قام وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، بأنشطة يومي الخميس والجمعة بكل من مدن طنجة، أصيلة والعرائش.

و أشرف بنسعيد مساء أمس الخميس بمدينة طنجة على انطلاق عروض نوستالجيا في مغارة هرقل، بحيث تميزت الفعالية بعروض فنية وثقافية تروي حكايات الماضي وتستعرض تراث هذا المكان العريق.

‏‎وتُسهم هذه المبادرات الثقافية في تعزيز الوعي بالتراث التاريخي لدى المغاربة، مما يزيد من ارتباطهم بجذورهم وتاريخهم العريق. كما أنها تُشجع الأجيال الشابة على استكشاف ودراسة إرثهم الثقافي، مما يُعزز الفخر الوطني ويُسهم في الحفاظ على الهوية الثقافية.

وتدخل عروض نوستالجيا التي احتضنتها مدن الرباط، مراكش، شفشاون وطنجة الآن، ضمن المبادرات التي تعزز السياحة الثقافية وتسلط الضوء على المعالم التاريخية للمملكة.

وصباح اليوم الجمعة، أعطى المسؤول الحكومي الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم بمدينة أصيلة والذي يحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وتم خلال هذه الزيارة التي همت المركز التخييمي بأصيلة تقديم الأطر والطاقم الإداري والبيداغوجي لمركز المخيم، مع تقديم بيانات إحصائية حول البرنامج الوطني للتخييم، إضافة لتقديم الفضاءات الخاصة بالألعاب الفنية والترفيهية والتعليمية، وزيارة لموقع السلامة الطرقية.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج الوطني للتخييم يشهد هذه السنة مشاركة أزيد من 85 ألف طفلة وطفل بمجموع التراب الوطني.

وبالجماعة القروية أربعاء عياشة التابعة لإقليم العرائش، قام السيد بنسعيد زيارة الموقع الأثري كرومليش مزورة بالعرائش بزيارة كرومليش مزورة، هذا الموقع الأثري الذي يجسد جزءًا هامًا من تراثنا الوطني، بحيث أن هذه الحجارة العريقة تروي قصة حضارتنا العريقة وتاريخنا الذي يمتد لآلاف السنين، مؤكدة على أهمية الحفاظ على هذا الإرث الثمين للأجيال القادمة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الوطنی للتخییم

إقرأ أيضاً:

تفكيك شبكة نصابين انتحلوا صفة موظفين ومسؤولي أبناك للإحتيال على المواطنين

زنقة 20 | متابعة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة جرسيف بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف سبعة أشخاص تتراوح اعمارهم ما بين 21 و34 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وكان المشتبه فيهم قد اتصلوا هاتفيا بمجموعة من الضحايا، منتحلين صفات موظفين عموميين ومسؤولين بمؤسسات بنكية، للاستيلاء على معطياتهم البنكية بدعوى تمكينهم من الحصول على جوائز نقدية أو تحويلات مالية لمساعدات اجتماعية، وذلك قبل أن يعمدوا إلى استعمال هذه المعطيات بشكل تدليسي والاستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم البنكية.

وقد أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم بمدينة جرسيف، كما مكنت عملية الضبط والتفتيش من العثور بحوزتهم على تسعة هواتف محمولة ومجموعة من الشرائح الهاتفية ودعامة لتخزين المعطيات الرقمية، علاوة على 39 إيصالا لتحويلات نقدية ومبلغ مالي يشتبه في كونهم من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة سيدي قاسم، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بالنصب والاحتيال.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء أمام مجلس النواب: برنامج الحكومة المصرية للسنوات الثلاث المقبلة يقوم على استكمال البناء والتطوير.. نتعهد بالعمل للقضاء على مشكلة انقطاع الكهرباء نهائيًا خلال نصف العام الأول للبرنامج
  • تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني المغربي
  • حقيقة رسالة متداولة تفيد عزم السلطات الإيرانية اختيار خليفة لخامنئي
  • تفكيك شبكة نصابين انتحلوا صفة موظفين ومسؤولي أبناك للإحتيال على المواطنين
  • أمن جرسيف يطيح بشبكة للنصب والاحتيال تنتحل صفة موظفين عموميين ومسؤولين للأبناك
  • جرسيف.. توقيف شبكة إجرامية تنشط في انتحال صفة موظفين بنكيين
  • الثقافة كهوية مدينة.. أصيلة المغربية تحتضن موسمها الثقافي الدولي الـ45
  • الصفحة الرسمية للحوار الوطني تنشر صورًا من اجتماع مجلس الأمناء
  • انطلاق موسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعون في دورته الصيفية
  • انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024