زنقة 20:
2024-07-08@14:51:06 GMT

محكمة الإستئناف تؤيد سجن بيدوفيل الجديدة 20 سنة

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

محكمة الإستئناف تؤيد سجن بيدوفيل الجديدة 20 سنة

زنقة 20 ا الرباط

أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالجديدة، الحكم الإبتدائي الصادر في حق رئيس الجمعية الرياضية المتهم في استغلال أطفال جنسيا والمعروف بـ”بيدوفيل الجديدة”، والقاضي بـ20 سنة سجنا نافذا.

وقضت في حكمها الصادر مؤخرا، برفع قيمة التعويض للمطالب بالحق المدني، من 50 ألف درهم إلى 80 ألف درهم.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة قد أدانت، يوم الثلاثاء 12 دجنبر 2023، المعني بالأمر بـ 20 سنة سجنا نافذا وغرامة مالية 50 ألف درهم، بعد متابعته من طرف النيابة العامة بجناية “الاتجار بالبشر وهتك عرض”.

يشار إلى أن أطوار هذه القضية تفجرت عندها قامت شابتان الصيف الماضي بتصوير شخص يعتدي جنسيا على طفل في الشاطئ، ليتبين بعد تداول القضية أن الأمر يتعلق برئيس جمعية رياضية اصطحب مجموعة من الأطفال من الدار البيضاء صوب الجديدة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الكويت تحاكم 3 نواب سابقين بتهم المساس بصلاحيات الأمير

أصدرت محكمة الجنايات الكويتية اليوم الاثنين قرار بالقبض على النائب السابق أنور الفكر، في أول جلسة لمحاكمته في ثاني قضية أمن دولة مرفوعة ضده.

 

 

وكانت النيابة قد أسندت للفكر ثلاث تهم، وهي الطعن بحقوق الأمير، والمساس بذات الأمير، والتعدي على مسند الإمارة.

 

سفارة مصر في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية

وحددت المحكمة جلسة 15 يوليو الحالي، لتقديم الدفاع بعد أن وجهت له تهمة الطعن في حقوق وسلطات صاحب أمير البلاد والتطاول على مسند الإمارة، وإذاعـة أخبار كاذبة من شأنها إضعاف هيبة البلاد والإضرار بالمصالح القومية لها، وذلك عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «إكس» وندواته الانتخابية وذلك في ثاني دعوى ضده تنظر أمام محكمة الجنايات.

 

وفي 19 مايو الماضي قررت النيابة العامة حجز النائب السابق أنور الفكر 21 يوماً على ذمة التحقيق، وإحالته إلى السجن المركزي، على خلفية التصريحات التي أدلى بها في إحدى الندوات الانتخابية والتي تضمنت التدخل بصلاحيات الأمير.

 

وسبق لأنور الفكر، واسمه بالكامل، أنور عراك عنتر عواد الفكر الظفيري، أن فاز بعضوية مجلس الأمة في الرابع من أبريل  الماضي، وشارك لأول مرة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي لعام 2020 في الدائرة الرابعة وتم شطبه، ثم عاد وترشح في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022 عن نفس الدائرة وتم شطبه أيضاً، إلا أنه عاد وترشح أيضاً في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2024 وفاز بعضوية المجلس، الذي صدر أمر أميري بحلّه في العاشر من الشهر الماضي.

 

العليان والقريفة

من جهة أخرى، قررت محكمة الاستئناف في الكويت وقف نفاذ العقوبة وإخلاء سبيل النائب السابق حمد العليان بكفالة 2000 دينار لحين الفصل في الاستئناف، في حين قررت استمرار حبس مساعد القريفة وحجز القضية لتاريخ 8 سبتمبر  المقبل.

 

وكانت محكمة الجنايات قد قضت بحبس القريفة لمدة 4 سنوات، عن 4 تهم أبرزها الطعن في صلاحيات الأمير والتعدي على مسند الإمارة.

 

وبالنسبة للعليان فقد أسندت له النيابة تهمة التطاول على صلاحيات الأمير وانتقد قراراته وأساء استخدام هاتف من خلال كتابة تغريدة مخالفة للقانون، وأمرت محكمة الجنايات في الكويت في 6 يونيو الماضي، بإلقاء القبض على العليان، وحبسه على ذمة قضية أمن الدولة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الكويت تحاكم 3 نواب سابقين بتهم المساس بصلاحيات الأمير
  • قضية مثيرة.. ملف دعوى تزوير بيع عقار الأمير مولاي عبد الله لازال معروضا على القضاء منذ 41 عاما
  • محكمة النقض تؤيد السجن 5 سنوات لـ شيرى هانم وابنتها زمردة
  • محكمة النقض تؤيد حكم الإعدام للمتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال
  • “الاستئناف” توقف نفاذ العقوبة وتخلي سبيل النائب السابق حمد العليان بكفالة لحين الفصل في القضية
  • ماتقيش ولدي: الحكم على بيدوفيل الجديدة سابقة قضائية
  • لأهالينا في المضيبي: بعد إلغاء محكمة الاستئناف، ما المحكمة التي ستشمل ولايتكم؟
  • أخيرا.. استئنافية الجديدة تحسم في مصير “بيدوفيل الجديدة”
  • اختصاص الجنايات بنظر جنح الصحف لا يخالف أي حكم دستوري
  • تأييد الحكم على “بيدوفيل الجديدة” بـ 20 سنة سجنا