علق وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، بسام مولوي، اليوم الاثنين، على تحذيرات دول الخليج لرعاياها بضرورة مغادرة لبنان أو عدم التوجه إليه أو أخذ الحيطة والحذر فيه، مؤكدا أن "الدول العربية أصدقاء لبنان ولا نقبل التفلت الأمني".

وقال مولوي، في تصريح صحفي لها اليوم الإثنين، إنه "لا تخوّف من أحداث أمنية وبالنسبة لنا علينا حفظ أمن بلدنا ويجب أن لا يمتد ما يحصل في المخيمات إلى خارجها".

وشدد مولوي على أنه "المطلوب عدم وجود أي مسلح على الأراضي اللبنانية ونحن لا ننفذ أجندات أحد".

وأكد "لا نقبل التفلت الأمني في لبنان وأي دعم لفصائل مسلحة أمر مرفوض ونرفض السلاح المتفلت ولا نقبل أي تعرض لأمن اللبنانيين أو العرب في لبنان".

وكشف أن: "هناك مجموعات مسلّحة في المخيمات وهذا بعهدة الجيش الذي تَصَرَّف بدقة وحكمة، وقيادة الجيش واعية وتعرف كيف تتصرف مع الظروف".

حثت وزارة الخارجية الإماراتية، أمس الأحد، المواطنين على أهمية التقيد بقرار منع سفر مواطني الدولة إلى لبنان، الصادر مسبقاً، وذلك حفاظاً على سلامتهم.

كما حدثت السعودية والكويت والبحرين وقطر وألمانيا وبريطانيا، التحذيرات من السفر وسط اشتباكات بين فصائل متناحرة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، قد أعلن أن "الوضع الأمني بالإجمال لا يستدعي القلق والهلع"، وذلك بعد أن أصدرت ألمانيا ودول في الخليج تحذيرات جديدة من السفر إلى هناك في أعقاب اندلاع أعمال عنف.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، قد أعلن أن "الوضع الأمني بالإجمال لا يستدعي القلق والهلع"، وذلك بعد أن أصدرت ألمانيا ودول في الخليج تحذيرات جديدة من السفر إلى هناك في أعقاب اندلاع أعمال عنف.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی لبنان

إقرأ أيضاً:

لوفتهانزا تعلق رحلاتها الليلية من بيروت

قال متحدث باسم شركة لوفتهانزا، الاثنين، إن الشركة ستعلق رحلات الذهاب والإياب الليلية من بيروت حتى 31 يوليو بسبب الأوضاع في الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث أن هذا التغيير بدأ في 29 يونيو، وأن الرحلات النهارية ستنتظم في توقيتها المعتاد.

وأعلنت الخطوط الجوية الدولية السويسرية، التابعة لمجموعة لوفتهانزا، إنها ستغير مواعيد رحلاتها ليلا من بيروت وإليها إلى النهار حتى نهاية يوليو "بسبب التطورات السياسية على الحدود بين لبنان وإسرائيل".

ولم تقدم شركة الطيران معلومات مفصلة حول طبيعة التهديد.

وكانت الحكومة اللبنانية قد أعلنت في مارس عزمها تقديم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن ما تقول إنه تشويش إسرائيلي لأنظمة اللبنانية، والذي قالت إنه يؤثر على سلامة الطيران المدني في المجال الجوي لمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وقالت الخطوط الجوية الدولية السويسرية، الاثنين، إن التغيير في جدول رحلاتها لا علاقة له بأي تداخل محتمل في نظام تحديد المواقع العالمي (جي.بي.أس) على طائراتها المتجهة إلى بيروت.

وقال متحدث باسم الشركة "طيارونا مدربون على التعامل مع مثل هذه المواقف، كما أن طائراتنا لديها عدة أنظمة أخرى على متنها عندما لا يمكن الاعتماد على نظام ما".

وأضاف أنه في السابق لم يكن طاقم الطائرة يبيت في لبنان عند القدوم من زوريخ، وإنما يبقى على متن الطائرة في أثناء الإعداد لرحلة العودة.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تذكّر مواطنيها بعدم السفر إلى 19 دولة.. بينها دول عربية
  • الولايات المتحدة تذكّر مواطنيها بعدم السفر إلى 19 دولة.. بينهم دول عربية
  • ​تحذير عاجل من بريطانيا لمواطنيها: لا تسافروا إلى لبنان
  • سلوم: لن نقبل بالابتزاز ابدا وما يهمنا هو صحة اطفالنا
  • "لوفتهانزا" تعلق رحلاتها الليلية مع بيروت
  • لوفتهانزا تعلق رحلاتها الليلية من بيروت
  • السفارة الأميركية في بيروت تحض المواطنين الأميركيين على إعادة النظر في السفر إلى لبنان
  • تحذير جديد من السفارة الأمريكية لدى بيروت بشأن السفر إلى لبنان
  • السفارة الأمريكية لدى بيروت تجدد تحذيراتها بشأن السفر إلى لبنان
  • لوفتهانزا تعلن تعليق الرحلات الليلية من وإلى بيروت حتى 31 يوليو