تدخلت عناصر الحماية المدنية عشية اليوم من أجل إنقاذ غريق بمنطقة صخرية المسماة أكواريوم غرب شاطىء البئر التابع اقليميا لبلدية بني صاف.

ويبلغ الغريق من العمر 33سنة وينحدر من ولاية سيدي بلعباس، حيث بعد انتشاله قدمت له الاسعافات الأولية ونقله الى مركز الاستعجالات الطبية أين تبين أنه متوفي.

لتسجل بذلك ثاني حالة وفاة غرقا في ظرف ساعتين بعد انتشال جثة غريق بالشاطئ الصخري المسمى “حجرة الخفيف” المتاخم لشاطئ الهلال بعين تموشنت.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

   انتشال جثمان غريق شاطئ أبو يوسف بغرب الاسكندرية

نجحت قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية، مدعومة بغواصين متطوعين، صباح اليوم الأحد، في انتشال جثمان شاب لقى مصرعه غرقًا أثناء نزول البحر بشاطئ أبويوسف بحي العجمي، غرب الثغر، وذلك بعد مرور 24 ساعة من عمليات البحث.

 

كان مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطار من  العميد ياسر القطان، مأمور قسم شرطة الدخيلة،  يفيد ورد بلاغا من إدارة شرطة النجدة بغرق شاب أثناء نزول البحر أمام شارع ريدمبكس بمنطقة أبويوسف بحي العجمي.

انتقل ضباط القسم وقوات الإنقاذ النهري برفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين غرق شاب يدعى «إبراهيم حسين إبراهيم»، 17 سنة، أثناء نزول البحر بالشاطئ المشار إليه.

 

من جانب آخر أوضح إيهاب المالحي، قائد فريق «غواصين الخير» بالإسكندرية، أن الجثمان طفا على سطح المياه وتم انتشاله بواسطة الإنقاذ النهري ونقله بسيارة الإسعاف إلى المشرحة.،وترفع شواطئ غرب الإسكندرية الرايات الحمراء ومنعت نزول البحر، بسبب ارتفاع أمواج البحر خلال اليومين الماضيين.

كانت قد أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية اول امس الجمعة  إخلاء جميع شواطئ القطاع الغربي والعجمي من الرواد ومنع نزولهم البحر، حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم.

كشفت الادارة المركزية للسياحة والمصايف  بأن سبب غلق الشواطئ يرجع إلى هبوب رياح شديدة أدت إلى ارتفاع منسوب مياه البحر وعلو الأمواج في شواطئ القطاع الغربي والعجمي، الأمر الذى يهدد السباحة الآمنة.

وأوضحت إدارة السياحة والمصايف أنه يجري الآن إخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي من الرواد ومنع نزولهم حفاظًا على أرواحهم مع متابعة تواجد أفراد الإنقاذ على أبراج المراقبة.

كانت قد ناشدت الإدارة الرواد ضرورة الانتباه وعدم السباحة لحين اعتدال الطقس، لافتة إلى رفع الرايات الحمراء على كافة شواطئ القطاع الغربي الآن. يشار إلى أن الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائيًا، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

مقالات مشابهة

  • بجاية: إنتشال جثة غريق بشاطئ صخري ثخلويث بمالبو
  • بجاية.. انتشال جثة غريق في شاطئ ممنوع للسباحة
  • مستغانم.. انتشال جثة غريق بمنطقة صخرية
  •    انتشال جثمان غريق شاطئ أبو يوسف بغرب الاسكندرية
  • انتشال جثمان غريق بشاطئ أبو يوسف غرب الإسكندرية
  • إنتشال جثة غريق بوهران
  • إنتشال جثة غريق بشاطئ  المنطقة الصخرية جوني في وهران
  • انتشال جثة غريق من داخل نهر النيل فى المنيب
  • عين تموشنت.. 3 وفيات في حادث انزلاق سيارة
  • عين تموشنت.. 3 وفايات في حادث انزلاق سيارة