أكد رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، اليوم الجمعة، ان بلاده بحاجة إلى إعادة اكتشاف هويتها والانخراط في علمية إعادة ضبط أوسع، وذلك في كلمته الأولى من أمام مكتبه في 10 داوننغ ستريت بمدينة لندن. واستقبله في داوننغ ستريت حشد كبير من المساعدين والمؤيدين المبتهجين بعد قبوله رسميا دعوة الملك ليصبح رئيسا للوزراء.



ووعد ستارمر "بالعمل جاهدا لاستعادة الثقة في السياسة وخدمة جميع الناخبين".

وأضاف: "من الواضح للجميع بالتأكيد أن بلادنا تحتاج إلى إعادة ضبط أكبر، وإعادة اكتشاف هويتنا، لأن إحدى أعظم نقاط القوة في هذه الأمة كانت قدرتنا على الإبحار دائما إلى مياه هادئة مهما بلغت شدة العواصف على مدار التاريخ".

وتابع حديثه قائلا: "أعطيتمونا تفويضا واضحا، وسنستخدمه لتحقيق التغيير".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات

قال وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي، أن هناك ضغوطا تواجه حزب العمال لاتخاذ إجراء حول ما يتعلق بالحرب الإسرائيلية في غزة، موضحًا أنه يريد العودة إلى موقف متوازن.

وأضاف لامي، أنه سيستخدم كل الجهود الدبلوماسية للدفع من أجل وقف إطلاق النار قائلًا: نريد أن نرى وقفا لإطلاق النار، وندعو إلى ذلك منذ نهاية العام الماضي، يجب وقف القتال و دخول المساعدات، وجاء ذلك في مقابلة أجراها الوزير البريطاني مع صحيفة «الجارديان» البريطانية قبل أول رحلة دولية له كوزير للخارجية إلى ألمانيا.

وأوضح لامي أنه ينبغي على بريطانيا إعادة التواصل مع بقية العالم من خلال تحولات كبيرة في سياسة تغير المناخ، وفي علاقات الدولة مع أوروبا ومع الجنوب العالمي.

وقال لامي، العالم مكان منقسم وخطير، وهذه لحظة جيوسياسية صعبة تنطوي على تحديات ضخمة بالنسبة لبريطانيا، لكنني متحمس للمشروع الذي يعيد ربط بريطانيا بالمجتمع العالمي.

وأضاف أن المملكة المتحدة ظلت لسنوات عالقة في حوار يركز على الداخل، إذ أدى تأثير استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «بريكست» وسنوات من الجهود المتعثرة لتنفيذه إلى امتصاص الطاقة السياسية، مؤكدًا أن هذا الأمر يجب أن ينتهي الآن، ويجب على بريطانيا أن تبدأ في إعادة التواصل مع العالم.

كما أشار إلى أن مجالات التعاون مع أوروبا تشمل الطاقة والمناخ، ولكن الأمر الأكثر إلحاحا هو الأمن، مضيفًا: مع نشوب حرب في أوروبا، يجب علينا مواصلة الإنفاق الدفاعي والعمل بشكل وثيق.

وأوضح لامي أنه ينظر إلى ما هو أبعد من جيران المملكة المتحدة، والعلاقة الخاصة عبر المحيط الأطلسي، للتركيز على إعادة ترتيب العلاقات مع الدول عبر الجنوب العالمي، والتكيف مع عالم متعدد الأقطاب.

اقرأ أيضاًحزب العمال يعود لترأس السلطة التنفيذية في بريطانيا

رئيس وزراء بريطانيا الجديد يلغي خطة إرسال اللاجئين إلى رواند

بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • هل يستطيع حزب العمال تحسين مكانة بريطانيا في العالم؟
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد: البلاد بحاجة إلى “العودة لموقف متوازن” تجاه حرب غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات
  • رغم التغيير في داوننغ ستريت.. لاري يبقى في عمله
  • رئيس وزراء بريطانيا: الدفاع والأمن على رأس أولويات الحكومة
  • ستارمر: الدفاع والأمن على رأس أولويات الحكومة البريطانية الجديدة
  • من هو كير ستارمر الذي أعاد حزب العمال إلى السلطة في بريطانيا؟
  • كير ستارمر.. كيف تحوّل من يساري متطرّف إلى قريب لليمين؟
  • كيير ستارمر.. كيف تحوّل من يساري متطرّف إلى قريب لليمين
  • بعد تكليفه من الملك.. ستارمر يتعهد بـ”إعادة بناء” بريطانيا: شعبنا صوّت للتغيير