قال وزير الصحة الفلسطيني ، ماجد أبو رمضان ، اليوم الجمعة 5 تموز 2024 ، إن الوزارة تعمل على مدار الساعة لتلبية وتوفير الاحتياجات الطبية اللازمة لأبناء شعبنا في محافظة جنين ومحافظات الوطن كافة، ضمن خطة طوارئ جراء تصاعد عدوان الاحتلال المتواصل على جميع المحافظات.

وأشار الوزير أبو رمضان، في بيان صحفي ، إلى أن وزارة الصحة تقوم بجهود متواصلة وتنسيق دائم مع المنظمات الصحية الدولية كافة، والأشقاء والأصدقاء من دول العالم كافة، للعمل على توفير الاحتياجات الطبية للجرحى والمرضى في قطاع غزة .

وجدد مناشدته للمؤسسات والمنظمات الصحية والإنسانية الدولية الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاتها بحق مراكز وطواقم العلاج والإسعاف في محافظات قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس ، مشددا على أن القوانين الدولية تنص على الحق الكامل للكوادر الطبية والإسعافية للقيام بواجبها الإنساني في علاج الجرحى والمرضى دون عرقلة أو اعتداء.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح

تنظم مديرية الصحة بمرسى مطروح، قافلة طبية مجانية في منطقة وادي ماجد التابعة للإدارة الصحية بمطروح يومي الإثنين والثلاثاء، 8 و9 يوليو الحالي.

تأتي هذه القافلة ضمن توجيهات القيادة السياسية لتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين، تنفيذاً لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد شعيب وتهدف هذه الجهود إلى توفير الخدمات الصحية والعلاج المجاني والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجاً.

وأكد الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن جهود الدولة تتجلى في إطلاق الحملات والمبادرات والقوافل الطبية في كافة قرى ومراكز محافظة مطروح الثمانية، مؤكداً على التزام الدولة بدعم وخدمة المواطنين، خصوصاً في المجال الصحي، لتحقيق راحتهم ورضاهم التام.

وأشار الدكتور سالم إلى أن القافلة تُنظم تحت إشراف الدكتور حجازي أحمد، منسق القوافل العلاجية بالمديرية، وتضم نخبة من الأطباء المتخصصين في مجالات الأطفال، الباطنة، الجراحة، الأسنان، وأمراض النساء والتوليد، بالإضافة إلى تقديم الفحوصات المعملية والأشعة وصرف العلاج بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج إلى استكمال العلاج إلى المستشفيات. كما تشمل القافلة ندوات للتوعية الصحية واستطلاع آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة لهم.

كما تهدف ندوات التوعية إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق أهداف الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية بالنهوض بمستوى الخدمات الطبية وتوفيرها لجميع المواطنين بصفة مستدامة.

مقالات مشابهة

  • عدن.. وزارة الصحة تبحث مع رئيس "الطبية الميدانية FMF" جملة من القضايا المتعلقة بالشأن الصحي
  • محافظ المنيا يشدد بضرورة العمل بنظام النوبتجيات ضماناً لتقديم الخدمة الطبية على مدار الساعة
  • الصحة: حماية خصوصية المرضى وسرية بياناتهم الطبية من أهم أولوياتها
  • صحة كربلاء تعلن خطتها الخاصة بزيارة عاشوراء
  • في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بمنطقة بدر الطبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية
  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس