حذر خبير عسكري من تحركات عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني المنظم مؤخرا إلى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بهدف الانفصال.

 

وقال الباحث العسكري علي الذهب في تغريدة على منصة "إكس" تويتر سابقا إن "تحركات عضو الرئاسي، فرج البحسني، ستثير حفيظة السعودية، فتعمل على إزاحته؛ وذلك لخطورته على أمنها القومي، ودوره المقوض لعملية السلام.

 

 

وأشار إلى أن تشبث البحسني باستقلالية النخبة الحضرمية، وإعاقة إعادة دمجها في الجيش، يجعلها كقوات البادية التي أنشأتها بريطانيا لوقف التمدد السعودي شمالي حضرموت.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن السعودية حضرموت البحسني المجلس الرئاسي

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: إسرائيل ستعاني من صواريخ الحوثين الجديدة لهذا السبب (فيديو)

قال اللواء هشام الحلبي، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن الصواريخ الفرط صوتية تبلغ سرعتها أكثر من 5 أضعاف سرعة الصوت.

حسن هريدي: صاروخ الحوثيين يعكس الدعم العسكري الإيراني للجماعات الموالية لها الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو

وأوضح  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة" مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc أن الصواريخ التي تكون سرعتها أقل من ذلك تُعرف بالصواريخ الأسرع من الصوت (سوبرسونيك)، بينما إذا كانت سرعتها تفوق 5 أضعاف سرعة الصوت، فهي تُعتبر صواريخ فرط صوتية.

وأضاف أن هذه الصواريخ تتمتع بطاقة حركية عالية جدًا، مما يجعل تأثير اصطدامها بالأرض قويًا، كما أن لها أنظمة متقدمة للرصد والصد، وهي أنظمة غير متوفرة لدى إسرائيل أو في المنطقة بشكل عام.

وأشار إلى أن امتلاك الحوثيين لهذه الصواريخ يمثل تحولًا نوعيًا كبيرًا في تسليحهم، مشيرًا إلى أن إيران هي السبب الرئيسي في هذا التطور.

وأشار  إلى أن استخدام هذه الصواريخ في هذا التوقيت؛ يعكس وعي الحوثيين بأن إسرائيل لا تملك منظومة دفاعية قادرة على صد الصواريخ الفرط صوتية، مما يعني أن الصواريخ يمكن أن تصل إلى أهدافها بسهولة.

إسرائيل ستواجه تحديات كبيرة نتيجة امتلاك الحوثيين لهذه الصواريخ

وأكد الحلبي أن إسرائيل ستواجه تحديات كبيرة نتيجة امتلاك الحوثيين لهذه الصواريخ، لأنها لا تمتلك الأنظمة اللازمة لرصد أو صد هذه الصواريخ.

ولفت إلى أن ذلك قد يؤدي إلى توسيع دائرة الصراع في المنطقة، وأنه من المتوقع أن تحدث ضربات متبادلة في الفترة القادمة، مما قد يتسبب في ضرر كبير للجميع إذا توسع نطاق الحرب.


 

 

مقالات مشابهة

  • مصادر تكشف أبرز النقاط المطروحة من قبل البحسني لمجلس القيادة لتلبية مطالب حضرموت
  • بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت
  • قيادي عسكري وعضو بارز في الرئاسي يعلن انشقاقه رسميًا عن العليمي
  • خبير أرصاد يتوقع عودة الأمطار على اليمن
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يرفض حضور جلسات المجلس (وثيقة)
  • خبير عسكري: إسرائيل ستعاني من صواريخ الحوثين الجديدة لهذا السبب (فيديو)
  • خبير مالي يتوقع مواصلة البورصة لموجة صعودها خلال تعاملات الأسبوع
  • خبير عسكري: تطور لافت في إستراتيجيات المقاومة بالضفة الغربية
  • شاهد: ظهور مثير للواء البحسني يغضب المجلس الانتقالي.. إشارة صريحة لعودته إلى حضن الوحدة اليمنية!
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بجهود وزارة الخارجية