أكّد المهندس محمد عامر، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنّ الهيئة عقدت شراكات خارجية مع القطاع الخاص، من ضمنها شركة «فويست ألبين» النمساوية، أكبر شركة سكك حديد في العالم متخصصة في مجال إنتاج تفريعات السكك الحديدية، إذ سيجري إنشاء مصنع للشركة في مصر، وبذلك يكون المصنع رقم 55 للشركة على مستوى العالم.

توطين صناعة السكة الحديد

وقال «عامر» إنّ الهيئة حريصة على أهمية توطين صناعة السكة الحديد، كتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، لتوفير العملة الصعبة والحرص على زيادة إيرادات الهيئة، من خلال الاهتمام بخطوط الركاب الأكثر كثافة.

تطوير نظم الإشارات

وأضاف في تقرير صادر عن الهيئة، أنّ خطة التطوير لمنظومة النقل تتضمن تطوير الوحدات المتحركة من جرارات وعربات، وتطوير السكة والبنية الأساسية وتطوير نظم الإشارات، فضلاً عن تطوير الورش وإعادة تأهيل العنصر البشري الحالي، وانتقاء العناصر الجديدة، وفقًا لأعلى معايير الاختيار.

وأشار إلى أنّ الهيئة حريصة على توفير أفضل الخدمات لجمهور الركاب، مؤكدًا أن جميع أعمال التطوير تجري وفقًا للمواصفات والمعايير العالمية، وبالتنسيق مع كبرى الشركات العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكة الحديد القطارات الوحدات المتحركة الركاب

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير محيط محور طريق حسين كامل سليم بألماظة

أجرى اليوم، الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، جولة تفقدية بالمنطقة الشرقية، وذلك لمتابعة أعمال التطوير الجارية ورفع كفاءة الخدمات بأحياء المنطقة.

حيث شملت جولة محافظ القاهرة، تفقد أعمال تطوير وإعادة تخطيط المنطقة المحيطة بمحور طريق حسين كامل سليم بألماظة وهو محور حيوى يربط بين شارع الثورة الذى يعد امتداد لمحور طريق السويس وأحياء المنطقة الشرقية مصر الجديدة والنزهة ومدينة نصر.

وأكد الدكتور ابراهيم صابر حافظ القاهرة، خلال جولته، على أنه تم صرف التعويضات القانونية اللازمة بالتوافق مع المواطنين قبل بدء أعمال التطوير.

هذا ورافق محافظ القاهرة خلال جولته المهندسة منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء حسام لبيب رئيس حى مصر الجديدة، وعدد من قيادات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • "أدير مصر العالمية" تعقد شراكات مع (حسن علام العقارية وميلي وباراجون) لتعزيز التطوير العقاري بمصر
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير محيط محور طريق حسين كامل سليم بألماظة
  • «أدير مصر العالمية» تعقد شراكات مع «حسن علام العقارية» و«ميلي» و«باراجون»
  • محافظ الغربية يُتابع استكمال رصف وتطوير منطقة مساكن الأوقاف بطنطا
  • «صندوق التنمية» يوقع عقودا مع شركة «المقاولين العرب» لإنشاء عدة جسور
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الإثنين
  • اتفاقية شراكة واستثمار لتعزيز مكانة الجبل الأخضر كوجهة سياحية وثقافية وزراعية رائدة
  • إطلاق مصنع جديد للرخام بالدارالبيضاء باستثمار قدره 130 مليون درهم
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير للطرق والمحاور المؤدية للمتحف المصري الكبير
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأحد