يتبقى ساعات على انتهاء المهلة التي منحتها اليمن "جماعة الحوثيين"، وهي ثلاثة أيام، قبل تنفيذ عملية عسكرية واسعة، وتعيش إسرائيل حالة من الرعب والقلق حول ما سوف يحدث عند منتصف الليل.
 

وكان متحدث حركة أنصار الله اليمنية جماعة الحوثيين،  العميد يحي سريع قاسم، نشر منذ ٣ أيام كلمتين على حسابه أثارت حالة من القلق في الكيان الإسرائيلي، وهما " ثلاثة ايام " واعتبرت إسرائيل أن اليمن تستعد لتصعيد عسكري كبير .



 

البحرين تطالب بإطلاق سراح يمنيين اعتقلهم الحوثيين بتهمة التجسس مجلس الأمن يدين هجمات الحوثيين على السفن التجارية ويطالب بوقفها فورًا

مؤخرا بدأت اليمن في تصعيد عملياتها العسكرية بالإشتراك مع جبهة المقاومة الإسلامية العراقية، ضد الاحتلال، واستهدفت سفن بريطانية وامريكية وإسرائيل ووصلت صواريخها للعمق الإسرائيلي في تل ابيب.



المرحلة الرابعة من التصعيد

وأعلن الحوثيون امس تنفيذهم هذا الأسبوع 12 عملية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد، وتم استهداف 6 سفن، ليصل الإجمالي إلى 162 سفينة.

في وقت سابق، كشفت جماعة الحوثيون اليمنية إنها نفذت عملية مشتركة مع ميليشيا "المقاومة الإسلامية العراقية" على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان بثه التلفزيون إن الجماعة المتحالفة مع إيران نفذت "بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية عملية عسكرية مشتركة استهدفت هدفا حيويا في حيفا بعدد من الصواريخ المجنحة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

 

وتشن جماعة الحوثي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ممرات ملاحية منذ نوفمبر قائلة إن هذه الهجمات تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جماعة الحوثيين ثلاثة أيام اليمن حركة أنصار الله

إقرأ أيضاً:

تقرير أممي: وفاة ثلاثة مهاجرين أفارقة في اليمن خلال مايو الماضي

قالت منظمة الهجرة الدولية، إن ثلاثة مهاجرين أفارقة لقوا حتفهم في اليمن خلال شهر مايو الماضي.

 

وذكرت المنظمة -في أحدث تقرير لها- إن حالتين من الوفيات جاءت نتيجة حادث مروري، فيما كان الثالث بسبب ظروف صحية مع محدودية الوصول إلى الرعاية الكافية.

 

ويواجه المهاجرون الأفارقة المتدفقون إلى اليمن ومنها إلى السعودية ودول الخليج لتحسين وضعهم المعيشي، يواجهون ظروفاً صعبة أثناء رحلتهم المحفوفة بالمخاطر التي تدفع بعضهم إلى اللجوء للعودة إلى بلادنهم.

 


مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: «انفراجة مهمة» بمفاوضات تبادل الأسرى في اليمن
  • الصين تكشف عن تواصلها مع الحوثيين وبقية أطراف الصراع في اليمن للتوصل لاتفاق سلام
  • بعنوان الليلة.. العراقية شذى حسون تطرح أغنية جديدة (فيديو)
  • تقرير أممي: وفاة ثلاثة مهاجرين أفارقة في اليمن خلال مايو الماضي
  • إصابة طفلة برصاص الحوثيين جنوبي مأرب
  • البنك المركزي بعدن يبدأ معركة الدعم للشركات الدوائية في اليمن ويحاصر الفروع الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي
  • البرلمان الهولندي يخاطب خارجية بلاده بشأن موظف مختطف لدى الحوثيين بصنعاء
  • الدويري: القسام نفذت عملية من اختصاص قوات الصين الخاصة ودلتا الأميركية
  • وزارة الداخلية الإسبانية: عملية أمنية مشتركة بين المغرب وإسبانيا تسفر عن اعتقال 8 عناصر ارهابية