زنقة 20 ا أنس أكتاو

تفاعل رئيس الحكومة عزيز أخنوش خلال لقاء بفاس ضمن لقاءات مقهى المواطنة، مع مستفيد من برنامج فرصة والذي عبر عن تقديره للجهود الحكومية لدعم ريادة الأعمال من خلال البرنامج، مشيرًا إلى تجربته الشخصية الناجحة مع هذا البرنامج.

وطرح المستفيد سؤالًا حول مستقبل “برنامج فرصة” وخطط الحكومة لدعمه خلال الفترة المتبقية من الولاية الحكومية.

وردا على السؤال أكد أخنوش على أهمية البرنامج خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

وقال رئيس الحكومة، “لقد واجهنا تعطيلًا في النشاط الاقتصادي، وكان من الضروري تقديم برامج تحفز النشاط الاقتصادي مثل برنامج ‘أوراش’ وبرنامج ‘فرصة’..”.

وأبرز أخنوش أن البرنامجين جاءا لتحريك عجلة الاقتصاد وإعادة الحياة للنشاط التجاري، وأوضح رئيس الحكومة أن هناك طلبًا كبيرًا على برنامج فرصة، حيث تلقى حوالي 21,000 إلى 22,000 طلب، مما يعكس نجاح البرنامج في جذب المشاركين وتحقيق نتائج إيجابية.

وأشار إلى أن الحكومة ملتزمة بتقييم البرنامج لمعرفة مدى تأثيره الإيجابي وما إذا كان قد أسهم في بناء شبكة من المستثمرين ورجال الأعمال.
وفي حال كانت نتائج التقييم إيجابية، أكد أخنوش استعداد الحكومة لإعادة تجربة البرنامج خلال هذه الولاية الحكومية، بما يعزز من ريادة الأعمال ويخلق فرص عمل جديدة.

ويُعد برنامج فرصة مبادرة حكومية رائدة تهدف لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتحفيز الشباب على دخول عالم الأعمال، مما يساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: برنامج فرصة

إقرأ أيضاً:

«منشآت» تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لدعم أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمدينة المنورة

ينفذ مركز دعم المنشآت بالمدينة المنورة الأربعاء المقبل، البرنامج التدريبي "الإدارة التنفيذية"؛ بهدف تزويد القيادات التنفيذية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمهارات القيادية والإدارية؛ لرفع قدراتهم على قيادة منشآتهم وفرق العمل من خلال تطبيقات عملية تفاعلية تحقق النموّ والتوسّع للمنشآت.

وتتناول محاور البرنامج التدريبي، التعريف بالتخطيط الإستراتيجي وأهميته، ومؤشرات الأداء، ومنهجيات تحليل السوق، وسبل تطوير الأعمال واستدامتها، وكيفية تحليل البيئة الداخلية والخارجية للمنشأة.

ويستعرض البرنامج، العوامل الاقتصادية والتوجهات العالمية المؤثرة على قطاعات الأعمال، وأدوات تحليل الفرص والتحديات، وقيادة التحوّل، وسبل التعامل مع المشكلات، وآليات وأدوات اتخاذ القرار، والاحتياجات التمويلية للنمو والتوسّع.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: بناء اقتصاد مرن قادر على مواجهة التقلبات العالمية من أهم محاور برنامج الحكومة
  • 550 مشاركا في برنامج معسكر رواد المستقبل بمحافظة البريمي
  • نمو بمعدل 5 % وتوفير فرص عمل.. مدبولي يكشف أهم محاور برنامج عمل الحكومة الجديدة
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستحضر بكامل تشكيلها لعرض الملامح العامة لبرنامجها
  • «منشآت» تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لدعم أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمدينة المنورة
  • وزارة المالية تختتم برنامج التوعية بالإدارة المالية الحكومية للنصف الأول
  • يستهدف 940 طفلا.. برنامج لإعادة التأهيل السمعي لأطفال سوريين بتركيا
  • معهد إعداد القادة ينظم برنامجًا عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال
  • مكرسا تواصل القرب.. أخنوش يستعرض بـ مقهى المواطنة أهم التدابير الحكومية للنهوض بالمنظومة الصحية