أعلنت حركة حماس، الجمعة، رفضها دخول أي قوات أجنبية إلى قطاع غزة تحت أي مسمى.

وقالت الحركة في بيان: "نؤكد رفضنا لأي خطط أو مشاريع أو مقترحات، تسعى لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل قطاع غزة، ورفض أي تصريحات ومواقف تدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى القطاع تحت أي مسمى أو مبرر".

وأضافت أن "إدارة قطاع غزة بعد دحر هذا العدوان الفاشي، هي شأن فلسطيني خالص، يتوافق عليه شعبنا الفلسطيني بكافة أطيافه، وهو لن يسمح بأي وصاية، أو بفرض أي حلول أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكِزة على حقه الخالص في نيل حريته وتقرير مصيره".

وتابع البيان: "ندعو الدول العربية والإسلامية كافة إلى الضغط لوقف حرب الإبادة الصهيونية على شعبنا الفلسطيني، وتقديم كل سبل الدعم والإسناد له في معركته التي يدافع من خلالها عن وجوده على أرضه، والوفاء بالتزاماتها تجاه شعبنا وأرضه والمقدسات الإسلامية والمسيحية، التي تعيث بها عصابات الإجرام الاستيطاني الفاشي فسادا".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات قطاع غزة الدول العربية حركة حماس قطاع غزة إسرائيل قطاع غزة الدول العربية أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

آخر أخبار غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء وقصف مدرسة للأونروا

تضمن آخر أخبار غزة، تعرض القطاع لتصعيد خطير، إذ تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف، مستهدفةً مدرسة تابعة لوكالة الأونروا، ما أسفر عن سقوط شهداء مدنيين، وأيضًا أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء إلى 38 ألفا و153 شخصًا، بينما تجاوز عدد المصابين 87 ألفا و828 شخصًا، ومع استمرار الأزمة الإنسانية، قدمت السلطات المصرية مساعدات عاجلة، إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلية منعت دخول شاحنتين محملتين بالأدوية إلى غزة، ما يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

آخر أخبار غزة

وتعرض قطاع غزة إلى قصف عنيف من قبل العدوان الإسرائيلي على مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» تأوي نازحين، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 16 فلسطينيًا وإصابة 50 آخرين.

وأدانت «الأونروا» بشدة استهداف مدرسة في النصيرات، مؤكدةً أنها تأوي نحو 2000 نازح، وتُعتبر من أكثر المدارس اكتظاظًا، وشدّدت الوكالة على أنها تزوّد جيش الاحتلال الإسرائيلي مرتين يوميًا بأسماء المدارس التي تأوي النازحين، مؤكدة أنّه لا شيء يُبرّر استهداف المدارس وقتل عشرات المدنيين، وذلك في آخر تطورات وأخبار غزة، وفقًا لما ذكرته وكالة «وفا» الفلسطينية.

آخر حصيلة لشهداء غزة

وشهد قطاع غزة تصعيدًا دمويًا إثر العدوان الإسرائيلي إذ ارتكبت قوات الاحتلال 3 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 55 فلسطينيا وإصابة 123 آخرين.

وعن آخر أخبار غزة في المستشفيات، شكل مجمع ناصر الطبي في خان يونس، جنوب قطاع غزة، الضغط الأكبر على الكوادر الصحية هناك كونه المستشفى الوحيد الفعال في المنطقة، ويزيد الوضع سوءًا مع وجود مئات الآلاف من النازحين الفلسطينيين الذين لجأوا إلى خان يونس.

قوات الاحتلال الإسرائيلي ترفض دخول شاحنتي أدوية لغزة

وفي آخر أخبار غزة، قال مراسل القاهرة الإخبارية عبد المنعم إبراهيم، إن السلطات المصرية أعلنت تقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى قطاع غزة؛ تضمنت 32 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى 10 شاحنات وقود.

وأكد «إبراهيم» أن 25 شاحنة من المساعدات الإنسانية والغذائية أفرغت حمولتها في منفذ كرم أبو سالم، وعادت إلى محيط معبر رفح البري.

وأضاف أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت دخول شاحنة محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة رغم الحاجة الماسة لهذه المساعدات الإنسانية والغذائية في ظل القصف الإسرائيلي العنيف الذي يستهدف مختلف أنحاء القطاع، ما يؤدي إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى.

 

مقالات مشابهة

  • السعودية تؤيد دخول قوات دولية إلى غزة.. ما الذي تغير؟
  • آخر أخبار غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء وقصف مدرسة للأونروا
  • تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • سقوط عدد من الشهداء في عملية لجيش الأحتلال بجنين وجباليا تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • حماس: نرفض أى تصريح أو موقف يدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى غزة
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى
  • حماس ترفض أي خطط لدخول قوات أجنبية إلى غزة
  • حماس: نرفض أي تصريحات أو ومواقف تدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى قطاع غزة