زنقة 20 | الرباط

تعقد الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى جمعها العام العادي للموسم الرياضي 2022-2023 يوم الأربعاء 24 يوليوز 2024، و ذلك تزامنا مع انطلاق الألعاب الأولمبية و التي تعرف مشاركة عدائين مغاربة.

ويتخوف العديد من المتتبعين لألعاب القوى المغربية ، أن تخرج خاوية الوفاض من الالعاب الاولمبية مثل سابقاتها باستثناء توهج أبطال محسوبين على أطراف الاصابع على رأسهم العداء سفيان البقالي.

ووفق جدل أعمال الجمع العام لما بات يسمى “جامعة احيزون” بسبب بقائه رئيسا خالدا دون منازع بالرغم من الاخفاقات المتكررة ، فإنه سيتم التداول في التقريرين الادبي و المالي للموسم الرياضي 2022-2023 ، والاطلاع على تقرير مراقب الحسابات للموسم الرياضي 2022-2023.

كما سيتم التداول في مشروع ميزانية السنة المالية 2024، و انتداب مراقب للحسابات مستقل.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية تشهد الإعلان عن زي بعثة باريس 2024

استقبلت مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وفدًا من اللجنة الأولمبية والبارالمبية المصرية للإعلان عن الزي الرسمي للبعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه من إنجازات هائلة بالمدينة تعكس حرص الدولة المصرية على النهوض بالقطاع الرياضي وتوفير أفضل الإمكانيات للرياضيين المصريين.

كما تم عقد مؤتمر للإعلان عن الزي الرسمي للبعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 حضره الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إلى جانب عدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية.

أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بدور شركة العاصمة الإدارية في دعم الرياضة المصرية، معتبراً أن هذه الرعاية تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية. وأضاف صبحي: "إن التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص هو الأساس لتحقيق نهضة رياضية شاملة في مصر."

ومن جانبه صرح المهندس خالد عباس " تحرص الشركة على دعم الرياضة المصرية والرياضيين من خلال رعايتها للبعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024. وأضاف عباس: "نحن فخورون بدعمنا للرياضة المصرية وملتزمون بتوفير كل ما يلزم لتحقيق النجاح والتفوق في المحافل الدولية. هذا التعاون المثمر بين الشركة واللجنة الأولمبية المصرية يعكس رؤيتنا المشتركة لتطوير القطاع الرياضي وتحقيق إنجازات ملموسة."  

كما تطرق عباس إلى أهمية توفير بنية تحتية رياضية متكاملة في العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أن مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية مجهزة بأحدث التقنيات والمرافق لتلبية احتياجات الرياضيين. وأعرب عن تفاؤله بمستقبل الرياضة المصرية في ظل الدعم المستمر من الدولة والقطاع الخاص. 

 أعرب المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن شكره وتقديره لشركة العاصمة الإدارية على دعمها المتواصل، مؤكدًا أن هذا الدعم سيسهم بشكل كبير في تحفيز الرياضيين وتحقيق أفضل النتائج في أولمبياد باريس 2024.

في الختام، تم التقاط صورة رسمية للبعثة الأولمبية في ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية، 

مقالات مشابهة

  • التلفزيون المغربي يحصل على حقوق بث أولمبياد باريس
  • مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية تشهد الإعلان عن زي بعثة باريس 2024
  • ألعاب قوى.. الكينية كيبيجون تحطم رقمها القياسي لسباق 1500 متر
  • زيزو ينتظم في معسكر المنتخب الأولمبي استعدادًا لـ أولمبياد باريس 2024
  • الكشف عن الزي الرسمي للبعثة المغربية المشاركة في أولمبياد باريس
  • لجين عبدالله تتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 في السباحة
  • رحيل هنريك رودل مدرب منتخب السلة بعد الفشل في التأهل للأولمبياد
  • بسبب 0.02 من الثانية.. فريدة عثمان تُعلن غيابها عن أولمبياد باريس 2024
  • الدوري المغربي ينطلق فى 30 أغسطس المقبل
  • تعرف على برنامج المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024