تقدم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التهنئة إلى الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وإلى الوزراء بالحكومة، سائلًا المولى -عز وجل- أن يوفقهم لتحقيق آمال شعبنا المصري وتطلعاته وبذل كل الجهد لتحقيق الاستقرار والرخاء لمصرنا الغالية، وأن يوفق المولى عز وجل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والوزراء لما فيه مصلحة البلاد والعباد.

كما تقدم شيخ الأزهر بجزيل الشكر والتقدير للجهد الذي بذله الوزراء بالحكومة السابقة، ويتمنى لهم التوفيق في مواقعهم الجديدة.

وفي سياق آخر، زار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، مَركز القُرآن الكَريم بدار القرآن جاكيم بالعاصمة الماليزية كوالالامبـور، مشيرًا إلى أن هذا الحدث يمثل مناسبة طيبة للحديث عن القرآن الكريم، كتابُ الله الذي لا يأتيه الباطلُ من بين يديه ولا من خلفِه، الذي لا يستوعبُ الحديثَ عنهُ زمان ولا يحصُره مكان، فقد تعالى فوقَ الزمانِ وفوقَ المكانِ، وذهب بعيدًا إلى ما فوق العقول، وإلى ما وراء أحداث التَّاريخ وسجلَّاته، ولا عجب! فهو الكتاب الذي تكفَّل اللَّه -سبحانه وتعالى- بتنزيله ووحيه، كما تكفَّل بحفظِه وحراسة آياته وكلماته، ولم يعهد بهذه المهمة إلى أحدٍ غيره، لا من البشر، ولا من الأنبياءِ ولا من غيرهِم: ﴿إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ﴾ [الحجر: 9].

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الشعب المصري الحكومة الجديدة شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

برلماني:الحكومة الجديدة تواجه تحديات كبيرة ومسؤولة عن صناعة الأمل

كتبت- داليا الظنيني:
قال الدكتور خالد بدوي عضو مجلس النواب، إنّ الحكومة الجديدة ستعمل على مجموعة تحديات متوازية، ولا يخفي على أحد من الشعب المصري حجم الضغوط والتحديات الكبيرة التي تمر بها الدولة المصرية.

وأضاف "بدوي"، في لقاء ببرنامج "أهل مصر"، على قناة "أزهري": "هذه الحكومة هي حكومة صناعة الأمل للشارع، والرئيس السيسي اتخذ منهجا في الحكومات الثلاثة، الأولى كانت لمعركة البقاء والحفاظ على الدولة وبناء القوى الأساسية لها، والحكومة الثانية خاضت معركة البناء، وشهدنا فيها ثورة بنائية ضخمة جدا في كل المجالات مثل الطاقة والطرق والنقل والتصنيع".

وتابع: "هذه الحكومة أتصور أنها مسؤولة عن صناعة الأمل لدى المواطن المصري، والحصاد لكل هذه المشروعات سيجعل المواطن المصري يشعر بجودة الحياة، وأصبح هناك الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، ولأول مرة نرى هذا المصطلح في الحكومة"، مشددًا على أن التخفيف عن المواطن في الفترة المقبلة ستكون أهم الملفات الموجودة في الصحة والتعليم والاستثمار.

مقالات مشابهة

  • ميرال هريدي تكتب: آمال وطموحات الشعب من الحكومة الجديدة
  • 10 صور.. الحكومة الجديدة برئاسة مدبولي تقدم برنامجها لمجلس النواب
  • زعيم أغلبية النواب يكشف تفاصيل جلسة الاستماع لبرنامج الحكومة الجديدة اليوم
  • "إسكان النواب": الشعب المصري يأمل الكثير من الحكومة الجديدة
  • "إسكان النواب": الحكومة الجديدة تقدم برنامجها خلال 20 يوما وفي انتظار منح ثقة البرلمان لها
  • برلماني:الحكومة الجديدة تواجه تحديات كبيرة ومسؤولة عن صناعة الأمل
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس والشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • شيخ الأزهر يهنئ السيسي والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • الأسد مهنئا السيسي: ثورة 30 يونيو أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي
  • الحكومة الجديدة وبشائر الخير