أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قراراتها بشأن واقعة الاعتداء على الحكم المصري محمد معروف، في مواجهة أبو سليم الليبي ونهضة بركان المغربي بالكونفيدرالية.

وكان حسام العباني مهاجم أبو سليم الليبي اعتدى على الحكم المصري محمد معروف عقب نهاية مباراة فريقه أمام نهضة بركان في ربع نهائي كأس الكونفيدرالية في النسخة الأخيرة.

وقرر لجنة الانضباط معاقبة اللاعب حسام العباني بالإيقاف لمدة ٨ مباريات، بالإضافة إلى تغريمه ١٥ ألف دولار على خلفية اعتدائه على محمد معروف.

كما اتخذ اللجنة قرارها بإيقاف مصدق العمامي، لاعب أبو سليم، ٤ مباريات لتوجيه السباب للحكم محمد معروف.

وقررت لجنة الانضباط معاقبة عمر العرجون لاعب نهضة بركان بالإيقاف، ٤ مباريات للاعتراض ودفع الحكم محمد معروف.

«كاف» يصدم الزمالك بعقوبة جديدة

من جانبه، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الجمعة، عن توقيع عقوبة مالية على نادي الزمالك، بالإضافة لمنع حضور جماهيره 4 مباريات في البطولات القارية.

ووقع "كاف" غرامة مالية على نادي الزمالك تبلغ 200 ألف دولار، ومنع حضور جماهيره في مبارياته الاإفريقية لمدة 4 مباريات"اثنين منهم مع إيقاف التنفيذ"، على خلفية أحداث مباراة نهائي الكونفدرالية.

وكانت مباراة نهائي الكونفدرالية الإفريقية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي، قد شهدت العديد من الأزمات التنظيمية أثناء عملية تسليم الميداليات وكأس البطولة.

وتوج الزمالك بلقب بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد فوزه في النهائي على فريق نهضة بركان المغربي بهدف نظيف في مباراة الإياب، وهزيمته ذهابًا بهدفين مقابل هدف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمد صلاح محمد معروف الحكم محمد معروف الاعتداء على محمد معروف عقوبات كاف عقوبات الاتحاد الافريقي الاعتداء على الحكم محمد معروف الاعتداء على الحكم محمد معروف الحكم الحكم محمد معروف مباراة أبو سليم محمد معروف

إقرأ أيضاً:

بركات: على الزمالك تعلم الدرس من عقوبات الكاف

أكد محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أنه يجب على الزمالك تعلم الدرس من عقوبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب أحداث مباراة نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، أمام نهضة بركان المغربي.

بركات: على الزمالك تعلم الدرس من عقوبات الكاف

قال محمد بركات في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "توقعنا قيام الكاف بتوقيع عقوبات على الزمالك بعد نهائي كأس الكونفدرالية".

وأضاف: "200 ألف دولار غرامة الزمالك هو مبلغ كبير، ولكن الأهم من ذلك هو صورة مصر في الخارج والعالم، التي يجب أن تكون أفضل من ذلك".

ناصر منسي ينتظم في تدريبات الزمالك قبل مواجهة الإسماعيلي عاجل.. الزمالك يستعيد ورقة هجومية قبل موقعة الإسماعيلي

وتابع: "جماهير الزمالك كان لها عامل كبير في تتويج الفريق بكأس الكونفدرالية، ولكن بسبب هذه المباراة لن تتواجد هذه الجماهير، وهي الداعم الأول في مباراتين للأبيض".

وأكمل: "إذا كان تم تنظيم مباراة الزمالك ونهضة بركان بشكل جيد، لما كان دخل الزمالك في هذه الأزمة، والحمد لله مباراة الأهلي والترجي التونسي تم تنظيمها بشكل جيد".

وأتم محمد بركات تصريحاته قائلًا: "يجب عقد جلسات عديدة والتحضير بشكل جيد لجميع الأمور التنظيمية قبل نهائيات البطولات الإفريقية التي تُقام في مصر، حتى لا تتكرر تلك العقوبات من الكاف مُجددًا".

مقالات مشابهة

  • الكاف يفرض عقوبات ضد الزمالك عقب أحداث نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان
  • بركات يشيد بمستوى الحكم محمد معروف في مباراة أبو سليم ونهضة بركان
  • بركات: على الزمالك تعلم الدرس من عقوبات الكاف
  • بركات: محمد معروف تحلى بالشجاعة في مباراة أبو سليم ونهضة بركان
  • عاجل.. أول رد رسمي من الزمالك على عقوبات الاتحاد الإفريقي
  • عاجل.. أول تحرك من الزمالك بعد عقوبات "كاف"
  • «الكاف» يحرم الزمالك من الجماهير 4 مباريات
  • أول تحرك من الزمالك بعد عقوبة «كاف» بسبب نهائي الكونفدرالية
  • تحرك عاجل من الزمالك بعد عقوبة «كاف» بسبب نهائي الكونفدرالية
  • عاجل.. كاف يفرض عقوبات صارمة ضد الزمالك بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية