#سواليف

كشفت القناة “13” العبرية، اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، عن #هجوم شنه وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار #بن_غفير على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين #نتنياهو خلال اجتماع ” #الكابينت ” يوم أمس.

وقال بن غفير لنتنياهو: “أفهم أنه فور انتهاء هذا الاجتماع سينعقد الاجتماع الحقيقي… نحن هنا مجرد زينة وبعد أن ننهي هذا الاجتماع انت و غالانت ستجتمعون مع قادة المؤسسة الأمنية وتتخذون القرارات نحن مجرد زينة”.

وأضاف بن غفير: “أقول لك رئيس الوزراء إذا كنت تتخذ القرارات لوحدك فهذا على مسؤوليتك وأيضًا ستبقى وحيدًا، لم ينتخبني نصف مليون شخص حتى أجلس في حكومة يتخذ فيها القرارات في نهاية الأمر قادة المؤسسة الأمنية”.

مقالات ذات صلة مسيرة الحسيني تهتف للكاتب الزعبي ومعتقلي الرأي / فيديو 2024/07/05

في حين وجهت الوزيرة جمليئيل حديثها لبن غفير بالقول: “هل تهدد رئيس الوزراء”، ليرد عليها الأخير قائلاً: ” لا أهدد هذا هو الواقع إذا كان يقرر وحده فلا تتوقعوا مني أن أحافظ على الحكومة”.

وخلال الاجتماع تدخل سكرتير عام الحكومة موجهًا حديثه لبن غفير بالقول: “دائما كان هناك مطبخ مقلص”.

ليعود بن غفير ويقول: ” إذا لم أكن أنا جزء من المطبخ هذا يعني أنكم تتجاهلون نصف مليون شخص في نهاية الأمر ابقوا في المطبخ المصغر وحدكم”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف هجوم بن غفير نتنياهو الكابينت بن غفیر

إقرأ أيضاً:

شركة “OMV” النمساوية تفصل 33 موظفاً يمنياً وتخطط لتسريح 200 آخرين في مخالفة صارخة لاتفاقيات الشراكة

الجديد برس:

أقدمت شركة OMV النمساوية على فصل 33 موظفاً يمنياً من قطاع العقلة في محافظة شبوة كدفعة أولى من ضمن 200 موظف تنوي الشركة تسريحهم، في مخالفة صارخة لاتفاقيات الشراكة في الإنتاج النفطي والقوانين المنظمة لها.

وجدد موظفو الشركة مطالبتهم للمجلس الرئاسي وحكومته بإيقاف هذه القرارات التي من شأنها أن تدمر الكادر الوطني وتضر بحقوق الموظفين والعمال اليمنيين.

ووفقاً لشكوى الموظفين، فإن قرارات الشركة الأخيرة بالاستغناء والفصل التعسفي عن 33 موظفاً يمنياً تعد مخالفة لاتفاق الشراكة مع وزارة النفط والمعادن وتوجيهات الحكومة. وأوضح الموظفون أن الشركة تصر على المضي في قراراتها رغم مطالبة وزارة النفط لها بعدم المساس بالكادر اليمني.

ولفت الموظفون إلى أن أحد زملائهم، نادر الحكيمي، وافته المنية جراء أزمة قلبية مفاجئة عند إبلاغه بقرار فصله من الشركة، مما يسلط الضوء على التأثير المدمر لمثل هذه القرارات على الموظفين وعائلاتهم.

وطالب الموظفون المجلس الرئاسي والحكومة والجهات ذات العلاقة بالتدخل الفوري لإيقاف الشركة النمساوية من تنفيذ هذه القرارات التعسفية وإلزامها بالتراجع واحترام حقوق الموظفين وفقاً للقوانين المنظمة لاتفاقيات الشراكة.

وكانت وزارة النفط والمعادن في صنعاء انتقدت، في مذكرة رسمية وجهتها لمدير عام الشركة النمساوية منتصف مارس الماضي، تجاهل الشركة لمذكراتها واخلالها باتفاقية المشاركة في الإنتاج في القطاع S2، رغم قيام الوزارة بتسهيل أعمال الشركة وتذليل المعوقات والصعوبات التي تواجهها منذ بداية الحرب على اليمن عام 2015، مبينة أن محاولة الشركة النمساوية الاستغناء عن عدد كبير من الموظفين والعمال اليمنيين، يأتي في إطار التنصل عن التزاماتها وتجاهل مستحقات الموظفين والذين يطالبون بها منذ سنوات.

وقد أقرت المحكمة العمالية الابتدائية بأمانة العاصمة صنعاء في 23/4/2024، بمخالفة الشركة لقانون العمل النافذ، وقضت بالتراجع عن أي إجراء مخالف لنص المادة 142. وسبق أن أقرت شركة (أو إم في) النمساوية النفطية فصل 200 عامل في قطاع العقلة النفطي S2 بمحافظة شبوة، اعتباراً من 1 مايو 2024، الذي يصادف يوم العمال العالمي.

مقالات مشابهة

  • سموتريتش يهاجم الصفقة ويرفع صورة السنوار في اجتماع لحزبه (شاهد)
  • اعتمد “برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية” خالد بن محمد بن زايد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي
  • “قضاء أبوظبي” تبحث التعاون مع “التحكيم الروسي” لتطوير آليات الوساطة والتوفيق في المنازعات
  • صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم صاروخي يمني “غير مجرى التاريخ” في الحروب البحرية
  • شركة “OMV” النمساوية تفصل 33 موظفاً يمنياً وتخطط لتسريح 200 آخرين في مخالفة صارخة لاتفاقيات الشراكة
  • خلال جلسة للحكومة الإسرائيلية.. نتنياهو ووزراء يهاجمون غالانت بسبب “الهزيمة في الحرب”
  • “وعدنا بالانتصار وقادنا للهزيمة”.. تعليقات إسرائيلية على فشل نتنياهو بغزة
  • تفاصيل أول اجتماع لـ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • الخلافات الصهيونية تشتدّ.. بن غفير يهدّد بحلّ الحكومة ونتنياهو لا يثق بغالانت
  • جلسة ساخنة بين نتنياهو وغالانت: أنت لست رئيسا للوزراء.. وبن غفير يرى نفسه مزهرية‏