نظمت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي زيارات دولية لـ 270 طالباً وطالبة ضمن فعاليات برنامج «صيفنا بالخارج» ممن حققوا تميزاً أكاديمياً ومعرفياً خلال العام الدراسي 2023-2024 وذلك إلى أربع دول هي اليابان والصين وكوريا وسنغافورة.

ويهدف البرنامج إلى تنمية قدرات الطلبة في الاستكشاف والتعلم وصقل خبراتهم ومهاراتهم عبر إتاحة الفرصة لهم للتعرف على تجارب معرفية وثقافية جديدة، من خلال ورش تدريبية وزيارات لعدد من الجامعات والأكاديميات العالمية، فضلاً عن أنشطة ورحلات متنوعة تشمل زيارة مناطق ثقافية وسياحية مع المشرفين المختصين.

أخبار ذات صلة «تعليم»: امتحان الإعادة متاح في جميع المواد الأساسية «تعليم»: معايير جديدة في مراجعة نتائج اختبارات الفصل الثالث

وأكد سعادة المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أن برنامج «صيفنا بالخارج» يأتي في سياق حرص المؤسسة على الارتقاء بمواهب الطلبة وتنميتها من خلال اطلاعهم على تجارب أكاديمية وثقافية عالمية ملهمة، تساعدهم خلال مسيرتهم التعليمية المستقبلية وتفتح أمامهم المزيد من آفاق التميز والتقدم.

وأوضح أن البرنامج يوفر للطلبة فرصة لتعرف على أعرق الجامعات والمعاهد العالمية، التي تقود الحراك العالمي في مجالات الابتكار والذكاء الاصطناعي والعديد من المجالات العلمية والإنسانية، من أجل تعزيز وإثراء روح الإبداع والابتكار في نفوس أبنائنا الطلبة، وتنمية المهارات المتنوعة لديهم، ومساعدتهم كذلك للتخطيط لمراحل تعليمهم المقبلة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

إقرأ أيضاً:

53 منفذاً لبيع الزيّ المدرسي و10 ضوابط للمظهر الخارجي

دينا جوني (دبي) حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي 53 منفذاً لبيع الزي المدرسي للعام الأكاديمي المقبل 2024-2025، لطلبة المدارس الحكومية من رياض الأطفال لغاية الثاني عشر، منها أربع مدارس في مناطق نائية، لتيسير أمور أولياء الأمور في تأمين المستلزمات المدرسية للأبناء.
وتبدأ أسعار الزي المدرسي والزي الرياضي من 117 درهماً وتصل لغاية 247 درهماً في المرحلة الثانوية.
ووضعت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي 10 ضوابط تتعلق بالمظهر الخارجي للطلبة أثناء الدوام المدرسي أولها وجوب ارتداء الزي وفق التصميم المعتمد لكل مرحلة تعليمية، والحرص على ارتداء الزي بمظهره الأنيق والمرتب والنظيف، ارتداء أحذية مسطحة سوداء اللون ومغلقة بالكامل أو أحذية رياضية سوداء وجوارب بيضاء. ويرتدي الطلبة الأحذية الرياضية مع الزي المدرسي الرياضي خلال أيام حصص الرياضة أو الأنشطة الصفية واللاصفية.
وذكر الدليل ضرورة أن يتوافق طول الشعر وتسريحاته مع قيم المجتمع المحلي وأن يكون لونه طبيعياً، كما يمنع وضع طلاء الأظافر ومساحيق التجميل في المدرسة.
وأشار أنه على طالبات الحلقة الثالثة تغطية الرأس بارتداء «شيلة سوداء» مع الزي المدرسي وفق التصميم المعتمد. ومن الضوابط أيضاً أن يرتدي الطلبة الذكور ملابس بيضاء أسفل الكندورة الإماراتية مع التزامهم بارتداء «العصامة» مع حذاء رسمي أو رياضي. كما على الطلبة جميعهم الالتزام بارتداء الزي الرياضي في الحصة الرياضية حسب الجدول المدرسي المعتمد. ولفت الدليل أنه سيتم التدقيق المستمر لضمان التزام جميع الطلبة بارتداء الزي المعتمد، وسيتم إخطار أولياء الأمور في حال عدم التزام الطالب بضوابط الزي المدرسي والمظهر الخارجي، وذلك لاتخاذ الإجراءات الضرورية.

أخبار ذات صلة «الإمارات للتعليم المدرسي» تنظم زيارات دولية للطلبة المتميزين «تعليم»: امتحان الإعادة متاح في جميع المواد الأساسية

المنافذ والأسعار
ويتوفر الزي في 53 منفذاً منها 12 في أبوظبي، و10 في العين، و8 في دبي، و10 في الشارقة، و2 في كل من عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة، و3 في الفجيرة، و4 في مدارس في السلع والوقن والقوم وجزيرة دلما.
وحددت المؤسسة أسعار الزي المدرسي التي تبدأ من 117 درهماً لطلبة رياض الأطفال الذكور، و180 درهماً للإناث. ولطلبة الحلقة الأولى 140 درهماً للذكور، و209 للإناث، وللحلقة الثانية 80 درهماً للذكور، و233 درهماً للإناث، ولطلبة الحلقة الثالثة 80 درهماً للذكور و247 درهماً للإناث.
وطرحت المؤسسة سترة شتوية اختيارية للطلبة بسعر 46 درهماً للطلاب لغاية الحلقة الثانية، و56 درهماً لطلبة الحلقة الثالثة.
وقالت المؤسسة إنه استعداداً للعام الأكاديمي 2024-2025، يُتاح لطلبة المدارس الحكومية من رياض الأطفال لغاية الثاني عشر، الحصول على الزي المدرسي من منافذ البيع التابعة لمجموعة اللولو هايبرماركت في مختلف مناطق الدولة أو من خلال الموقع الإلكتروني للمجموعة. 

مقالات مشابهة

  • 53 منفذاً لبيع الزيّ المدرسي و10 ضوابط للمظهر الخارجي
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تعزز منظومة الخدمات الحكومية المرتبطة بالتعليم
  • البرامج الصيفية بمسندم وصحم .. مهارات تحاكي علوم المستقبل
  • وزير العمل: سنواصل دعمنا للطلبة المتفوقين من أبناء الأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية
  • بنك دبي التجاري يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية حصرية مع فيزا
  • دعما للاستثمار في قطاع التعليم.. توقيع اتفاقية مساهمين بين سيرا للتعليم والأهلي سيرا للخدمات التعليمية وصندوق مصر لتطوير التعليم لإنشاء أربعة فروع لجامعات دولية
  • اتفاقية شراكة واستثمار لتعزيز مكانة الجبل الأخضر كوجهة سياحية وثقافية وزراعية رائدة
  • بماذا للعراق ان يستفيد من تجارب الشعوب في مجال التعليم؟
  • زيارات دولية لـ 270 من الطلبة المتميزين
  • جامعة الإمارات: خدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي الجديد