تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع عدد الشهداء، جراء الاقتحام الإسرائيلي لمدينة "جنين" ومخيمها، شمال الضفة الغربية، صباح اليوم الجمعة والذي استمر 4 ساعات، إلى 7 أشخاص، بينهم شقيقان.

وأفادت مصادر طبية بوصول جثامين أربعة شهداء إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وسام بكر لـ وكالة "وفا"، بوصول جثامين أربعة شهداء إلى المستشفى، وإصابة بجروح خطيرة، إثر قصف طائرات احتلال مسيّرة لمجموعة من الشبان قرب "دوار العودة" في مخيم جنين، كما وصل جثمان شهيد خامس، ارتقى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في حي الزهراء في المدينة.

وأفادت وزارة الصحة بأن الشهداء هم: أحمد باسم العموري (20 عاما) من مخيم جنين، وقصي أمجد هزوز (23 عاما) من الحي الشرقي في جنين، وفؤاد إياد عزيز أشقر (25 عاما) من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وياسين أحمد محمود العريدي (30 عاما) من قرية جلقموس شمال شرق جنين، ومحمد محمود محمد جبارين (54 عاما).

كما أفاد مصدر أمني لـ"وفا" باستشهاد الشاب همام أسعد حشاش (23 عاما)، عقب قصف قوات الاحتلال المنزل الذي كان يتواجد فيه بقذائف "أنيرجا" في "حرش السعادة" غرب المدينة، مشيرا إلى أن الاحتلال احتجز جثمانه.

وفي وقت لاحق، انتشلت طواقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، جثمان شقيقه حارث حشاش من تحت أنقاض المنزل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلي جنين شهداء 7 أشخاص الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل

افتتح أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد جسر المدينة الحضرية الذي يُعد أحد مشاريع المرحلة النوعية الجديدة لتطوير مدينة حائل، بتكلفة بلغت 52 مليون ريال.

تفاصيل المشروع:

يبلغ طول الجسر 306 أمتار، ويتميز بتصميم مزدوج، ويتكون الاتجاه الواحد للجسر من ثلاث حارات مرورية بعرض 9.9 متر، إضافة إلى ذلك يحتوي الجسر على ممر مشاة بعرض 3 أمتار وممر للدراجات بعرض 2.55 متر، شاملًا الخدمات الكهربائية ووسائل السلامة اللازمة لجميع مستخدمي الجسر.

تحسين البنية التحتية:

رفع الأمير عبدالعزيز بن سعد الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده، على الدعم السخي والمستمر لتنمية وتطوير مناطق المملكة في هذا العهد التنموي الزاهر.

وأكد أن هذا المشروع يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال تحسين البنية التحتية وتقديم خدمات متميزة لسكان مدينة حائل.

أهمية المشروع:

يمثل جسر المدينة الحضرية في حائل إضافة نوعية للبنية التحتية في المنطقة، إذ يسهم في تسهيل حركة المرور وتقليل الازدحام المروري في المدينة وتوفير ممرات آمنة للمشاة والدراجين، ما يشجع على ممارسة النشاط البدني.

كما يوفر وسائل السلامة اللازمة لجميع مستخدمي الجسر، ما يضمن تجربة آمنة ومريحة.

ويأتي افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل كجزء من الجهود المستمرة لتطوير البنية التحتية في المملكة، وتحقيق رؤية 2030 التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتوفير بيئة حضرية متكاملة.

 

مقالات مشابهة

  • افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل
  • وصية همام حشاش القيادي في القسام قبل استشهاده بدقائق
  • في اليوم الـ273 من العدوان استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بغزة ومجزرة صهيونية جديدة في جنين بالضفة
  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • تشيع جثامين شهداء جنين
  • حماس: نرفض أى تصريح أو موقف يدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى غزة
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية