وارسو في 7 أغسطس /وام/ فازت المهرة "سارية الفلاح"، لاسطبلات الخيال، العائدة للمالك والمربي محمد عبيد الخيال، بكأس "الوثبة ستاليونز" للخيول العربية، والذي أقيم أمس في مضمار "سلوزفيك"، بالعاصمة البولندية وارسو، ضمن رزنامة النسخة الـ 15، لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وتأتي إقامة السباقات تشجيعاً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم على زيادة الاهتمام بالخيل العربي.


وشهد السباق مشاركة (7) خيول عربية أصيلة في سن 3 سنوات، لمسافة 2000 متر، وتبلغ جائزته 5 آلاف يورو .
وجاء فوز "سارية الخالدية" البالغة من العمر 3 سنوات والمنحدرة من نسل "ايه اف البحر"، والفرس "شقراء"، بقيادة الفارس أي تورجيف، وإشراف سي فريسل، بفارق 1,25 طول، ومسجلة 2:19:90 دقيقة.
وحصد المركز الثاني المهر "كاليس دو كارير"، لأنور سالم علي المهري، وقيادة أي ريزنكوف، وإشراف سي فيرسل، وجاء ثالثاً المهر "ماكسموس" لتي روسنسكاي وأي اوربانوسكي، بإشراف تي روسنسكاي، وقيادة بي كاليسبيك اولو.

دينا عمر/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير السعودي بالقاهرة لبحث سبل التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


زار الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، مقر السفارة السعودية بالقاهرة والتقي  السفير صالح بن عيد الحصيني سفير المملكة العربية السعودية لدي مصر ،  وذلك بحضور الدكتور منصور بن زيد الخثلان الملحق الثقافي للملكة العربية السعودية بالقاهرة والدكتور أيمن غنيم المدير التنفيذي لإدارة الوافدين بالجامعة.

استهل رئيس الجامعة اللقاء بتقديم التهنئة للسفير صالح الحصيني ،وتناول اللقاء  بحث سبل التعاون بين جامعة بني سويف والجامعات والمؤسسات السعودية في مختلف المجالات على الصعيد الاكاديمي والعلمي ، وتطرق اللقاء الى  ملف الطلاب الوافدين و طرح البرامج المختلفة والكليات المتنوعة والفريدة من نوعها لدى جامعة بني سويف.
وأكد حسن، حرص الجامعة علي فتح آفاق جديدة للتعاون الدولي مع مختلف الجامعات علي المستويين الإقليمي والدولي مما يسهم وبشكل فعال في الارتقاء بمكانة الجامعة في مختلف التصنيفات العالمية ويجعلها بيئة خصبة لجذب اكبر عدد من الطلاب الوافدين و تطوير البحث العلمي ودعم الباحثين في مختلف المجالات والذي يتماشي مع  رؤية مصر نحو التنمية المستدامة 2030. 
وشدد  على عمق العلاقات المصرية السعودية وحرص الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي دعم  العلاقات الطيبة والتعاون مع مختلف الدول العربية.
معرباً عن الاستعداد لفتح تعاون مشترك بين جامعة بنى سويف والجامعات السعودية من خلال زيارات تبادلية بين أعضاء هيئة التدريس وبعثات علمية للطلاب، بالإضافة إلى إتاحة استقبال الطلاب السعوديين  داخل الكليات المختلفة بجامعة بنى سويف.
فى نهاية اللقاء أهدي الدكتور منصور حسن درع الجامعة إلى السفير السعودي تقديرا لجهوده المبذولة والتعاون المثمر بين الجامعة والسفارة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير السعودي بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • الحكومة توافق على شراء تجهيزات معهد الأورام الجديد 500500 في الشيخ زايد
  • الموسيقار عمر خيرت يحيي حفلا في الشيخ زايد الليلة.. «كامل العدد»
  • موسيقى عمر خيرت بمدينة الشيخ زايد.. غدًا
  • رئيس جهاز الشيخ زايد تتفقد السابع والدبلوماسيين والإسكان الحدائقي
  • تكريم الأوائل في مأرب: رحلة الجد والمثابرة تتوج بالنجاح!
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك
  • الليلة.. هيفاء وهبي تحيي حفل غنائي في الشيخ زايد
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس عددًا من الاجتماعات