أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، اليوم الجمعة، عن اخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي من الرواد وأمرت بمنع نزولهم حفاظا على أرواحهم، مؤكدة متابعتها وجود أفراد الإنقاذ على أبراج المراقبة. وقالت الإدارة ان "ذلك للاضطراب الشديد لمياه شواطئ القطاع الغربي، وتم رفع الرايات الحمراء، بسبب هبوب رياح شديدة، ما أدى إلى علو الأمواج، اليوم الجمعة".



وشهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا كبيرا من المواطنين والزوار من المحافظات الأخرى، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية، ورفعت شواطئ القطاع الشرقي الرايات الخضراء والصفراء، بسبب الاضطراب النسبي في المياه.

ويذكر أن الراية الخضراء تعني استقرار مياه البحر، بينما الصفراء تشير إلى أن حالة البحر غير مستقرة نسبيًا، ويمكن النزول للبحر لكن بحذر، وترفع الراية الحمراء عند ارتفاع أمواج البحر ومن ثم يحظر نزول المياه.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

إرتفاع درجات الحرارة واقبال كبير علي شواطئ الإسكندرية

تشهد شواطئ محافظة الاسكندرية صباح اليوم الاثنين اقبالا كبيرا من المواطنين هربا من حرارة الجو وخاصة بعد تعرض المحافظة لموجه حارة ، كان قد شهد طقس الإسكندرية اليوم أجواء حارة للغاية، حيث سجلت المدينة الساحلية 32 درجة مئوية صباحا، ما جعل مواطني وزائري المحافظة يهربون إلى الشواطئ مع الساعات الأولى من اليوم، هربا من ارتفاع درجات الحرارة كونها أعلى درجة تسجلها الإسكندرية لهذا الصيف 

وتشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية ، أجواء صيفية حارة مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، فيما هدأت حركة الأمواج بالبحر الأبيض المتوسط، ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت المحافظة  درجات حرارة بلغت العظمى منها 32 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 34 درجة، مع رياح نشطة نسبيا بلغت سرعتها 32 كم/الساعة، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما زاد من شعور المواطنين بحرارة الطقس، فيما استقرت أمواج البحر المتوسط عند معدلاتها الطبيعية.

كما شهدت شواطئ الإسكندرية اليوم، اتخاذ إجراءات احتياطية لضمان سلامة روادها، حيث تم رفع الرايات الصفراء على شواطئ غرب الإسكندرية بينما ظلت الرايات خضراء في معظم شواطئ القطاع الشرقي.

وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فقد تم رفع الرايات الصفراء على شواطئ غرب الإسكندرية والعجمي ما يشير إلى توخي الحيطة والحذر أثناء نزول البحر والالتزام بالسباحة في المناطق الآمنة المحددة من قبل المنقذين. كما تم التأكيد على منع نزول البدالات بدون "اللايف جاكيت" والتأكد من سلامة الخطوط العائمة. وتراوحت نسب الإشغال في الساعات الأولى للصباح في شواطئ غرب الإسكندرية والعجمي بين 30% و40%. 

أما عن الإقطاع الشرقي فقد تم رفع الرايات الخضراء على معظم شواطئه ما يدل على أمان البحر للسباحة في هذه المناطق، مع التأكيد على الالتزام بالتعليمات والإرشادات التي يقدمها المنقذون. وتراوحت نسب الإشغال في الساعات الأولى للصباح في شواطئ القطاع الشرقي بين 40% و60%.وتم تعزيز تواجد المنقذين وعمال الأبراج على جميع شواطئ الإسكندرية لضمان سلامة الرواد والتدخل السريع في أي حالات طارئة.

وتهدف خطوة انتشار مفتشين ومراقبين من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إلى توعية الرواد بخطورة النزول إلى البحر، في المناطق غير الآمنة وتحذيرهم من التوغل في المياه العميقة.

من جانب اخر اتظمت حركة التداول و الملاحه بالهيئه العامه لميناء الاسكندريه خلال الـ 24 ساعة الماضية  حيث تم دخول وخروج عدد  34 سفينه في 24 ساعة الى ارصفه مينائي الأسكندرية والدخيلة  ، ويجري حاليا العمل على شحن وتفريغ عدد 46 سفينه أبرزهم سفن الحاويات والصب الجاف والسائل 

كما تم تداول 2119 حاوية مكافئة خلال 24 ساعة حيث بلغت أعداد الحاويات الوارد 1112 حاوية مكافئة بينما بلغت أعداد الحاويات الصادر 1007  حاوية بما يشكل 47.5% تقريبا في تقارب ملحوظ بين الحاويات الصادرة والواردة

وفيما يتعلق  بحركة تداول البضائع بمينائي الاسكندريه والدخيله فقد تم تداول  161 ألف طن تقريبا خلال تلك المدة من مختلف  أنواع البضائع والسلع الاستراتيجيه من صب سائل وصب جاف وبضائع عامة وترانزيت

 

مقالات مشابهة

  • نسب الإقبال تصل لـ60 %.. رفع الرايات الخضراء بشواطئ الإسكندرية
  • إرتفاع درجات الحرارة واقبال كبير علي شواطئ الإسكندرية
  • «إقبال متوسط».. حالة الأمواج على شواطئ الإسكندرية اليوم
  • مصايف الإسكندرية: رفع الرايات الصفراء علي القطاع الغربي وانتشار رجال الإنقاذ بالشواطئ
  • خناقة صناع محتوى في التجمع الأول.. الداخلية تضبط المعتدين
  • انتشال جثتين من ضحايا سقوط سيارة زفاف عروسين في النيل
  • العتبة الحسينية تكشف عبر السومرية دلالة تاريخية لمسألة تبديل الرايات
  •    انتشال جثمان غريق شاطئ أبو يوسف بغرب الاسكندرية
  • اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية ورفع الرايات الصفراء لتحذير المصطفين
  • مصايف الإسكندرية تعلن رفع الرايات الصفراء علي شواطئ القطاع الغربي نظراً لارتفاع الأمواج