أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 234 لاعباً في «اليوم العالمي» للريشة الطائرة ديلا مدرباً للوحدة


تُسحب في الساعة الثانية عشرة ظهر السبت، قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»، و«كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، موسم 2024- 2025، والتي تنظمها رابطة المحترفين في «مركز أبوظبي للطاقة» في أبوظبي، بحضور ممثلي الأندية ووسائل الإعلام.


ويستضيف «مركز أبوظبي للطاقة» الحفل المرتقب، بوصفه أحدث وجهات قرعة الموسم الجديد، على غرار المواسم الماضية، والتي أقيمت فيها مراسم القرعة في مختلف مرافق إمارات الدولة، من بينها مقر وزارة الصحة بإمارة دبي، فندق ريكسوس بريميوم في دبي، استراحة السُّحُب بمدينة خورفكان بالشارقة، «سي وورلد» بجزيرة ياس في العاصمة أبوظبي.
وأكملت رابطة المحترفين، الترتيبات الفنية لمراسم قرعة الموسم الجديد، والتي يطبق فيها نظام القرعة الإلكتروني الذكي «القرعة الإلكترونية»، والمطبق منذ موسم 2021- 2022، تماشياً مع استراتيجية الرابطة 2020-2030، الساعية لتحقيق التطوير في كافة الجوانب المرتبطة بمسابقات المحترفين، وترجمة رؤية حكومة الإمارات الذكية، وتبني التطور والابتكار نهجاً في العمل للوصول إلى أفضل الممارسات التي تخدم منظومة كرة القدم الإماراتية.
ويشارك النجم الدولي السابق إسماعيل مطر، والإعلامي المتألق طارق الحمادي في تقديم حفل قرعة الموسم الجديد 2024- 2025.
وعقدت رابطة المحترفين في يونيو الماضي ورشة عمل، لمناقشة «روزنامة» الموسم الرياضي الجديد 2024-2025، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، واللجنة الفنية، وممثلي الأندية المحترفة، وشهدت الورشة الفنية تفاعلاً إيجابياً حول «روزنامة» الموسم الرياضي الجديد، مع ممثلي الأندية المحترفة، من خلال مناقشة المقترحات والتحديات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي دوري أدنوك للمحترفين إسماعيل مطر الإمارات رابطة المحترفين

إقرأ أيضاً:

علي مبخوت: أسعى لكتابة «تاريخ جديد» مع النصر

معتصم عبدالله (أبوظبي)
تنتظر جماهير النصر أن يعيد علي مبخوت الهداف التاريخي لدوري الإمارات، والصفقة المحلية الأبرز في «الميركاتو الصيفي»، فريق «العميد» إلى الواجهة في «صراع الهدافين» في الموسم الجديد، بعد غياب عقد كامل منذ آخر ظهور للاعبي «الأزرق» في قائمة «توب 3» لهدافي «دوري المحترفين».
ويملك مبخوت «الهداف التاريخي» لدورينا برصيد 218 هدفاً، والمتوج بلقب هداف الدوري موسمي 2016-2017 برصيد 33 هدفاً «رقماً قياسياً»، و2020-2021 برصيد 25 هدفاً، المقومات اللازمة لفرض «اللون الأزرق» على قمة هدافي الدوري.
وعبر مبخوت المنضم حديثاً لـ«العميد» بعد توقيعه عقداً لموسمين، عن سعادته، وقال: «النصر نادٍ كبير وصاحب تاريخ عريق كونه الأقدم في الإمارات، وأتشرف بأن أكون جزءاً من هذا الكيان، وأسعى لكتابة تاريخ جديد للنادي»، مؤكداً عزم جميع اللاعبين تقديم كل ما لديهم من أجل الجمهور.
وأضاف معلقاً على اللعب تحت قيادة الهولندي شرودر المدرب الحالي للأزرق، قائلاً: «شرودر مدرب كبير والجميع تابع التغيير الذي أحدثه في القيادة الفنية للفريق في الموسم الماضي، وسعيد أن أكون ضمن أدوات المدرب للموسم الجديد»، لافتاً إلى حرص المدرب التواصل معه والترحيب به ضمن صفوف الفريق.
وعانى النصر من «غياب الهداف» على مدار نحو 9 مواسم في «دوري المحترفين»، وتحديداً منذ موسم 2014-2015 والذي شهد احتلال مهاجمه السنغالي السابق إبراهيما توريه مركز «الوصافة» برصيد 18 هدفاً، خلف ميركو فوزينتيش المتوج بلقب هداف الدوري ولاعب الجزيرة السابق برصيد 25 هدفاً، وهو الرقم الأعلى للهداف في فريق النصر بالتساوي مع الإكوادوري كارلوس تينيريو في موسم 2009-2010.
وظل رصيد الأهداف الـ 18 الأعلى لمهاجمي «الأزرق» في دوري المحترفين على مدار مواسمه منذ الانطلاقة في 2008-2009 وصولاً إلى نسخة الموسم الماضي 2023-2024، بعدما كاد الإسباني ألفارو نيجريدو مهاجم النصر السابق ولاعب قادش الإسباني الحالي معادلة الرقم في موسم 2018-2019 بتسجيله 17 هدفاً.
وتعاقب على هجوم «العميد» عدد من النجوم فشلوا في المنافسة على لقب الهداف، أبرزهم الفارو نيجريدو، تيجالي، وصولاً إلى الإيطالي جابياديني محترف «العميد» الحالي ومتصدر قائمة الهدافين في الموسم الماضي 2023- 2024 برصيد 11 هدفاً.

أخبار ذات صلة دبا الحصن يقترب من ضم هيثم جويني 7-7-7.. النصر يعلن «صفقة الموسم» بضم مبخوت

مقالات مشابهة

  • علي مبخوت: أسعى لكتابة «تاريخ جديد» مع النصر
  • “أدنوك للتوزيع”: مستمرون في رعاية دوري المحترفين لكرة القدم
  • بداية الاختبارات البدنية لبعض لاعبي الأهلي .. فيديو
  • «الذكاء الاصطناعي» يرسم ملامح مواجهات «أدنوك للمحترفين»
  • الأهلي يبدأ تدريباته غدًا الأحد
  • نفط البصرة والشرطة يضربان موعدا في نهائي دوري المحترفين لكرة الصالات
  • الدوري المغربي ينطلق فى 30 أغسطس المقبل
  • قرعة الموسم الجديد لدوري أدنوك للمحترفين وكأس أبوظبي الإسلامي بتقنية الذكاء الاصطناعي والنظام الإلكتروني الذكي
  • البوعيشي: نعتزم إجراء قرعة حج عام 2025 بعد عودتنا من الأراضي المقدسة
  • «مودرن سبورت» يعلن تفاصيل وفاة اللاعب أحمد رفعت