سجّلت مدينة مرتيل، ليلة الخميس، حالات تسمم عديدة، حيث جرى نقل مصابين إلى مصحة النهار، بينها آخرون كانوا في حالة حرجة نقلوا إلى المستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان.

وأفاد مصدر مطلع موقع « اليوم24″، بأن عدد حالات التسمم وصل إلى 26 حالة، مما سارعت معه السلطات إلى فتح تحقيق حول الحادث الذي استنفر المنطقة تزامنا مع بداية الصيف.

وأوضح أن السلطات قامت بإغلاق محل لتقديم الوجبات السريعة يشتبه أنه السبب في حالات التسمم، وذلك لتطويق الحادث وعدم اتساع رقعة المصابين وخاصة من الأطفال.

وطالب مصطافون بضرورة تكثيف لجان المراقبة من أجل ضمان جودة المأكولات المقدمة للزوار حتى لا تقع كارثة إنسانية نتيجة تقديم وجبات فاسدة وغير مطابقة للمعايير الصحية.

كلمات دلالية مرتيل

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: مرتيل

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف أهمية خفض تناول اللحوم المصنعة وتأثيرها على الصحة العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت دراسة طبية حديثة، أهمية خفض تناول واستهلاك اللحوم المصنعة وتأثيرها على الصحة العامة وارتباطها بالعديد من الامراض السرطانية، وفقا لما نشرته مجلة Lancet Planetary Health الطبية .

تمكن فريق من الباحثون بالأكاديمية العالمية للزراعة والأنظمة الغذائية بجامعة إدنبرة، بالتعاون مع جامعة نورث كارولينا Chapel Hill، من كشف وجود أداة محاكاة لتقدير الآثار الصحية الناجمة عن الحد من استهلاك اللحوم المصنعة المعالجة واللحوم الحمراء غير المعالجة  مما يؤثر على الصحة العامة ويسبب العديد من أمراض الاوعية الدموية وسرطان القولون والقلب والسكر .

واستخدم الباحثون بيانات من المسح الصحي الأمريكي الوطني الذي أجرته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) لإنشاء محاكاة دقيقة تشمل مجموعة من البالغين في الولايات المتحدة.

وقدر الفريق كيفية تأثير التغيرات في استهلاك اللحوم على خطر إصابة البالغين بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان القولون والمستقيم والوفاة. 

ويقول الباحثون: إنه بالإضافة إلى منع أكثر من 350 ألف حالة من مرض السكري، فإن خفض تناول اللحوم المصنعة بنسبة 30٪ سيؤدي إلى انخفاض عدد حالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (نحو 92500 حالة أقل) وكذلك سرطان القولون والمستقيم (53300 حالة) على مدار عقد من الزمن كما تبين أن الحد من استهلاك اللحوم المصنعة واللحوم الحمراء غير المصنعة بنسبة 30% أدى إلى انخفاض عدد حالات مرض السكري بمقدار 1073400 حالة، وحالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنحو 382400 حالة وحالات سرطان القولون والمستقيم حوالي 84400 حالة أقل.

وأدى خفض تناول اللحوم الحمراء غير المعالجة وحدها بنسبة 30٪ إلى انخفاض عدد حالات مرض السكري بأكثر من 732000 حالة. 

كما أدى إلى انخفاض عدد حالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بمقدار 291500 حالة، وكذلك عدد حالات سرطان القولون والمستقيم بمقدار 32200 حالة.

مقالات مشابهة

  • ضمن أعمال الموجة 23 إزالة 41 حالة تعدٍّ بالمنيا
  • دراسة تكشف أهمية خفض تناول اللحوم المصنعة وتأثيرها على الصحة العامة
  • كيف تحصل على تعويض من «التأمينات» عند وقوع حادث؟.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بدمنهور
  • إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بشمال سيناء
  • مصرع طفلة إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم بـ المنيا
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي وتوك توك
  • بعد تسمم أزيد من 27 شخصا.. سلطات مرتيل تُغلق مطعما بمارتيل
  • إغلاق احترازي لمطعم في مارتيل بسبب عشرات حالات التسمم
  • إزالة حالات سرقة مياه الري على جانبي الترع بالفيوم