كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا السبت 6 يوليو 2024، والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيان لها، الجمعة، إنه يسود غدا السبت، طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس غدا السبت، تشهد استمرار الانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأشارت إلى أن طقس غدا السبت يشهد اضطراب الملاحة البحرية، على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وسرعة الرياح تتراوح من 30 إلى 50 كم / س، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس درجات الحرارة طقس حار السواحل الشمالية القاهرة الكبرى غدا السبت

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يشهد غدا الأحد، استمرار انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد وطقس مائل للحرارة رطب ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الأحد، رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح بين 80 إلى 90 % للعظمى ومن 25:50% للصغرى.

وهناك اضطراب في الملاحة على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 30:50 كم /س وارتفاع الموج من 1.5: 2.5

درجات الحرارة  

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الأحد، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 36  للعظمى والصغرى 25 درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 29 وعلى شمال  الصعيد 37 للعظمى  والصغرى 23 درجة، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمى والصغرى 28 درجة .

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعرف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • انخفاض مؤقت واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو
  • حار رطب نهارًا والعظمى بالقاهرة 35.. تفاصيل الطقس اليوم السبت
  • الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد)
  • "استمرار انخفاض الحرارة".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا