ستسكن أسرة يهودية اليوم في 10 شارع داونينج، وذلك بعدما يتولى  كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا مهام منصبه، إذ أن زوجته المحامية فيكتوريا ستارمر هي يهودية ولدت لأب يهودي من أصل بولندي، وتحولت والدتها إلى الديانة اليهودية.

رئيس وزراء بريطانيا يحرص على التقاليد اليهودية

وذكر موقع صحيفة «ذا جويش كرونكيل» البريطانية الأسبوعية التي تصدر في لندن أن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا يربي أبنائه على اليهودية وينتميان هو وزوجته إلى الكنيس اليهودي الليبرالي في سانت جونز وود في لندن، وتحدث أكثر من مرة عن أهمية اليهودية بالنسبة لعائلته.

وبحسب الصحفية فإن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا حريص على تربية أطفال يعترفون بإيمان جزء من عائلة أجدادهم، وتشكل وجبات عشاء السبت جزءًا مهمًا من ذلك، وبعض التقاليد اليهودية.

عائلة زوجة كير ستارمر يهود ونصفهم في إسرائيل

وأوضح رئيس وزراء بريطانيا أن نصف عائلة زوجته يهود، إما هنا أو في إسرائيل، وقال في وقت سابق: «الحمد لله إنه لم يتأثر أي فرد من عائلة زوجتي بشكل مباشر في أحداث طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر».

كما أعرب عن إحساسه العميق بالصدمة إزاء ارتفاع معاداة السامية في المملكة المتحدة، مضيفًا «نحن نقف إلى جانب المجتمعات اليهودية هنا، ونقف إلى جانب إسرائيل على المستوى الدولي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كير ستارمر كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا رئيس وزراء بريطانيا فيكتوريا ستارمر الانتخابات البريطانية انتخابات بريطانيا سوناك رئیس وزراء بریطانیا کیر ستارمر

إقرأ أيضاً:

بايدن يهنّئ ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد

أجرى الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر لتهنئته بعد فوز حزب العمّال الذي يتزعّمه في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة، مبديا رغبة في تعزيز "العلاقة الخاصة" بين البلدين.
وجاء في بيان للبيت الأبيض حول المحادثة الهاتفية أن بايدن وستارمر "جدّدا التأكيد على العلاقة الخاصة بين بلدينا وأهمية العمل معا لدعم الحرية والديموقراطية في جميع أنحاء العالم".
وقالت الرئاسة الأميركية إن الرجلين شدّدا على "دعمهما المستمر لأوكرانيا" في مواجهة روسيا، وأكدا "الالتزام المشترك بحماية مكتسبات اتفاق الجمعة العظيمة والعمل مع قادة ايرلندا الشمالية لتحقيق نمو اقتصادي والحفاظ عليه".
واتفاق الجمعة العظيمة وضع حدّا في 1998 لثلاثة عقود من نزاع دامٍ حول السيادة البريطانية على إيرلندا الشمالية.
ومن المقرر أن يستضيف بايدن ستارمر الأسبوع المقبل في واشنطن في إطار قمة قادة حلف شمال الأطلسي.
بدوره أجرى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اتصالا هاتفيا بنظيره البريطاني الجديد ديفيد لامي، خليفة المحافظ ديفيد كامرون في المنصب.

أخبار ذات صلة رد فعل ألمانيا على فوز حزب العمال في بريطانيا ستارمر يبدأ تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بريطانيا يدعو نتنياهو إلى "الحذر" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • سيدة بريطانيا الأولى.. من هي زوجة رئيس الوزراء الجديد؟
  • فيكتوريا ستارمر.. اليهودية الكتومة زوجة رئيس وزراء بريطانيا
  • رئيس وزراء بريطانيا الجديد يلغي خطة إرسال اللاجئين إلى رواند
  • رئيس وزراء بريطانيا: الدفاع والأمن على رأس أولويات الحكومة
  • بايدن يهنّئ ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • تداول صورة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد بـ"الكيباه" اليهودية.. وإسرائيل تهنئ
  • إسرائيل تهنئ رئيس وزراء بريطانيا الجديد بعد تداول صورة له بالزي اليهودي
  • رئيس وزراء بريطانيا.. «كير ستارمر» ملحد يربي أبنائه على اليهودية
  • تداول صورة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد بـ"الكيباه" اليهودية