أعلنت مؤسسة "روستيخ" أن شركة Indo-Russian Rifles Private Limited الروسية-الهندية، سلّمت الجيش الهندي 35 ألف بندقية كلاشينكوف هجومية من نوع "AK-203".

وأشارت "روستيخ" إلى أن الهند هي أول دولة أجنبية بدأت بإنتاج رشاشات كلاشينكوف من الفئة "AK-203" على أراضيها، وهذه الرشاشات تعتبر نسخا مطورة عن رشاشات "AK-200" المجهزة بطلقات من عيار (7.

62/39) ملم التي يستخدمها الجيش الهندي.

ونوهت "روستيخ" إلى أن بنادق "AK-203" موثوقة وسهلة الاستخدام، وتنتج باستخدام آلات معتمدة متوافقة مع التقنيات الروسية، وأن جميع آلات إنتاج هذه البنادق شحنت من روسيا إلى مصنع Korwa Ordnance Factory الهندي، وتم تجهيز مرافق الإنتاج في المصنع بالكامل.

ومن جهته قال مدير عام "روستيخ" سيرغي تشيميزوف: "كل شيء في مشروع صناعة هذه البنادق يتماشى مع برنامج (صنع في الهند) وبرنامج (الهند المعتمدة على الذات)، الهدف من المشروع هو توطين إنتاج رشاشات AK-203 في الهند بنسبة 100%".
 

يبلغ وزن بندقية "AK-203" الرشاشة 4 كيلوغرامات تقريبا، وطول سبطانتها 415 ملم، ويمكنها إطلاق 700 طلقة في الدقيقة، كما جهّزت بأخمص متحرك، وسكك لتثبيت الملحقات الخارجية، مثل النواظير والمصابيح وأجهزة التسديد الليزرية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استخدام مرافق طلاق الليزر روسيا بنادق طلقة كلاشينكوف دولة اجنبية شاشات دفعة برنامج

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في دونيتسك ويسقط 31 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تحرير بلدة تشيغاري في جمهورية دونيتسك وتحسين مواقعها، وإحباط هجمات قوات نظام كييف، وإسقاط عشرات المسيرات والصواريخ الأوكرانية على مختلف المحاور.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة أن قوات “الشمال” الروسية عززت مواقعها، وصدت 5 هجمات، وبلغت خسائر قوات كييف 175 عسكرياً ومدافع غربية وآليات ومدرعات ومحطة للحرب الإلكترونية.

وحسب التقرير عززت قوات “الغرب” الروسية مواقعها، وكبدت القوات الأوكرانية 450 قتيلاً ومدافع غربية وأسلحة ومستودعي ذخيرة ومحطتين للحرب الإلكترونية.

كما حسنت قوات “الجنوب” مواقعها وبلغت خسائر كييف 380 عسكرياً ودبابة ومدافع غربية، و9 مستودعات للذخيرة، ومحطتي حرب إلكترونية.

وحررت قوات “المركز” بلدة تشيغاري في جمهورية دونيتسك، وتم صد 6 هجمات وتكبيد القوات المهاجمة 340 قتيلاً ومدرعة ومدافع وأسلحة غربية.

وعززت قوات “الشرق” مواقعها وبلغت خسائر نظام كييف 145 عسكرياً ومدافع غربية وناقلة جند مدرعة ومركبات ومدافع غربية ومحطة حرب إلكترونية، فيما ألحقت قوات “دنيبر” خسائر كبيرة بالجيش الأوكراني في مقاطعة خيرسون وكبدته 100 عسكري، ودمرت له ناقلة جند وآليات ومدافع غربية ومحطة حرب إلكترونية.

وحسب التقرير دمرت القوات الروسية رادار “جيراف” سويدي، ومنصتي “باتريوت” أمريكية وأسلحة وعتاداً في مطار عسكري، وأسقطت صاروخي “هيمارس” أمريكيين و3 قنابل جوية “هامير” فرنسية و31 مسيرة أوكرانية.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء الهند يتوجه إلى موسكو لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في دونيتسك ويسقط 31 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي يسقط عددا من المسيّرات في منطقتين بأوكرانيا
  • روسيا تتوقع “زيارة مهمة للغاية و شاملة” من رئيس الوزراء الهندي مودي
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • “تعمل بالوسادة الهوائية”.. روسيا تختبر سفينة جديدة
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة