شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على ضرورة تكثيف الرقابة التموينية وجودة إنتاج الخبز المدعم وعدم التلاعب في حصص الدقيق المقررة، والتأكد من إنتاج الخبز بالمواصفات والوزن القانوني، ومراجعة ماكينات الصرف للمخابز للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

حيث تبين من التقرير الذي عرضه المهندس وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين، تنفيذ عدد من الحملات التموينية على المخابز البلدية بنطاق المحافظة، والتي أسفرت عن تحرير أكثر من 100 محضر شملت (35 محضرًا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 33محضرًا لإنتاج خبز ناقص الوازن، 14محضرًا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، 8محاضر لتدني مستوى النظافة، 10 محاضر لعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، ومحضرين لعدم الاحتفاظ بسجل زيارات، ومحضرا لعدم وجود ميزان.

كما تمكنت الحملات من ضبط مخالفة للتصرف في 35 جوال دقيق زنة 50كجم من حصة أحد المخابز، وتم تحرير محضر بالواقعة، بالإضافة إلى ضبط أحد المخابز بتجميع بطاقات تموينية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

من جانبه أكد المحافظ ضرورة استمرار هذه الحملات وتكثيف الرقابة لضمان تحقيق أهداف الدعم التمويني بطريقة شفافة وفعالة، وتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال توفير الخدمات الأساسية للمواطنين في بني سويف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بني سويف بني سويف حملات تموينية المخابز البلدية

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: تكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق

أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة جولة ميدانية على الأسواق والسلاسل التجارية والمخابز البلدية، لمتابعة توفير السلع الأساسية تلبية لاحتياجات المواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع الغذائية ومراقبة أسعارها وجودتها.

وأشار محافظ الجيزة في تصريحات صحفية إلى أن الدولة المصرية اتخذت العديد الإجراءات الحازمة التي ساهمت في استقرار أسعار السلع والمنتجات الغذائية بالسوق المصرية، وذلك في ظل توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الجهود وتنفيذ عدد من المبادرة المختلفة التي تهدف إلى وصول السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

تكثيف الرقابة على المخابز لضبط المتلاعبين بالدعم

وأكد محافظ الجيزة على مدير مديرية التموين خلال تفقده أحد المخابز البلدية، بتكثيف الرقابة على المخابز لضبط المتلاعبين بالدعم، وتأكيد التزام المخابز بإنتاج رغيف عيش بلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة. 

إحكام السيطرة على الأسواق

ووجه المحافظ خلال الجولة بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية المستمرة على مدار اليوم لتحقيق الدور الرقابي والسيطرة على الأسعار، ومواجهة أي ممارسات خاطئة أو احتكارية وضمان توفير السلع بالأسعار المناسبة للمواطنين وإحكام السيطرة على الأسواق.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: تكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق
  • محلية الفشن ببني سويف: رفع أكثر من 60 طن قمامة ومخلفات بشوارع المدينة
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة الإشغالات المتواجدة أسفل كوبري الرياح التوفيقي بمدينة بنها
  • ضبط 500 كيلو دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • تحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية
  • تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • ضبط 500 كيلو سكر تمويني قبل تهريبه بالفيوم
  • وزير التموين: سنعمل على ملف ضبط الأسعار بطرق مبتكرة
  • ضبط 100 مخالفة تموينية لـمخابز بلدية في بني سويف
  • ضبط 8800 عبوة عصير فاسدة و312 كيلو لحوم غير صالحة بسوهاج