دعا  عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، إلى تعزيز  المشاركة الفاعلة للشباب في كافة المسارات التنموية وتمكينهم والاستثمار في طاقاتهم كونهم ركيزة أساسية في تنمية المجتمعات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.  

وأكد "العسومي" بمناسبة اليوم العربي للشباب، والذي يوافق الخامس من يوليو من كل عام، تقديره لجهود الحكومات العربية في دعم وتنمية مهارات ورفع قدرات الشباب العربي، مشيرًا إلى أن هذه المناسبة تمثل فرصة للتأكيد على المنجزات التي حققها الشباب العربي في مختلف المجالات في البلدان العربية ومشاركتهم المتميزة في المحافل الإقليمية والدولية.

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن تقديره لجهود الشباب العربي المخلصة وإنجازاتهم المشرفة لرفعة الأوطان، لافتًا إلى أن بعض الأزمات أظهرت مدى أهمية الدور الذي يضطلع به الشباب، باعتبارهم قوة مجتمعية فاعلة ومؤثرة، ومثال في العطاء والإنجاز والتحدي والتحلي بروح المسؤولية.

وأكد العسومي، أهمية تضافر الجهود العربية لبناء عقول الشباب العربي، وتأهيله لمجابهة الأفكار المغلوطة وحماية الدول العربية من أي محاولات للنيل منها ومن شبابها، باعتبار أن الشباب العربي هم مستقبل الأمة وحاضرها.

كما دعا العسومي، إلى  ضرورة الاستماع إلى آراء الشباب والتحديات التي يواجهونها من أجل تقديم الحلول اللازمة لتفعيل المشاركة الإيجابية لهم في مختلف القطاعات، وإكسابهم المعارف والمهارات الحياتية المختلفة، فضلًا عن توفير بيئة مُلهمة ومُحفزة تدعم أفكارهم الريادية خدمة للمجتمعات العربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العسومي البرلمان العربي الوفد جامعة الدول العربية الشباب العربی

إقرأ أيضاً:

"العسومي" يثمن الدور الرائد لمصر في دعم وتعزيز العمل البرلماني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، على الدور الرائد لجمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دعم  العمل البرلماني وترسيخ أواصره، وإيمانها بدوره كونه نهجًا دبلوماسيًا مكملًا للدبلوماسية الرسمية ودورهما في تعزيز العمل العربي المشترك وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لشعوب المنطقة العربية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البرلمان العربي، السفيرة دينا الصيحي مساعد وزير الخارجية للشؤون البرلمانية وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي في القاهرة.

وجدد العسومي، شكره وتقديره للدعم الذي تقدمه الدولة المصرية للبرلمان العربي، لتعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية بما يخدم مصالح الشعب العربي، كما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز التعاون .

من جانبها، أشادت السفيرة دينا الصيحي، بالدور المهم الذي يقوم به البرلمان العربي في تعزيز العمل العربي المشترك وتعزيز علاقاته بفضل جهوده الحثيثة والملموسة على كافة الأصعدة، ومثنية على مبادرات البرلمان العربي وما حققه من إنجازات ملموسة .

مقالات مشابهة

  • "العسومي" يثمن الدور الرائد لمصر في دعم وتعزيز العمل البرلماني
  • حمدوك يشيد بجهود كل الدول العربية والإفريقية وخاصة مصر لوقف الحرب في السودان
  • حمدوك يشيد بجهود الدول العربية والإفريقية خاصة مصر لوقف الحرب في السودان
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في «غرب آسيا»
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية