أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك يفتتح معهد برجيل للأورام بمدينة برجيل الطبية في أبوظبي جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية

في إطار التزامه بتوفير تجارب تفاعلية لزوّاره، أعلن «متحف اللوفر أبوظبي» عن نشاطَين صيفيَّين متميزين مخصصين لشباب المستكشفين، وهما: أستوديو المبدعين الصيفي، ومخيم الفضاء، ومن المقرر إقامتهما في يوليو الجاري.


ويستهدف أستوديو المبدعين الصيفي، هو برنامج مدته 4 أيام، عشاق الفن من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و25 عاماً. ويركز البرنامج، المستوحى من القطع الفنية المعروضة ضمن مجموعة مقتنيات المتحف الدائمة، ومعارضه الفنية، وتصميمه المعماري، على موضوعات مثل رواية القصص، والهوية، والتعبير عن الذات. كما يحظى المشاركون في إطار هذا البرنامج بفرصة لاستكشاف مجموعة من اللوحات التي تُبرز هويات مختلفة، إضافة إلى تأمّل أسلوبَي التشكيل والتجريد، وابتكار لوحاتهم التعبيرية الذاتية. ويتعمق المشاركون كذلك في التعرف على لغة الجسد، وتجربة الأشكال والحركة باستخدام مواد متنوعة. 
ويهدف هذا البرنامج إلى تحفيز اهتمام المشاركين بالفن، وتعزيز الجانب الإبداعي لديهم، وتمكينهم من المشاركة في تجربة فنية لا تُنسى.
ويدعو مخيم الفضاء جميع المغامرين الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً ممن يتطلعون إلى أن يصبحوا روّاد فضاء إلى الانضمام إلى مغامرة فضائية رائعة تشمل مجالات الفن، والعلوم، والتكنولوجيا. ويُقام المخيم، الذي يستمر لمدة 4 أيام، بالتعاون بين كل من «متحف اللوفر أبوظبي» ومركز محمد بن راشد للفضاء ومجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، حيث يبدأ فعالياته على هامش معرض «مغامرات عبر الكون» المُقام حالياً في متحف الأطفال. 
ويوفر هذا المخيم للمشاركين تجربة غامرة، حيث يتعلمون كيفية التعاون كفريق واحد، وتطوير مهارات مثل العمل الجماعي، القيادة، واتخاذ القرار. كما يتضمن المخيم مجموعة من الأنشطة المُصممة لتعزيز قدرات التركيز ومهارات التواصل لدى المشاركين من خلال تشجيعهم على التنافس، التعاون، حل المشكلات، التفكير النقدي، والإبداع.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

انطلاق المخيم الترفيهي الثاني لرواد طلائع البعث في طرطوس

طرطوس-سانا

بمشاركة 138 رائداً طليعياً من محافظات حلب ودير الزور واللاذقية وطرطوس انطلقت فعاليات وأنشطة المخيم الترفيهي الثاني لرواد طلائع البعث الذي تقيمه المنظمة بالتعاون مع وزارة السياحة في طرطوس.

عضو قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيسة مكتب التربية والطلائع ندى علي نوهت في كلمة باحتضان منظمة طلائع البعث لمواهب الأطفال ورعايتهم وهو ما له دور كبير في بناء جيل متعاون يتعايش أفراده كأسرة واحدة ما يسهم في بناء وطن قوي متماسك.

بدوره رئيس فرع الطلائع بطرطوس عيسى عويجان أشار إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة لتأمين المنامة والجو المناسب للرواد مع إجراءات السلامة والنظافة خلال فترة إقامتهم وتنقلاتهم حفاظا على سلامتهم .

المخيم الذي يقام على مدى أربعة أيام في منتجع الشهيد باسل الأسد قالت عنه رئيسة مكتبي الثقافة والإعلام بالمنظمة نعمى شدود في تصريح لمراسلة سانا إنه يقام بعد انتهاء المخيم الأول الذي شارك فيه 127 رائداً طليعياً من باقي المحافظات لافتة إلى أن المخيم يتضمن أنشطة فنية وموسيقية ومسرحية تفاعلية ورحلات سياحية لعدة مواقع منها مواقع أثرية بالمحافظة.

وأكدت شدود أن لقاء الطليعيين من كل المحافظات السورية يخلق فيما بينهم الألفة والمحبة وقضاء فترات ممتعة من المرح والتسلية لا تخلو من الإطار الثقافي الهادف.

وأكد عدد من الرواد ومنهم محمد خنسة وماريا إبراهيم من طرطوس وشيماء ورد من حماة ولاريسا حنوف ولاما عدره من اللاذقية أن المخيم يمنح الرواد فرصة التنزه وممارسة أنشطة متنوعة بشكل جماعي والتعرف على أصدقاء جدد من مناطق سورية وعاداتهم لتشكيل صورة ذهنية وذكرى جميلة فيما بينهم والتعرف أكثر على بعض المواقع السياحية والتراثية بالمحافظة ما يغني معارفهم ومعلوماتهم عنها ويحفزهم على المزيد من الإبداع والريادة والتفوق.

فاطمة حسين

مقالات مشابهة

  • بلدية دبي تُنظم الموسم الرابع من المخيم الصيفي في مدينة الطفل
  • متحف الحضارة يحتفي بـ«100 سنة أم كلثوم» بورش فنية تفاعلية تلهم الأجيال
  • الجيش يُنفد عمليات دهم في مخيم نهر البارد.. وحالة من التوتر والغضب من قبل الاهالي
  • متحف الحضارة يحتفل بمرور 100 عام على أول حفلة غنائية لأم كلثوم
  • إطلاق منصة «شطر» للابتكار لحلول تحديات القطاع غير الربحي
  • كشافة المملكة يستكشفون علوم وتقنيات الفضاء في “ناسا الأمريكية”
  • انطلاق المخيم الترفيهي الثاني لرواد طلائع البعث في طرطوس
  • كاتب: بعض المدارس مقصرة في اكتشاف المبدعين بمختلف المجالات
  • 5 معالم ثقافية تشتهر بها مدينة العلمين الجديدة.. «جولة ممتعة»
  • Threads يكافح لكسب منشئي المحتوى