قدم المجلس القومي للمرأة التهنئة للباحثة سناء السيد، المدرس المساعد بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة المنصورة، التي حققت إنجازًا علميًا باهرًا بحصولها على جائزة «جولدرينج» من رابطة الجيولوجيات، وهي جائزة مرموقة يقدمها مجتمع الحفريات الدولي تقديرًا لتميزها في مجال الحفريات الفقارية.

سناء السيد نموذج للمرأة المصرية المثابرة

وأشاد المجلس في بيان، بالإنجاز المميز الذي حققته الباحثة المصرية على المستوى الدولي بحصولها على هذه الجائزة المهمة والمميزة، التي تأتي تتويجا لمسيرتها الحافلة بالإنجازات كباحثة متميزة مبدعة في هذا المجال المهم، إذ تمثل نموذجا للمرأة المصرية المثابرة المتفوقة المخلصة لعملها وهو النموذج الذي نفخر به جميعا.

سجل حافل بالإنجازات البحثية

الباحثة سناء السيد لها سجل حافل بالإنجازات البحثية، وشاركت في أكثر من 13 بحثًا دوليًا نُشرت في أعرق المجلات العلمية، ومن أبرزها مجلة الجيولوجيا، التي تناولت فيها موضوع الاحتباس الحراري القديم، الذي حدث منذ نحو 56 مليون سنة، وهو ما يُعد مشابهًا لما نشهده في الوقت الحالي، وكذلك مشاركتها في اكتشاف ديناصور المنصورة عام 2018.

ولم تقف إنجازات سناء عند هذا الحد، بل واصلت تفوقها العلمي من خلال حصولها على بعثة من الحكومة المصرية لاستكمال دراستها للحصول على درجة الدكتوراه في جامعة ميتشيجان الأمريكية.

كما حصدت العديد من الجوائز العالمية، والمحلية في نفس المجال، كان آخرها جائزة الرابطة الأمريكية للجامعيات في عام 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة أبحاث

إقرأ أيضاً:

"القومى للمرأة" يكرم  طلاب وطالبات الجامعات المشاركين فى رصد الأعمال الفنية رمضان الماضي

نظمت لجنة الاعلام  بالمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة سوزان القليني عضو المجلس ومقررة اللجنة ورئيسة المرصد الاعلامي لقاء لتكريم ١٩٠  طالب وطالبة من جميع كليات الاعلام  بالجامعات المصرية الحكومية و الخاصه و الأهلية علي مستوي الجمهورية، لمشاركتهم في رصد صورة المرأة المصرية بالأعمال المقدمة خلال موسم رمضان الماضي.

 

واستهلت الدكتورة سوزان القليني كلمتها بتقديم  خالص التهانى إلى الدكتورة مايا مرسى لتوليها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعى وهو ما يعكس  ثقة القيادة السياسية فى قدراتها ، مؤكدة علي دورها البارز والمتميز في دعم قضايا المرأة، متمنية لها تحقيق مزيد من التقدم و التوفيق في منصبها الجديد . 

 

كما أكدت على أن المجلس قام بتشكيل لجنة لرصد صورة المرأة في الدراما والاعلانات والبرامج المقدمة على مدار ثمان سنوات بدأت عام ٢٠١٦ واستمرت حتي العام الجارى ،  وعرضت جهود لجنة الرصد ، موضحة أن العام الجارى تم رصد  ٣٦  مسلسل درامى، حيث تم من خلاله إعداد تحليل مضمون ، والخروج بتقرير عن المعالجة الإعلامية لصورة وقضايا المرأة، بالإضافة إلي اعداد مقارنة بين الأعوام الثماني ، ومدي الالتزام باستخدام الكود الاعلامي لمعالجة قضايا المرأة الذي اعدته لجنة الاعلام بالمجلس .

 

وفى نهاية اللقاء تم توزيع شهادات تقدير على الطالبات والطلبة المشاركين والتقاط الصور التذكارية.

مقالات مشابهة

  • لجنة الاعلام بالقومي للمرأة تكرم طلاب الجامعات المصرية المشاركين في رصد الأعمال الفنية
  • "التضامن" تكرم جمعية الرخام والجرانيت لدورها الريادي في التمكين الاقتصادي للمرأة
  • «القومي للمرأة» يُكرم الطلاب المشاركين في رصد الأعمال الفنية برمضان الماضي
  • "القومى للمرأة" يكرم  طلاب وطالبات الجامعات المشاركين فى رصد الأعمال الفنية رمضان الماضي
  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • حيار: الذكاء الإصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل ولوج النساء للتنمية