مصراوي:
2024-10-04@14:08:21 GMT

للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

حدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446.


وتستطلع دار الإفتاء المصرية، اليوم بعد صلاة المغرب، هلال شهر المحرم لعام 1446 هجرية، من خلال لجانها الشرعية والعربية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.


وأعلن رئيس الوزراء، ترحيل إجازة رأس السنة الهجرية إلى الخميس 11 من يوليو الجاري، بدلا من الأحد 7 من الشهر نفسه، الموافق 1 من شهر محرم.



وأشار رئيس الوزراء، إلى إن إجازة رأس السنة رسمية مدفوعة للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

وصباح اليوم، أصدر محمد جبران وزير العمل، قرار بموعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين بالقطاع الخاص.

وأعلن وزير العمل، أن يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأشار إلى أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا إقتضت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رأس السنة الهجرية إجازة رأس السنة الهجریة

إقرأ أيضاً:

( 83 ) ألف مستفيدة من بدل إجازة الأمومة تراكمياً حتى نهاية أيلول.!

( 83 ) ألف مستفيدة من بدل إجازة الأمومة تراكمياً حتى نهاية أيلول.!

#خبير_التأمينات_والحماية_الاجتماعية _ #موسى_الصبيحي

وصل عدد #المؤمّن_عليهن اللواتي استفدن من #بدلات #إجازة_الأمومة منذ بدء تطبيق #تأمين_الأمومة بتاريخ 1-9-2011 وحتى 30-9-2024 إلى حوالي ( 83 ) ألف مؤمّن عليها، استفاد بعضهن لأكثر من مرة, أي لأكثر من حالة ولادة، حيث وصل عدد حالات صرف بدلات إجازة الأمومة إلى حوالي (111) ألف حالة بدل إجازة أمومة خلال الفترة المذكورة.

كما بلغ مجموع ما تم صرفه كبدلات إجازة أمومة عن الحالات أعلاه حوالي (125) مليون دينار وتشكّل (32%) من الاشتراكات المدفوعة من أصحاب العمل عن تأمين الأمومة والبالغة حوالي (397) مليون دينار وذلك عن الفترة من 1-9-2011 إلى 30-9-2024.

مقالات ذات صلة الشيخ كمال الخطيب يكتب .. عقوق الوالدين وعقوق الوطن والدين 2024/10/04

ومن اللافت أن عدد المؤمّن عليهن المستفيدات من بدل إجازة أمومة عبر تلك المدة الممتدة لثلاثة عشر عاماً قليل جداً، ما يؤشّر إلى ثلاثة أسباب رئيسة حسب تقديري:

الأول: انسحاب المرأة من سوق العمل، ولا سيما عند الزواج، وسحب اشتراكاتها من الضمان.

الثاني: التهرب عن الشمول بالضمان، ولا سيما للعاملات في عدد من قطاعات العمل الصغيرة مثل السكرتيرات والمعلمات والمحال التجارية الصغيرة.

الثالث: عزوف بعض أصحاب العمل عن تشغيل المتزوجات أو الحوامل، وربما إقدام البعض على إنهاء خدمات العاملات في حالات الزواج أو الحمل.

ويغطي تأمين الامومة كافة المشمولات بالضمان باستثناء العاملات في منشآت القطاع العام والمشتركات بصفة اختيارية، حيث تستحق المؤمّن عليها عند الولادة بدل إجازة أمومة يغطّي أجرها الخاضع لاقتطاع الضمان لمدة (70) يوماً وفقاً لمدة إجازة الأمومة المنصوص عليها في قانون العمل النافذ حالياً.

مقالات مشابهة

  • موعد عودة العمل في المصالح الحكومية والبنوك بعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • ( 83 ) ألف مستفيدة من بدل إجازة الأمومة تراكمياً حتى نهاية أيلول.!
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • التقويم الهجري.. موعد غرة شهر ربيع الآخر 1446هجريًا
  • دار الإفتاء.. الجمعة غرة ربيع الآخر 1446 هـ
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • في البنوك والبورصة والقطاع العام والخاص.. دليل إجازة 6 أكتوبر 2024
  • وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446
  • إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟
  • رئيس الوزراء يوجه بتكثيف العمل لسرعة الخروج بإجراءات محفزة للقطاع الخاص