حرصت إدارة مسجد السيد البدوي بطنطا، على منع إقامة أي حضرات داخل مسجد شيخ العرب، أو ضريح السيد البدوي أو أحد أضرحة تلاميذه المتواجدة في مسجد السيد البدوى بطنطا، وذلك تنفيذاً لقرار وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، وهو يعد ضمن القرارات الأولى عقب توليه الوزارة وحلف اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء الماضي.

تشكيل الحكومة الجديدة 

وكشفت مصادر مسؤولة في إدارة مسجد شيخ العرب، أنه تم توجيه العاملين في المسجد الأحمدي، عقب صلاة الجمعة مباشرة، بمنع إقامة أي حضرات داخل المسجد وأنه في حال رصد إحدى الحضرات سيتم فضها على الفور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الأوقاف طنطا

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يشهد احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد بمسجد السيد يوسف

شهد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، مساء اليوم الأحد، الاحتفال الديني الكبير الذي نظمته مديرية أوقاف الأقصر عقب صلاة المغرب، بمسجد السيد يوسف بالكرنك وذلك  بمناسبة الاحتفال بالعام الهجري الجديد ١٤٤٦هـ.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام ابو زيد نائب محافظ الأقصر ومحمد عبد الفتاح آدم سكرتير عام المحافظة و العميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر و اللواء على الشرابى رئيس مدينة الأقصر ، والشيخ سيد محمد عبد الدايم محمود  وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر ودكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر ، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ وقيادات وأئمة مديرية الأوقاف والأزهر الشريف.

وبدأت مراسم الاحتفال بتلاوة القرآن الكريم لفضيلة القارئ الشيخ عبدالحليم احمد عبدالحليم ،ثم ألقى فضيلة الشيخ سيد محمد عبدالدايم  كلمة قصيرة رحب فيها بالحضور، ثم القى فضيلة الشيخ على صديق مدير شؤون الإدارات بمديرية أوقاف الاقصر كلمة الأئمة والدعاة بمديرية الأوقاف بهذه المناسبة.


وأشار إلى أهمية هذه الذكرى العطرة والتى تمثل معلما بارزا يشار اليه بالبنان لما ضمته من أحداث عظيمة نلتمس منها الدرس النافع والتى من بينها أن الأديان و الأوطان لا تبنى إلا على الجهد والعرق وأن لا وجود للأديان بدون أوطان وأن بذل الغالى والنفيس فى سبيل ارتقاء الأمم والمجتمعات لهو دليل على التدين الكامل، لافتًا إلى أن التربية العظيمة التى حرص النبى صلى الله عليه وسلم على ان يربى أصحابه عليها كانت هى السبيل فى تحمل صنوف الإيذاء التى ألمت بهم.

واختتمت الاحتفالية بتقديم التواشيح والابتهالات الدينية، للمبتهل الشيخ عبد الحليم أحمد عبدالحليم .


وفي كلمته، نقل المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمواطني الأقصر بمناسبة العام الهجري الجديد، معرباً عن خالص تهانيه القلبية لمواطني محافظة الأقصر، بمناسبة الذكرى العطرة لـ"الهجرة النبوية الشريفة" والعام الهجري الجديد، داعيًا المَولى عز وجلّ أن يحفظَ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها.

مقالات مشابهة

  • أول قرار لوزير الأوقاف الجديد.. تغيير موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • وزارة الأوقاف بالإسكندرية تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد البوصيرى
  • وزير الأوقاف يشهد احتفال الطرق الصوفية بالعام الهجري الجديد في مسجد الحسين
  • محافظ الأقصر يشهد احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد بمسجد السيد يوسف
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب
  • من مسجد السيدة زينب.. بدء احتفال وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • وزير الأوقاف يصل مسجد السيدة زينب ويزور المقام قبل احتفالية العام الهجري الجديد - (صور)
  • "الطرق الصوفية" تنفي ما تردد بمنع حلقات الذكر في مسجد السيد البدوي بطنطا
  • الطرق الصوفية تكشف حقيقة منع حلقات الذكر بمسجد السيد البدوي