يحل اليوم الموافق٥ يوليو ذكرى رحيل الفنانة القديرة عاشقة الموضة والأزياء رجاء الجداوي التي رحلت عن عالمنا عن عمر ٨٥ عامًا تاركة إرث فني عظيم من الأعمال الخالدة، وفي ذكرى وفاتها تستعرض بوابة الوفد ضور نادرة لملكة الأناقة ترصد محطات حياتها .

10 ملايين جنيه.. إطلالة فوز الفهد الأخيرة محط الأنظار لهذا السبب|أجر صادم للإعلان الواحد مسيرة ملكة الأناقة رجاء الجداوي

كانت مسيرة الراحلة رجاء الجداوي حافلة بالجوائز حيث حصلت على "وشاح سمراء القاهرة" في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله لاحقًا على جائزة “ملكة جمال حوض البحر المتوسط”.

 كما فازت بلقب ملكة جمال القطر المصري عام 1958، وحازت على جائزة ملكة القطن المصري في مسابقة ثقافية باعتباره أشهر المنتجات المصرية التي كان يتم تصديرها في خمسينيات القرن العشرين،  وبعدها عملت عارضه أزياء وخاضت خلال ذلك تجربة التمثيل.ط وكان أولها في دعاء الكروان، مثَّلت في فترة الستينات والثمانينات، ولها أدوار في أفلام شهيرة مثل إشاعة حب مع عمر الشريف وسعاد حسني ويوسف وهبي، وكرامة زوجتي مع صلاح ذو الفقار وشادية.

 ولها العديد من المسلسلات مثل أهلا بالسكان، وعائلة الحاج متولي، ومع صلاح ذو الفقار في أبيض وأسود. ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم، كما أنها خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب.

سبب وفاة رجاء الجداوي

أُعلنت ابنة رجاء الجداوي عن إصابة والدتها في 24 مايو 2020 بفيروس كورونا وذلك أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان.

ونقلت بسببه إلى مستشفى أبو خليفة، وهو إحدى مستشفيات العزل بالإسماعيلية وفقًا لتوصية من وزيرة الصحة هالة زايد.

بقيت تحت العلاج في المستشفى لمدة 43 يومًا، ولكن تدهورت حالتها الصحية إلى أن توفيت صباح الأحد الموافق 5 يوليو 2020 عن 85 عامًا، حيث أعلنت ابنتها «أميرة مختار» خبر وفاتها عبر حسابها الرسمي بموقع  فيسبوك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رجاء الجداوي وفاة رجاء الجداوي ذكرى وفاة رجاء الجداوي سمراء القاهرة ابنة رجاء الجداوي كورونا أخبار الفن أخبار الفنانين رجاء الجداوی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاة حسن عبد السلام... تعرف على أبرز المحطات الفنية له

يصادف اليوم الإثنين 8 يوليو ذكرى وفاة المخرج حسن عبدالسلام، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2013، فتميز عبد السلام بالمصداقية والجرأة في أعماله الفنية، فلقب بشيخ المخرجين، ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير أبرز المحطات الفنية له. 

نشأة حسن عبد السلام 

 

حسن عبدالسلام، من مواليد 27 مارس 1927 فى القاهرة، وفور انتهائه من المرحلة الثانوية دون تردد التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتم قبوله في الاختبارات لتمتعه بموهبة تمثيلية كبيرة، ففي البداية كانت رغبته أن يصبح ممثلًا.

أبرز المناصب التي حصل عليها حسن عبد السلام 


شغل عدة مناصب قيادية رغم صغر سنه، حيث عمل مديرا للمسرح الحديث وللمسرح الغنائى، ومديرا لمسرح الثقافة الجماهيرية عام 1968، ومدير عام المسرح الغنائى عام 1975، ورئيس قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية عام 1979.
 

أبرز مسرحيات حسن عبد السلام

 

من أشهر المسرحيات التي قدمها حسن عبد السلام إلى مصر والوطن العربي هي مسرحية “سيدتي الجميلة” فؤاد المهندس وشويكار، إضافة إلى تقديمه لثلاثي أضواء المسرح بشكل مختلف على المسرح من خلال مسرحية “طبيخ الملايكة” والمأخوذة عن رواية الكاتب الفرنسي الكبير ألير هوسون، وتحكي المسرحية عن قصة حياة 3 سجناء يقومون بالهروب من السجن، ومن ثم يحاولون ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، إلا أن العقبات التي تصادفهم تجعلهم يرغبون في العودة إلى السجن مرة أخرى، مسرحية المتزوجون، مسرحية “جوليو ورومييت”. 
 

زيجات حسن عبد السلام 
 

تزوج ثلاث مرات كانت الأولى من خارج الوسط الفنى، وبعد انفصاله عنها، نشأت بينه وبين الفنانة والمطربة الكبيرة هدى سلطان علاقة حب قوية كللت بالزواج، وأنجب حسن عبد السلام منها فاطمة الزهراء ومصطفى.
 

بعدها تزوج من الفنانة والراقصة تحية كاريوكا، التي اعتبرها أكبر قصة حب في حياته، على الرغم من حبه لزوجاته الثلاث، وظلت زوجة له حتى وفاتها.

 

وفاة حسن عبد السلام

 

توفي في يوم 8 يوليو عام 2013، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 86 عامًا. 

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاة حسن عبد السلام... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • اليوم ذكرى ميلادها.. محطات في حياة علية الجباس أشهر سجانة بعالم الفن
  • في ذكرى استشهاد أحمد منسي.. مواقف بطولية في حياة قائد الكتيبة «103»
  • ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة
  • الأنبا فيلوباتير يترأس الفعاليات الروحية بكنيسة العذراء فلوريدا.. شاهد
  • “روجك باقية”.. ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى رحيل والدتها
  • ابنة رجاء الجداوي تكشف عن الدور التي حلمت بتجسيده.. «بداية ونهاية»
  • رجاء الجداوي.. 4 سنوات على الرحيل ورسالة من ابنتها في ذكرى وفاتها
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. السبب الحقيقي وراء خلافها مع تحية كاريوكا (صور)