تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية انتظام عملية توريد محصول القمح على مستوى المحافظة، وبلغ إجمالي ما تم توريده حتى الآن 610988 طنا و 270 كيلو قمح موضحا أهمية إجراء متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد  لتحقيق المُستهدف تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أن أسعار شراء القمح  المنتج محليا والذي يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية من الموردين 2000 جنيه للإردب درجة نقاوة 23.5 قيراط و 1950 جنيهاً للإردب درجة نقاوة 23 قيراط و 1900 جنيه للإردب درجة نقاوة 22.5 قيراط )، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محلياً على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نقاوة لا تقل عن 22.5 قيراط.

وأضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية أن الجهات المسوقة تتحمل المسئولية الكاملة في الحفاظ على الأقماح المخزنة وسلامتها من التلف باتباع أساليب التخزين السليمة وتوفير مواد التبخير اللازمة كذلك عند تعرض الأقمـاح المخزنة لأي عجز او تسريب او انخفاض في درجات النظافة عن الدرجات المسلم بها القمح المحلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للسلع التموينية القيادة السياسية المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية المهندس حازم الاشموني توريد محصول القمح

إقرأ أيضاً:

طقس الاثنين: استمرار الأجواء الحارة  مع هبوب رياح قوية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من الجنوب – الشرقي، وأقصى الجنوب، وجنوب المنطقة الشرقية وكذا بالسهول الداخلية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، فوق شرق الواجهة المتوسطية، وسهول المحيط الأطلسي والشمال – الغربي للأقاليم الجنوبية، حيث ستكون مصحوبة بضباب محلي.

وسيلاحظ أيضا تطاير الغبار محليا بجنوب المنطقة الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى، وجنوب المنطقة الشرقية وبالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 19 و 26 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 10 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس، وستكون ما بين 13 و18 درجة في باقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا بالمناطق الجنوبية، بينما سترتفع بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وسيدي إفني، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 

 

كلمات دلالية اجواء حارة احوال الطقس الحالة الجوية رياح قوية

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يطالب المرشدين الزراعيين النهوض بمحصولي القطن والذرة فى المحافظة
  • طقس الإثنين..استمرار الأجواء الحارة
  • طقس الاثنين: استمرار الأجواء الحارة  مع هبوب رياح قوية
  • استمرار الطقس الحار حتى نهاية الأسبوع على المنطقة الشرقية
  • ارتفاع مخزون محصول القمح المحلي بالشرقية لأكثر من 614 ألف طن
  • استمرار توريد القمح المحلي لشون وصوامع الشرقية
  • توريد 614 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • «تموين الشرقية»: توريد 614 ألفا و421 طن قمح إلى الشون والصوامع
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي