أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرار بتجديد تكليف الدكتور محمد فريد، بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لمدة عام، وذلك اعتبارًا من 7 أغسطس 2023.

يشغل الدكتور محمد فريد عضوية المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية، وعضوية مجلس إدارة البنك المركزي المصري.

كما يشغل منصب رئيس لجنة معايير المحاسبة المصرية والمعايير المصرية للمراجعة والفحص المحدود.

ومن المناصب الأخرى التي يشغلها، منصب نائب رئيس المنظمة الدولية للهيئات الرقابية على أسواق المال IOSCO، ورئيس لجنة الأسواق النامية والناشئة GEMC (أكبر لجان المنظمة من حيث العدد والتوزيع الجغرافي للأعضاء)، ورئيس مجموعة عمل تعزيز الممارسات الجيدة Promoting Good Practices Working Group المنبثقة من لجنة التمويل المستدام Sustainable Finance Taskforce وعضوية لجنة التمويل والمراجعة المنبثقة من مجلس الإدارة.

وكان محمد فريد، قد شغل منصب رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية منذ أغسطس 2017.

كما شغل منصب رئيس الاتحاد اليورواسيوي للبورصات وذلك بالانتخاب، وعضو مجلس إدارة اتحاد البورصات الأفريقية، وعضو مجلس إدارة اتحاد أسواق المال العربية، ثم رئيس اتحاد أسواق المال العربية خلال الفترة من إبريل عام 2019، حتى إبريل عام 2021.

شغل الدكتور فريد في الفترة من 2013 إلى 2016 منصب مستشاراً لشئون التأجير التمويلي ورأس المال المخاطر بالبنك الدولي-مصر، كما كان عضواً في اللجنة الاستشارية لسوق رأس المال التي أنشأتها هيئة الرقابة المالية المصرية، كما شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية في 2010-2011.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات محمد فريد البورصة المصرية مصر محمد فريد هيئة الرقابة المالية محمد فريد البورصة المصرية أخبار مصر مجلس إدارة محمد فرید شغل منصب

إقرأ أيضاً:

رأس المال السوقي للبورصة المصرية يربح 57 مليار جنيه الأسبوع الماضي

حققت البورصة المصرية مكاسب كبيرة خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مدعومة بالنشاط القوي لأسهم القطاعات الرئيسية بالسوق خاصة البنوك والصناعة والعقارات والأدوية.

وذكر التقرير الأسبوعي للبورصة، اليوم الجمعة، أن رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة ربح نحو 57 مليار جنيه ليبلغ 2.149 تريليون جنيه مقابل 2.092 تريليون جنيه بارتفاع بلغت نسبته نحو 2.7%.

وسجلت مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية ارتفاعات جماعية حيث ارتفع مؤشر السوق الرئيسي/إيجي اكس 30/ بنسبة 1.1% ليصل إلى مستوى 31276.91 نقطة، بينما قفز مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/ بنحو 4.58% ليصل إلى مستوى 7425.65 نقطة.

وشملت الارتفاعات مؤشر/إيجي اكس 100/ الأوسع نطاقا والذى زاد بنحو 4.01% مقارنة بمستواه في نهاية الإسبوع السابق، ليصل إلى مستوى 10577.64 نقطة.

وأوضح التقرير أن قيم التداولات بلغت خلال الأسبوع 275.1 مليار جنيه من خلال تداول 5.177 مليار ورقة منفذة على 557 ألف عملية مقابل304.7321 مليار جنيه وتداول 3.282 مليار ورقة منفذة على 381 ألف عملية خلال الأسبوع السابق له.

واستحوذت سوق الأسهم على 7.9% من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة فيما استحوذت السندات/الأذون على نحو 92.10% خلال الأسبوع، فيما استحوذت تعاملات المستثمرين المصريين على 88.2% من إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة، بينما استحوذ المستثمرين الأجانب على 6% والعرب على 5.8% وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وسجل الأجانب صافي بيع بقيمة 447.8 مليون جنيه بينما سجل المستثمرون العرب على صافي شراء بقيمة 185.4 مليون جنيه، ذلك بعد استبعاد الصفقات.

اقرأ أيضاًبعد صعود المؤشر الرئيسي 0.71%.. البورصة المصرية تسجل مكاسب بقيمة 19 مليار جنيه

البنك المركزي يستعد لطرح حصة من المصرف المتحد في البورصة المصرية (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • اليافعي يلتقي أعضاء لجنة الرقابة الميدانية على المنشآت السياحية بالأمانة
  • بن شرادة يشدد على ضرورة تشكيل لجنة إدارة للمصرف المركزي بأسرع وقت ممكن
  • رئيس هيئة المعارض: «كايرومازر & لابيچاما» يعكس تطور صناعة الملابس المصرية
  • رأس المال السوقي للبورصة المصرية يربح 57 مليار جنيه الأسبوع الماضي
  • ديوان المحاسبة الليبي واللجنة المالية بالنواب يبحثان تعزيز الرقابة على المال العام
  • محمد بن راشد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «HSBC» المصرفية وأعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • محمد بن راشد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة “HSBC” المصرفية وأعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • مذكرة تفاهم مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين لتقديم خدمات هيئة الرعاية الصحية لهم
  • وزير الرياضة ورئيس الرقابة المالية ورئيس البورصة المصرية يشهدوا انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي
  • رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بمناسبة فوز المملكة في انتخابات (رئاسة شبكة غلوب إي) العالمية لمكافحة الفساد