قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إنّ صحيفة معاريف الإسرائيلية أجرت استطلاعًا على مئات من الإسرائيليين لمعرفة توجهاتهم السياسية خلال فترة الحرب، جاء فيه أنّ الخطر يحدق في كل أطياف الحكومة الإسرائيلية سواء يمين أو معارضة.

وأضافت أبو شمسية، في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد مقدم «جولة المراسلين»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «وفقًا لنتائج هذا الاستطلاع، فإنه حتى لو كان هناك تحالف مكون من بنيامين نتنياهو وسموتريتش وإيتمار بن جفير واليمين والحريديم لن يتمكن من تشكيل ائتلاف حكومي».

وتابعت، أنّ نتائج هذا الاستفتاء لا تُقرأ على أنها إنجاز أو تفوق لجانتس، ولكن هناك تقليص للفارق بينه ونتنياهو، ففي أول استطلاع رأي مع بداية الحرب، كان جانتس يتفوق كثيرًا على نتنياهو، لكن هذا الفارق تقلص كثيرا إلى مقعدين في الحكومة بحسب استطلاع معاريف.

وأوضحت، أن هناك انعدام ثقة واضح بين الشارع الإسرائيلي والحكومة ككل، وهذا ما عكسته استطلاعات الرأي الأخيرة التي تقول بأنه لا أغلبية إسرائيلية تقف في صف حزب معين من هذه الحكومة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية دانا أبو شمسية جانتس نتنياهو

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: متظاهرون إسرائيليون يطالبون بإنهاء الحرب على غزة

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» في القدس المحتلة، إن متظاهرين أغلقوا عدة طرق في دولة الاحتلال الإسرائيلي، وطالبوا بإنهاء الحرب في غزة واستعادة المحتجزين.

تظاهرات في إسرائيل

وأضافت في مداخلة مع الإعلامي حساني بشير، مقدم جولة المراسلين، عبر قناة القاهرة الإخبارية: «ثمّة تطور لافت في هذه الاحتجاجات والتظاهرات والتي كانت مقتصرة على أيام محددة في الأسبوع، وتحديدا يوم السبت في مناطق معينة وقبالة وزارة الدفاع الإسرائيلية ومحيط مجمع أركان جيش الاحتلال». 

وتابعت: «اليوم شهد تطورا لافتا مع توسيع نقاط هذه التظاهرات زمنيا وجغرافيا، من خلال وصولها من أقصى الشمال إلى أقصى جنوب البلاد، وهذا اليوم يطلق عليه إسرائيليا يوم التشويش الإسرائيلي، والذي يسعى من خلاله قادة الاحتجاجات وعوائل المحتجزبن لدى فصائل المقاومة الفلسطينية أن يكون هذا اليوم مفصليا لإعلان إضراب شامل يشل الحركة التجارية والاقتصادية في إسرائيل، وتدفع من خلاله مختلف القطاعات للدخول في احتجاجات وتظاهرات، لعلها تؤثر على الحكومة الإسرائيلية للتراجع عن مواقفها المتزمتة في عرقلة صفقات التبادل».

مقالات مشابهة

  • الديمقراطيين يجدون في كامالا هاريس بديلا لبايدن
  • امرأتان تتنافسان على منصب حاكم طوكيو
  • 58% من الإسرائيليين يدعمون صفقة تبادل المحتجزين المقترحة
  • القاهرة الإخبارية: مصر تدفع بـ 32 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: متظاهرون إسرائيليون يطالبون بإنهاء الحرب على غزة
  • عفت السادات للحكومة الجديدة: أزمة الكهرباء بسبب عدم مصارحة الرأي العام بالمشكلة(فيديو)
  • كل ما تريد معرفته عن انتخابات فرنسا.. استطلاعات الرأي تكشف مفاجأة
  • إصابة 6 فلسطينيين في اشتباكات مع الاحتلال في الضفة الغربية
  • استطلاعات الرأي ترجح فوز اليمين المتطرف بالجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية