ليبيا – كشف تقرير إخباري نشرته وكالة أنباء “صحارى ريبورترز” الأميركية عن وفاة 50 مهاجر غير شرعي بسبب الجفاف بالقرب من الحدود بين النيجر وليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم منه صحيفة المرصد أرجع وفاة هؤلاء لنقص المياه وارتفاع درجات الحرارة.

ووصف التقرير منطقة أغاديس الحدودية بالـ”طريق القاتل” لمن يكافحون من أجل العبور إلى أوروبا من خلال المرور عبر أراضي ليبيا وساحلها.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

5 دول الأكثر تأثراً بالتغير المناخي

ترجمة: عزة يوسف 
يؤثر التغير المناخي على جميع البلدان بشكل عام، إلا أن الدول ذات الدخل المرتفع لديها القدرة والموارد للتعامل مع هذه الآثار، بينما العكس يحدث مع الدول النامية والفقيرة التي تعاني خسائر ومعاناة بسبب تلك الظاهرة، هنا نتطرق إلى بعض البلدان الأكثر تأثراً بالتغير المناخي، حسبما ذكرها موقع «Concern» الأيرلندي:
مالي
تقول التقارير إن الحرارة ترتفع في مالي التي تشكل الصحراء ثلثي مساحتها تقريباً، فمنذ عام 1960 ارتفع متوسط درجة الحرارة السنوية فيها بمعدل 0.7 مئوية، ما أدى إلى مزيد من الجفاف وتغير أنماط هطول الأمطار، ما أدى إلى تلف المحاصيل والهجرة المناخية.

ليبيريا
تعاني ليبريا مجموعة من العوامل تتسبب في تأثرها بشكل كبير بالتغير المناخي مثل ارتفاع مستويات الفقر والاعتماد على الزراعة والتعدين والصيد، فيما بدأت مستويات سطح البحر في الارتفاع، كما يتوقع البنك الدولي تعرض 675 ألف شخص إضافي للخطر.

أفغانستان
ارتفعت درجة الحرارة في أفغانستان بمعدل 1.8 درجة مئوية ما بين 1950 و2010، كما انخفضت الأمطار بمعدل 40%، وأوضح برنامج الغذاء العالمي أن البلاد معرضة لخطر الجفاف الذي يهدد الأمن الغذائي بدولة تعتمد على الزراعة إلى حد كبير.

أخبار ذات صلة قوى سياسية ومدنية سودانية تصدر بيانا عقب اجتماع في القاهرة جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية

تشاد
تسبب الجفاف ودرجات الحرارة المتزايدة خلال الـ50 سنة الماضية في اختفاء 90% من بحيرة تشاد، كما يعاني التشاديون الجوع ونقص الرعاية الصحية، وتفيد التقارير بأن تشاد تعد ثاني أقل دولة استعداداً لمواجهة التغير المناخي.

السودان
دق عالم المناخ جوس ليليفيلد ناقوس الخطر عام 2016 بأن السودان ستشهد ارتفاعاً كبيراً في درجة الحرارة، كما وصفها الصليب الأحمر كواحدة من أكثر الدول تأثراً بالظاهرة.

مقالات مشابهة

  • الصادق: سنصدر التقرير النهائي لمعرفة مصادر المياه وحركتها وأسباب طفحها في زليتن خلال أسبوع
  • نوفا: وصل لإيطاليا من ليبيا حتى الـ5 من يوليو 14 ألفًا و755 من المهاجرين غير الشرعيين
  • إنتشريستنغ إنجنيرنغ: حرب عام 2011 والصراع اللاحق أجهد النهر الصناعي
  • الموت يهدد 26 ألف مصاب ومريض في غزة بسبب إغلاق المعابر.. دعوات للتدخل
  • خبير قانون أوروبي: 500 ألف مهاجر غير شرعي دخلوا إلى باريس
  • وصول كمية من غاز ثاني أكسيد الكبريت إلى ليبيا بسبب بركان إتنا في جزيرة صقلية الإيطالية
  • 5 دول الأكثر تأثراً بالتغير المناخي
  • تقرير صادم: نحو 5 آلاف مهاجر لقوا حتفهم في البحر خلال خمسة أشهر
  • عاجل.. أول قرار من رابطة الأندية بسبب وفاة أحمد رفعت
  • طبيعية أم مدبرة؟ وفاة لونا الشبل تثير روايات متضاربة