أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد عبد الرازق، عن رفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي، وذلك بسبب ارتفاع الأمواج والرياح، حفاظًا على سلامة المواطنين.

أوضحت الإدارة في بيانها، أنّه بناءً على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، شهدت شواطئ القطاع الغربي رياحًا قوية أدّت إلى ارتفاع منسوب مياه البحر وعلو الأمواج، ممّا اضطرّ إلى إخلاء هذه الشواطئ من الروّاد ومنع نزولهم حفاظًا على أرواحهم مؤكده على تواجد أفراد الإنقاذ بشكل مكثّف على أبراج المراقبة، وذلك لمتابعة الوضع ورصد أيّ مخاطر محتملة.

ناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف جميع المواطنين بضرورة الانتباه وعدم السباحة على شواطئ القطاع الغربي حتى يتمّ اعتدال الطقس، وذلك حفاظًا على سلامتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الرايات الحمراء شواطئ القطاع الغربي

إقرأ أيضاً:

نسب الإقبال تصل لـ60 %.. رفع الرايات الخضراء بشواطئ الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تشهد شواطئ محافظة الإسكندرية إقبال من أهالي المحافظة وزوارها من الخارج، على الرغم من استمرار ارتفاع درجات الحرارة، وعقب استقرار حالة البحر والهدوء النسبي للأمواج بمعظم شواطئ، ما جعل المصطفين يستمتعون بمياه البحر الابيض المتوسط.

ورفعت شواطئ القطاع الشرقى اليوم الاثنين 8 يوليو، الرايات الخضراء بها، فيما عدا شواطئ بحرى وستانلى تم رفع الرايات الصفراء بها، وتراوحت نسب الإشغال ما بين 40 % إلى 60 % بينما شواطى القطاع الغربي رفعت الرايات الصفراء بها وتراوحت نسب الإشغال ما بين 30 %إلى 40%.

وحذرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف الجميع من عدم الالتزام بالتعليمات واتباع ألوان الرايات المرفوعة واتباع تعليمات رجال الإنقاذ، عقب وصول درجة الحرارة لـ31 درجة مئوية، وهو وقت مناسب للاستمتاع بالمياه.

كما حذرت من دفع للعاملين بشواطئ البحر، أو فرض العامل إكرامية على المواطنين، لا بد من التواصل معهم، وعدم إلقاء أكياس الحلويات في البحر أو على الرملة، واستخدام دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانًا. 

مقالات مشابهة

  • نسب الإقبال تصل لـ60 %.. رفع الرايات الخضراء بشواطئ الإسكندرية
  • «إقبال متوسط».. حالة الأمواج على شواطئ الإسكندرية اليوم
  • مصايف الإسكندرية: رفع الرايات الصفراء علي القطاع الغربي وانتشار رجال الإنقاذ بالشواطئ
  • خناقة صناع محتوى في التجمع الأول.. الداخلية تضبط المعتدين
  •    انتشال جثمان غريق شاطئ أبو يوسف بغرب الاسكندرية
  • مصايف الإسكندرية تعلن رفع الرايات الصفراء علي شواطئ القطاع الغربي نظراً لارتفاع الأمواج
  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ القطاع الغربي بالإسكندرية
  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ الإسكندرية!
  • تحذيرات للمصطافين.. إخلاء شواطئ القطاع الغربي بمحافظة الإسكندرية لهذا السبب