شفق نيوز/ أفاد مصدر امني، يوم الإثنين، باستهداف آلية حكومية بانفجار عبوة ناسفة وإصابة سائقها في محافظة دهوك بإقليم كوردستان.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز، أن "إحدى الآليات التابعة لفرق فتح الطرق في وادي رشاقة، التابع لقضاء العمادية شمالي دهوك، تعرضت لانفجار عبوة ناسفة مصنوعة من مادة (تي ان تي) أثناء قيام الفريق بعملية فتح وصيانة الطريق".

وأوضح المصدر أن "الانفجار أدى إلى إصابة سائق الآلية بجروح، حيث تم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم".

ولفت المصدر إلى أن "المنطقة أصبحت ساحة لصراع بين انقرة وعناصر حزب العمال الكوردستاني، حيث تشهد اشتباكات مسلحة بين الطرفين يوميًا، بالإضافة إلى تعرضها لقصف جوي شبه يومي من قبل السلاح الجوي التركي".

وتُسجّل هذه الحادثة ضمن سلسلة التفجيرات التي تستهدف الفرق العاملة في فتح الطرق والبنية التحتية.

وكان محافظ دهوك، علي تتر اتهم في وقت سابق عناصر حزب العمال الكوردستاني بعرقلة جهود الإعمار وإنشاء البنية التحتية في المنطقة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد دهوك انفجار عبوة

إقرأ أيضاً:

تدمير 37 هدفا.. بيان تركي بشأن القصف الجوي والمدفعي في دهوك

السومرية نيوز – أمن

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تدمير 37 هدفا للتنظيم الانفصالي "بي كي كي" شمالي العراق، وذلك بعد شن الجيش التركي مساء أمس الأربعاء، هجوماً جوياً ومدفعياً على موقع للتنظيم في دهوك.
وأفادت الوزارة، في بيان، أن عملية جوية استهدفت مواقعا للتنظيم في مناطق غارا وهاكورك وقنديل وأسوس شمالي العراق، مشيرة الى أن العملية الجوية أسفرت عن تدمير 37 هدفا، تتكون من ملاجئ وكهوف ومستودعات يستخدمها التنظيم.

وأمس الأربعاء، أفاد مصدر أمني في دهوك، بأن الجيش التركي شن هجوماً جديداً جوياً ومدفعياً على مواقع حزب العمال الكردستاني في سلسلة جبل متين.

يشار الى ان الجيش التركي قد وسع عملياته العسكرية في قضاء العمادية منذ أسبوعين حيث يقوم بشن غارات جوية شبه يومية إضافة إلى قصف مدفعي متكرر.

مقالات مشابهة

  • يستخدم تمساحا لفتح علبة بيرة(فيديو)
  • مفاجأة باعتقال القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني.. مُتهم بتفجير سيارته في السليمانية
  • مصرع مشجعين ذهبا لمناصرة فريقهما فابتلعهما نهر الخابور في دهوك
  • مصرع وإصابة 10 أشخاص إثر انفجار قنبلة شمال غربي باكستان
  • هل سيشهد العراق نزوحاً جديداً؟
  • مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر
  • تدمير 37 هدفا.. بيان تركي بشأن القصف الجوي والمدفعي في دهوك
  • بريطانيا تستعد لفتح صناديق الاقتراع.. تعرف على الأحزاب المشاركة
  • قصف جوي مجهول المصدر يستهدف قرى بالسليمانية ويؤدي لاندلاع حرائق
  • قصف مدفعي وجوي عنيف يستهدف مواقع العماليين شمالي دهوك