قال أندريه سافينيخ، رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس النواب في بيلاروسيا، اليوم الاثنين، إن حلف شمال الأطلسي «الناتو» ينشئ مجموعة هجومية على أماكن قريبة من حدود بلاده في بولندا تضم نحو 70 ألف جندي.

وأضاف سافينيخ، أن هؤلاء المسلحون قاموا بشن هجوم عنيف على الحدود من خلال استخدام بعض المعدات العسكرية منها: «دبابات، ومدافع ذاتية الدفع»، مشددا على ضرورة الرد وعدم يمكن تجاهل مثل هذه الهجمات، لضمان سلامة المواطنين وسيادة البلاد.

مينسك تدرس حق الردبيلاروسيا

وتابع أندريه، ندرس عن كثب كيفية حق الرد، وليس بالضروري أن تكون هجماتنا مماثلة لهم، لكن يجب أن تكون بها أضرار ضخمة لا يمكن إصلاحها لأي قوة تهاجمنا.

وفي وقت سابق، أشار دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الكرملين، إلى أن معسكر بولندا التي أقامته على حدودها الشرقية بجانب استخدام طائرات هليكوبتر من طراز «أباتشي» أمريكية الصنع، وهو ما يمثل «قلق كبير»، جاء ذلك بعدما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العدوان على مينسك يعتبر اعتداء على موسكو نفسها.

اقرأ أيضاًرئيس بيلاروسيا: الولايات المتحدة تحاول تدمير أوروبا

وزير بولندي: وارسو مستعدة لإغلاق حدودها تماما مع بيلاروسيا

بريطانيا: احتمالات بوجود الآلاف من قوات فاجنر في موقع عسكري وسط بيلاروسيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الناتو حلف الناتو موسكو الكرملين الرئيس الروسي بوتين فلاديمير بوتين دميتري بيسكوف بيلاروسيا بولندا المتحدث باسم الكرملين مينسك اوكرانيا بوتن مدافع كييف اوكرانيا وروسيا روسيا واوكرانيا حرب روسيا واوكرانيا روسيا واوكرانيا اليوم الحرب الروسية الاوكرانية حرب روسيا وارسو حلف شمال الاطلسي دبابات هجمات اوكرانيا

إقرأ أيضاً:

قائمة منتخب البرتغال لمواجهتي بولندا واسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية

أعلن روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال، عن قائمة اللاعبين الذين سيتم استدعاؤهم لمواجهتي بولندا واسكتلندا في إطار منافسات دوري الأمم الأوروبية.

سيتواجه منتخب البرتغال مع نظيره البولندي يوم السبت الموافق 12 من شهر أكتوبر الجاري، على أن يلتقي مع منتخب اسكتلندا يوم الثلاثاء الموافق 15 من نفس الشهر.

قائمة منتخب البرتغال لمواجهتي بولندا واسكتلندا

تضمنت القائمة اسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يواصل التألق على الساحة الدولية. كما شهدت القائمة أيضًا استدعاء جواو كانسيلو، لاعب الهلال السعودي، مما يعكس تنوع الخيارات المتاحة أمام المدرب.

حراسة المرمى:

ديوجو كوستا (بورتو)ريكاردو فيلهو (فارانزي)روي سيلفا (ريال بيتيس) قائمة منتخب إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا في دوري الأمم الأوروبية مفاجأة.. ميسي يقترب من المشاركة مع الأهلي في كأس العالم للأندية 2025

خط الدفاع:

روبن دياز (مانشستر سيتي)أنطونيو سيلفا (بنفيكا)ريناتو فيجا (تشيلسي)جونزالو إيناسيو (سبورتنج لشبونة)تياجو سانتوس (ليل)جواو كانسيلو (الهلال)ديوجو دالوت (مانشستر يونايتد)نونو مينديز (باريس سان جيرمان)نيلسون سيميدو (ولفرهامبتون)

خط الوسط:

جواو بالينيا (بايرن ميونخ)جواو نيفيز (باريس سان جيرمان)فيتينيا (باريس سان جيرمان)برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد)بيرناردو سيلفا (مانشستر سيتي)روبن نيفيز (الهلال السعودي)أوتافيو (النصر)سامو كوستا (مايوركا)جواو فيليكس (تشيلسي)

خط الهجوم:

ترينكاو (سبورتنج لشبونة)رافائيل لياو (ميلان)بيدرو نيتو (تشيلسي)كريستيانو رونالدو (النصر)ديوجو جوتا (ليفربول)فرانسيسكو كونسيساو (يوفنتوس)

مقالات مشابهة

  • قائمة منتخب البرتغال لمواجهتي بولندا واسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية
  • مساعد مدرب بولندا السابق: لا أجد تدخين تشيزني مثيراً للقلق
  • رئيس وزراء بريطانيا السابق: اكتشفنا جهاز تنصّت في حمّامي بعد استخدام نتنياهو
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • خارجية الاحتلال: قرار الرد على هجمات إيران اتخذ بالفعل
  • أندريه زكي في احتفال المستشفى الأمريكي بطنطا: نقدم خدماتنا للجميع دون تمييز
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • قوى لبنانية ودولية تبحث عن رئيس للبنان وسط هجمات إسرائيل
  • ستراتفور: ما خيارات إسرائيل للرد على هجمات إيران بالصواريخ الباليستية؟