نظمت القوات المسلحة إحتفالية بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1446هــ وذلك بحضور
عدد من قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة وعدد من كبار علماء الأزهر الشريف
ووزارة الأوقاف ، بدأ الإحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ هانى الحسينى .

 

محافظ القليوبية الجديد يتفقد منطقة الشروق الصناعية ومشروع ال 30 مليون بيضة



وألقى الدكتور طارق عبد الحميد مدير عام بوزارة الأوقاف كلمة أكد خلالها أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة لهجرة النبى محمد صلى الله عليه وسلم مليئة بالدروس والعبر التى يجب أن تكون نبراساً يضىء لنا الطريق ولا يكون ذلك إلا بإقتدائنا بالرسول الكريم قولاً وعملاً وخلقاً .



 

كما ألقى اللواء أ ح وليد حموده عوض مساعد وزير الدفاع كلمة نيابة عن الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى هنأ فيها الحضور بالعام الهجرى الجديد ، مشيراً إلى أن رجال القوات المسلحة يؤكدون وفائهم بالمهام والمسئوليات المكلفين بها بكل قوة وعزيمة مقتدين بخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلّم فى التمسك بقيم العمل النبيله من أجل حماية الوطن والدفاع عن سلامة وقدسية أراضيه .


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات المسلحة احتفالية العام الهجري الجديد علماء الأزهر الشريف القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يشهد الاحتفال بالعام الهجرى الجديد بمسجد الحاج حسن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وسط جمع غفير من أهالى ومواطنى المحافظة شهد لواء أ . د إسماعيل كمال محافظ أسوان نائباً عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية احتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجرى الجديد 1446 هـ، والذى نظمته بمسجد الحاج حسن بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، والدكتور لؤى سعد الدين نائب رئيس الجامعة، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، والشيخ حنفى محمود وكيل وزارة الأوقاف ، فضلاً عن القيادات العسكرية والتنفيذية والشعبية .

وبهذه المناسبة العطرة قدم الدكتور إسماعيل كمال التهنئة للقيادة السياسية والتنفيذية وللشعب المصرى، وأيضاً أبناء محافظة أسوان بكل فئاتهم وأطيافهم، سائلاً المولى عز وجل أن يجعله عام خير ويمن وبركة، وأن تظل مصرنا الحبيبة فى أمن وأمان وإستقرار لتحقيق كل ما نصبو إليه من آمال وطموحات .

هذا وقد بدأت فعاليات الاحتفال بالعام الهجرى الجديد بسماع آيات من الذكر الحكيم من فضيلة الشيخ الشاذلى طلحة، أعقبها كلمة لوكيل وزارة الأوقاف والتى تحدث فيها عن الفضائل والدروس والعبر الكثيرة المستفادة من الهجرة النبوية المباركة لما لها العديد من المشاهد العظيمة والتى ساهمت فى تغيير مسار الدعوة الإسلامية، وخاصة بعد مراحل مختلفة ومتعددة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأنصاره من المحن والشدائد.

وأكد أن رسولنا الكريم استمر فى الجهاد ولم يتقاعس أو يرتكن لتأتى رحلة الهجرة من مكة إلى المدينة وهو الذى يؤكد على الصبر والمثابرة والكفاح من نبينا محمد " ص " ومن أمن به .

وفى ختام الاحتفال تم تقديم مقتطفات من الابتهالات والتواشيح الدينية والتى ألقاها كل من الشيخ محمود الحديوى، والشيخ خالد الدسوقى .

الأهالي قدموا له التهنئة بمناسبة توليه مسئولية المحافظة

فيما حرص أهالي أسوان على تقديم التهنئة للواء دكتور إسماعيل كمال بمناسبة توليه مسئولية المحافظة، متمنين أن يسدد خطاه للوصول بأسوان لمستقبل مشرق ملئ بكل الخير والنماء خلال الفترة القادمة .

IMG-20240708-WA0014 IMG-20240708-WA0013 IMG-20240708-WA0011 IMG-20240708-WA0007 IMG-20240708-WA0008 IMG-20240708-WA0009 IMG-20240708-WA0010

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يشهد الإحتفال بالعام الهجرى الجديد بمسجد الحاج حسن
  • محافظ أسيوط يشهد إحتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجرى الجديد بمسجد البقلي
  • محافظ أسوان يشهد الاحتفال بالعام الهجرى الجديد بمسجد الحاج حسن
  • أوقاف أسوان تحتفل بالعام الهجري الجديد
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب
  • محافظ بورسعيد يشهد احتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد 1446
  • «أوقاف الجيزة» تحتفل بالعام الهجري الجديد.. والمحافظ يوجه رسالة للمواطنين
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد 1446هــ
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد