قررت السلطات الفرنسية تبسيط الإجراءات للأجانب في البلاد الذين يرغبون في تجديد إيصال طلب تصريح الإقامة.

اعتبارًا من 15 جويلية 2024، سيكون هناك إجراء جديد يسمح للأجانب بطلب تجديد إيصال طلب تصريح الإقامة عبر الإنترنت. من خلال نموذج سيتم نشره على موقع خدمات الدولة.

بينما لم تكشف السلطات بعد عن معلومات إضافية بشأن هذه المسألة.

سيتم تبسيط طلب التجديد وسيكون الرابط الذي يوجه الأجانب إلى النموذج لتقديم طلبهم متاحًا بمجرد سريان القواعد الجديدة.

اعتبارًا من 15 جويلية 2024، سيتم نشر إجراء جديد على الموقع الإلكتروني. للسماح لك بطلب تجديد إيصال طلب تصريح الإقامة الخاص بك.

ولن يكون الرابط القديم الذي سمح لك بإجراء نفس الإجراء متاحًا اعتبارًا من نفس التاريخ. بدلاً من ذلك، سيتم عرض رابط لإجراءات مبسطة لك.

ما هو إيصال تصريح الإقامة ومن يحتاج إليه؟

إيصال تصريح الإقامة هو وثيقة تثبت أن الأجنبي في فرنسا تقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة. أو تجديده في محافظته وأنه يحق له الإقامة بشكل قانوني في البلاد.

ويسمح الإيصال للأجانب بالتمتع بنفس الحقوق والامتيازات التي يتمتع بها. جميع أولئك الذين يحملون بالفعل تصريح إقامة أثناء الوقت الذي يتم فيه فحص ملفهم.

وفي معظم الحالات، يُسمح للأجانب الذين يحملون إيصالًا أيضًا بممارسة عمل قبل أن يصبح تصريح إقامتهم جاهزًا.

الإيصال هو وثيقة تثبت تسجيل طلب تصريح الإقامة الخاص بك لدى المحافظة (أو المحافظة الفرعية). في موطنك. يسمح لك بالبقاء في فرنسا للمدة التي يحددها.

الإيصال صالح لمدة تتراوح من أربعة إلى ستة أشهر. خلال هذه الفترة، تقوم المحافظة بفحص طلب تصريح الإقامة.

ومع ذلك، في الحالات التي يكون فيها عدد الطلبات كبيرًا. قد يستغرق فحص الطلب أكثر من ستة أشهر.

ويتم إصدار الإيصالات أيضًا لأولئك الذين يحملون تصريح إقامة، لكن وثائقهم منتهية الصلاحية. أثناء تجديد تصريح إقامتهم، يتم منح هذه المجموعة من الأجانب إيصالًا بفترة صلاحية لمدة ثلاثة أشهر.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ما الفئات التي يمكنها تجديد جواز السفر الإماراتي لمدة 10 سنوات وفق التحديث الجديد؟

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، رسمياً، البدء في إصدار جواز السفر الإماراتي بمدة صلاحية 10 سنوات للمواطنين ممن هم في سن 21 عاماً فما فوق، اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2024.

أخبار ذات صلة «الهوية والجنسية» تبدأ رسمياً إصدار جواز السفر الإماراتي بمدة صلاحية 10 سنوات الإمارات وسنغافورة تبحثان التعاون في التطوير الحكومي والرقمي

أكد اللواء سهيل جمعة الخييلي، مدير عام الهوية وجوازات السفر بالهيئة، إن إصدار جواز السفر بمدة صلاحية 10 سنوات يقتصر فقط على المواطنين في الفئة العمرية 21 عاماً فما فوق، فيما يستمر إصدار جواز السفر لمدة 5 سنوات للفئات العمرية الأقل من 21 عاماً، موضحاً أنه سيتم إصدار الجوزات الجديدة بنفس الإجراءات والمعايير والضوابط المعمول بها حالياً وبنفس قنوات تقديم الخدمة.
وأكد أنه يمكن للمواطنين التقديم على الخدمة الجديدة عند انتهاء مدة صلاحية جوازات السفر الحالية لمن هم في سن 21 عاماً فما فوق، لافتاً إلى أن التقديم على الخدمة الجديدة لمن لديهم جوازات سفر سارية يكون عند انتهاء صلاحية الجوازات الحالية، كما يحق للمواطنين المقيمين في الخارج التقديم على الخدمة في حالة انتهاء مدة صلاحية جوازات سفرهم وفق الضوابط والمعايير المعتمدة في هذا الشأن.
وأضاف أنه يمكن للمواطنين الذين تتوفر لديهم شروط وضوابط الخدمة الجديدة التقديم على الخدمة عبر قنوات تقديم الخدمة المعتمدة لدى الهيئة.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • ولكل عام.. مع التحية
  • معظم الركّاب من العراقيين.. إيران ترفع أسعار تذاكر القطارات للأجانب- عاجل
  • ما الفئات التي يمكنها تجديد جواز السفر الإماراتي لمدة 10 سنوات وفق التحديث الجديد؟
  • نيوزويك: هذا هو القاسم المشترك بين الانتخابات في فرنسا وبريطانيا وأميركا
  • حماس: مجزرة الاحتلال بحق الصحفيين تستدعي فرض إجراءات عاجلة لوقفها
  • تضم أكبر عدد من النساء في التاريخ.. من هم أعضاء حكومة ستارمر؟
  • ماذا بعد غزة جنوبًا؟
  • مدير مطار صنعاء: بدء عودة الحجاج إلى صنعاء واستئناف رحلات الأردن
  • مسيرة لعشرات الفلاحين بالجرارات إحتجاجاً على وزير الفلاحة في مسقط رأسه