تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعهدت بيلاروس بعدم اتخاذ إجراءات تتسبب في التصعيد على الحدود مع أوكرانيا، على الرغم من "صعوبة الوضع" عند الخط الفاصل بين البلدين، غير أنها تعهدت في الوقت ذاته بالرد على أي استفزازات أو حوداث محتملة على طول الحدود الجنوبية.

وقال نائب رئيس الأركان العامة للقوات البيلاروسية فلاديمير كوبريانيوك - في مؤتمر صحفي - إن قوات ومعدات الجيش البيلاروسي تعمل مع الوحدات والتشكيلات العسكرية الأخرى لتعزيز الأمن على طول الحدود الجنوبية، لهذا السبب تجري مجموعات مختلطة من القوات تدريبات مشتركة لتكون أكثر استعدادًا للرد على أي استفزازات أوحوادث المحتملة، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "بيلتا" البيلاروسية.

وأشار إلى أنه من أجل حماية الطرق الحيوية من المقرر أن تجري وحدات الأسلحة المشتركة مناورات مختلفة بدعم من القوات الصاروخية والمدفعية والطائرات المقاتلة، وأيضا من أجل حماية المنشآت الحكومية والعسكرية الحيوية من الجو تم تعزيز قوات ووسائل الدفاع الجوي ونشر وحدات إضافية للحرب الإلكترونية.

وأضاف أنه من أجل مراقبة الوضع يتم استخدام المسيرات وأنظمة المراقبة والتحكم الأرضية على نطاق واسع، مما يجعل من الممكن مراقبة الوضع بشكل مستمر على الحدود والاستجابة السريعة لأي تغييرات.

وأوضح كوبريانيوك أن نظام الاستجابة العملياتي الذي تم بناؤه يسمح بالحفاظ على الأمن العسكري على مدار الساعة، وقال "نعتقد أننا سنكون قادرين على منع المزيد من التصعيد، فعلى الرغم من الوضع الصعب على الحدود الجنوبية، فإننا لا نقوم بتأجيج التوترات ولن نفعل ذلك، ولكننا سنرد بالتأكيد مع حلفائنا على أي محاولات للقيام بأعمال استفزازية".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا بيلاروس الجيش البيلاروسي على أی

إقرأ أيضاً:

روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم مجموعة القتال الشرقية الروسية ألكسندر جوردييف، إن وحدات من مجموعة القتال الشرقية قضت على ما يقرب من 120 عسكريا أوكرانيا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف جوردييف - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - "خلال العمليات النشطة، أحبطت وحدات المجموعة القتالية محاولات القوات الأوكرانية لتعزيز مواقعها على طول الخط الأمامي وتعزيز المعاقل من خلال تناوب القوات أثناء قيامها بتحسين مواقعها الأمامية".. وتابع "أصابت المدفعية الروسية تجمعات للقوى البشرية التابعة للواءي الدفاع الإقليمي 102 و116 في أوكرانيا ولواء الدبابات المنفصل الأول بالقرب من أوروزهاينوي وستارومايورسكوي على الحدود بين منطقة زابوروجيا وجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأوضح المسئول العسكري الروسي أنه تم أيضا تدمير ناقلة جند مدرعة من طراز "سيناتور" ومدافع هاوتزر وأربع طائرات بدون طيار.

مقالات مشابهة

  • ‏وكالة إنترفاكس الروسية: روسيا تجري تدريبات على إطلاق صواريخ باليستية قرب حدودها مع الصين
  • كوريا الديمقراطية: تدريبات سيئول بالذخيرة الحية قرب الحدود استفزاز قد يفاقم الوضع بين البلدين
  • كوريا الجنوبية تعرب عن أسفها لتدخل جارتها الشمالية في شئونها الداخلية
  • زعيم كوريا الشمالية: التدريبات الكورية الجنوبية قرب الحدود استفزاز لا مبرر له
  • "الدفاع الروسية": مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • تصعيد كبير بين حزب الله وجيش الاحتلال على الحدود اللبنانية
  • ريابكوف: هجمات أوكرانيا الوحشية ضد المدنيين لن تبقى دون رد
  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • جيش النيجر يقضي على أكثر من 100 إرهابي قرب حدود بوركينا فاسو