تواصل إدارة التعليم في مختلف مناطق المملكة إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين للوظائف التعليمية التي بدأت بالأمس بتوافد المعلمين والمعلمات لاستكمال إجراءات الترشيح، وقد استقبلتهم بترحاب فرق العمل في لجان العمل في ترشيح شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية التي سبق أن أعلنت عنها وزارة التعليم.

ويتوفر 11551 وظيفة تعليمية على رتبة معلم ممارس وبنظام التعاقد المكاني في إدارات التعليم على الوظائف للجنسين، وبتخصصات الرياضيات، الكيمياء والفيزياء، والأحياء، واللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، والإدارة.

أخبار متعلقة غدًا.. بدء إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين على الوظائف التعليميةبدء التقديم على الوظائف التعليمية 1445 .. آلية طلب الوظيفة عبر "جدارات"نتائج الوظائف التعليمية 1445.. إعلان المرشحين لإجراء المقابلة الشخصية

وحرصت إدارات التعليم من خلال 43 إدارة تعليمية بالمملكة على تقديم التسهيلات للمعلمين والمعلمات وتحديد أماكن المقابلات ومقرات الفحص الطبي.

وشددت وزارة التعليم، على أهمية إحضار أصل أو صورة مصدقة للهوية الوطنية ووثيقة التخرج والسجل الأكاديمي وشهادة معادلة لخريجي الجامعات من خارج المملكة وترجمة السجل الأكاديمي والوثيقة من مكتب معتمد إن كانت بغير اللغة العربية والرخصة المهنية.

إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين للوظائف التعليمية - بنات مديى تعليم الاحساء خلال تواجده مقابلة المرشحين للوظائف التعليمية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

استمارة المقابلة

وتتضمن استمارة المقابلة، التي خصصت لها 100 درجة، عدداً من العناصر الرئيسية؛ منها السمات الشخصية، والاتجاهات، والقيم ومهارات الاتصال والتواصل والتصرف في المواقف التربوية ومهارات التخصص والثقافة العامة، علاوة على سلامة الأعضاء والحواس، شريطة أن يحصل المرشح على 60% لكي يعتبر مجتازاً للمقابلة.

من جهة أخرى نظمت إدارة الشؤون القانونية "في الإدارة العامة للتعليم بالأحساء دورة الجوانب النظامية في القرار الإداري"، بحضور مدير عام تعليم الأحساء حمد العيسى، تناولت عددا من المحاور منها مفهوم وخصائص القرار الإداري، أركانه ونفاذه، تحصن القرار الإداري والاستثناءات الطارئة، قدمت المحاور مديرة إدارة الشؤون القانونية ابتسام بنت إبراهيم الشعيبي واستهدفت منسوبي الشؤون القانونية والمراجعة الداخلية والموارد البشرية.

وبمشاركة ما يفوق 400 متدربة من شاغلي الوظائف التعليمية استكملت إدارة التدريب التربوي والابتعاث «بنات» عدداً 14 برنامجاً تدريبياً عن بعد من البرامج التدريبية الصيفية للأسبوع الثاني والأخير على التوالي وتفاوتت مدة البرنامج الواحد مابين يومين إلى ثلاثة أيام وقد تنوعت البرامج المقدمة مابين برامج عامة وتخصصية وأخرى موجهة للقيادات المدرسية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء الوظائف التعليمية إجراء المقابلات الشخصیة الوظائف التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

«عبد الغفار»: نعمل على منع تسرب الأطفال من التعليم ومحو أمية الكبار

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن الدولة تهتم بنسب إجمالي الالتحاق في مراحل الإعدادية والثانوية، والتعليم الفني، وكذلك منع التسرب من التعليم لاسيما أن هناك نسبة ليست بقليلة في هذا الإطار، ما يؤدي إلى تزايد نسبة الأمية والتأثير على معدلات التنمية البشرية.

وأضاف «عبد الغفار» في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»، أن المبادرة تعمل على ملف محو الأمية مع وزارة التربية والتعليم وهيئة تعليم الكبار وجميع الجهات المنظمة ومنها الجامعات المصرية.

وتابع نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، «المبادرة تعمل على ملف القضية السكانية، ونسب الالتحاق في التعليم العالي وصلت إلى 36% وهو تحسن كبير مقارنة بالعشر سنوات الماضية، نتيجة التوسع في الجامعات التي تم افتتاحها، وهناك توجه إلى الوصول إلى نسبة 43% خلال الأعوام القليلة القادمة، لتكون نسب الالتحاق في المراحل العمرية من 18 إلى 21 عاما بالعدد الذي يكفي لإحداث تنمية بشرية حقيقية».

مقالات مشابهة

  • المجلس القضائي يدعو مرشحين لإجراء المقابلات الشخصية (أسماء)
  • فرصة عمل شاغرة في «تعليم الدقهلية».. اعرف طريقة التقيم والمستندات المطلوبة
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن موعد انتهاء مقابلات المتقدمين للوظائف القيادية بالوزارة
  • وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%
  • «عبد الغفار»: نعمل على منع تسرب الأطفال من التعليم ومحو أمية الكبار
  • وظائف حكومية في صندوق «بحوث أنشطة التعمير».. إليك طريقة التقديم
  • 166 بالمائة نسبة التوظيف في مشروعات الطرق
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف بالبحيرة.. التخصصات وكيفية التقديم
  • مع استمرار الحرب.. ارتفاع التضخم في إسرائيل
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق